بنوك

شكاوى البنك الاهلى

يسعى دائمًا البنك الأهلي إلى تطوير الخدمات التي يقدمها من أجل توفير الراحة لعملائه، فيمكن للعميل تقديم شكاوى البنك الاهلى بكل سهولة ضد أحد جهات البنك أو إدارته أو إحدى الخدمات المقدمة من البنك دون الاضطرار للذهاب إلى أحد فروع البنك الأهلي المصري لعرض الشكوى.

شكاوى البنك الاهلى

شكاوى البنك الاهلى
شكاوى البنك الاهلى

يوفر البنك لعملائه الكثير من الطرق المختلفة لتقديم شكاوى البنك الاهلى، حيث يمكنك تقديم الشكوى من خلال الخط الساخن، أو عن طريق الاتصال برقم الهاتف الأرضي، أو من خلال إرسال إيميل الكتروني إلى خدمة العملاء، أو من خلال تطبيق NBE Mobile، أو عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للبنك، وسوف نوضح هذه الطرق بالتفصيل فيما يلي:-

شكاوى البنك الاهلى من خلال الخط الساخن

يمكن للعميل التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي لتقديم الشكاوى عن طريق الاتصال بالخط الساخن للبنك وهو (19623)، وسيتم الرد من أحد ممثلي خدمة العملاء لاستقبال الشكوى والعمل على حلها، وفي حالة عدم تمكن الموظف من حل المشكلة سيتم كتابة الشكوى وبيانات العميل ورفعها إلى الجهات المختصة في البنك والتواصل مع العميل لحل المشكلة، وتتميز هذه الخدمة بأنها متاحة للعميل طوال أيام الأسبوع.

تقديم شكاوى البنك الأهلي عن طريق الخط الأرضي

يستطيع العميل الاتصال برقم الهاتف الأرض للبنك من جميع محافظات مصر والتواصل مع خدمة العملاء لتقديم الشكوى من خلال هذا الرقم (0225945000)، ولكن هذه الخدمة غير متاحة طوال أيام الأسبوع، فيمكنك فقط الاتصال في مواعيد عمل البنك الأهلي المصري من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا طوال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت وأيام العطلة الرسمية.

تقديم شكاوى البنك الاهلى عن طريق الإيميل

يستقبل البنك الأهلي شكاوي العملاء من خلال كتابتها وإرسالها إلى خدمة العملاء على عنوان البريد الالكتروني (الإيميل)، وهو

[email protected]

على أن يتم كتابة كافة البيانات ورقم الهاتف المحمول في الشكوى لسهولة التواصل مع العميل والعمل على حل المشكلة في أسرع وقت.

تقديم شكوى عن طريق خدمة الأهلي نت

يمكن للعملاء تقديم الشكاوى من خلال الاشتراك في خدمة الأهلي نت عن طريق الذهاب إلى أقرب فرع والتوجه إلى خدمة العملاء، ثم يتم تحميل تطبيق البنك الأهلي على الموبايل NBE Mobile، ولتسجيل الشكوى يرجى اتباع الخطوات التالية:-

  • يتم تحميل التطبيق الذكي على التليفون المحمول والذي يدعم كافة أنظمة التشغيل سواء نظام الأندرويد أو نظام IOS، وذلك من خلال متجر جوجل أو آب ستور.
  • يتم الدخول إلى التطبيق وكتابة البيانات المطلوبة وهي، الاسم وكلمة المرور، ثم يتم الضغط على خيار (اتصل بنا) من القائمة.
  • وبعد ذلك يتم اختيار الجهة المراد تقديم الشكوى ضدها من الخيارات التالية (إدارة البنك العليا، الفروع، بطاقة الائتمان، إمناء الاستثمار، الأوراق المالية، غير محدد).
  • يتم كتابة اسم العميل بالكامل ورقم الهاتف المحمول المسجل في البنك في الخانات المحددة.
  • في الخانة التالية يتم كتابة البريد الالكتروني الخاص بالعميل لمتابعة الشكوى.
  • بعد ذلك يجب اختيار نوع الرسالة من بين الاختيارات المتاحة (رسالة عامة، شكوى، استفسار، اقتراح).
  • يجب كتابة عنوان الشكوى، ثم كتابة محتوى الشكوى بالتفصيل وبطريقة مباشرة.
  • وللتأكيد على أنك ليس روبوت، يتم كتابة الكود الموضح أمامك في الخانة المخصصة.
  • وفي النهاية يجب الضغط على كلمة (إرسال)، وسوف يتم التواصل معك من قبل خدمة العملاء في أسرع وقت من خلال الاتصال برقم الهاتف المحمول أو إرسال إيميل على البريد الالكتروني.

تقديم شكاوى البنك الاهلى عن طريق الموقع الرسمي

لقد أتاح البنك للعميل خدمة الاستفسار عن أمر ما أو تقديم شكوى من خلال الموقع الرسمي للبنك الأهلي، وذلك تيسيرًا على عملائه وتوفيرًا للوقت والجهد وللتقليل من الازدحام، ولتقديم الشكوى الكترونيًا يرجى اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي من هنا.
  • يتم الضغط على خيار (اتصل بنا) من القائمة الرئيسية للموقع.
  • يتم كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المحددة، على أن يتم تحديد الجهة التي سيتم توجيه الشكوى ضدها في الخانة الأولى من الخيارات الآتية (الفروع، الأوراق المالية، إدارة البنك العليا، إمناء الاستثمار، بطاقة الائتمان، غير محدد).
  • وفي الخانات التالية يتم كتابة كل من اسم العميل بالكامل، ورقم هاتفه المحمول المسجل في البنك، وكذلك البريد الالكتروني الخاص به.
  • ثم يتم تحديد نوع الرسالة من الخيارات الآتية (شكوى، استفسار، اقتراح، رسالة عامة).
  • وبعد ذلك يتم كتابة العنوان والمحتوى الخاص بالشكوى بشكل واضح ومفصل.
  • ولكي يتم التأكد من أنك ليس روبوت يجب كتابة الكود الموضح أمامك في الخانة المخصصة لذلك.
  • وفي النهاية يجب الضغط على كلمة (إرسال)، وسوف يقوم أحد فريق خدمة العملاء بالتواصل معك لحل المشكلة إما عن طريق إرسال إيميل على البريد الالكتروني أو من خلال الاتصال التليفوني في أقرب وقت ممكن.

شكاوى البنك الاهلى من خارج مصر

قد يحتاج عملاء البنك الأهلي المصري المقيمين خارج البلاد إلى الاستفسار عن شيء ما أو تقديم شكوى ضد أحدى خدمات البنك، لذا قام البنك بتخصيص رقم هاتف دولي للتواصل مع خدمة العملاء بشكل مباشر وتقديم الشكوى بكل سهولة، ورقم البنك الأهلي الدولي هو (0020219623ويمكن للعميل الاتصال بهذا الرقم من جميع أنحاء العالم سواء للمقيمين في الدول العربية أو الأجنبية.

وبعد أن تعرفنا على الطرق المختلفة لتقديم شكاوى البنك الاهلى، أصبح من السهل على العميل اختيار الطريقة الأنسب لتقديم الشكوى دون الحاجة إلى الذهاب لأحد فروع البنك الأهلي.

‫8 تعليقات

  1. مشكله في فرع طامية
    بخصوص موظف مكتب الاستقبال
    في كوسه ودخول العملاء بغير رقم المناسب في الوقت المناسب

  2. عندي مشكله في عمليه ايداع تم ايداع مبلغ ولم يتم التسجيل في الحساب تم ابلاغ خدمه العملاء اكثر من مره ولم يتم الافاده باي شيء رغم ان المشكله المفروض ان هي مشكله في المكنه بتاعه حضراتكم

  3. منتظر منذ 20يوم لصرف 5000جينه عن طريق الاهلي فون كاش وحتي الان لم تصرف بحجة السستم عاطل لاني انا علي النظام القديم
    ماذا افعل 01006316517

  4. في عندي مشكله ومش عارفه اعمل ايه عني خط 01019935220الرقم ده عليه محافظ بنكهة تبع البنك الاهلي وانت اتحولي فلوس عليه الخط ده ومش عارف اروح البنك يقلي مشكلتك مع فودافون واروح فودافون يقلي مع بنك الاهلي

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته………. معي شهادة استثمار تاريخ استحقاقها منذ شهر أغسطس 2021 وذهبت الي فرع طما التابع لمحافظة سوهاج ودخلت إلى خدمة العملاء عند موظف يدعي كيرلس وفي اول مره قال لي محتاج موافقه الفرع الرئيسي. في المره الثانيه محتاج تفويض من جهة العمل المره الثالثه محتاج الموافقة على التفويض وكل مرة أذهب فيها اعمل كذااا وكذااا ذهبت إليه خمس مرات ودون جدوي فماذا أفعل أفيدونا بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى