ترتيب أكثر العملات الرقمية تداولاً وأرخصها

مع التقدم التكنولوجي وظهور الوحدات الأفتراضية، ظهرت أهمية ترتيب العملات الرقمية، وأصبح يتابع قائمة أسعار هذه الوحدات، وهل التعامل بها حلال أم حرام، ومازال البعض أيضًا يتساؤل كيف تعمل العملات المشفرة، من خلال البحث الدائم عن أخبار تداولها في الأسواق.

ترتيب العملات الرقمية اليوم

ترتيب العملات الرقمية
ترتيب العملات الرقمية

يتابع الكثيرون ترتيب العملات الرقمية يومًا بيوم، حيث يمكن معرفة أفضل العملات الرقمية عن طريق زيارة مواقع التداول المختلفة و يمكنك زيارة هذا الرابط لمعرفة تغيير ترتيبها تبعًا لمقابل سعر بالدولار، لنجد أن القائمة التالية تمثل أفضل العملات الرقمية وهي:

  1. البيتكوين: هي العملة الرقمية والأفتراضية الأكثر تداولاً حول العالم، ويستخدمها الكثيرون في المعاملات الغير شرعية، حيث يُسمح التداول بها من غير ضرورة لمعرفة هوية صاحب التداول أو استخداماته لها.
  2. الأثريوم: هي العملة الثانية الأكثر شهرة ومنافسة البيتكوين، وقد تم دعمها من قبل 500 شركة لتطوير تبادل العملات الرقمية لخدمة التطور التكنولوجي، ومن مميزاتها أنها لا تتيح التحكم بها عن طريق أي نظام فردي أو مركزي.
  3. التيثر: هي عملة رقمية يمكن تحويلها إلى العملات الحقيقية مثل الدولار واليورو، والغرض منها الجمع بين العملات الرقمية والعملات الثابتة في السوق مثل الدولار.
  4. بينانس كوين: تستخدم هذه العملة بشكل أساسي كوسيط في التعاملات المادية المشفرة.
  5. دوغكوين: من العملات المشفرة التي تم تأسيسها في الأساس من أجل منافسة البيتكوين، ومن مميزاتها أنها بديل رخيص للتعاملات الرقمية حيث ليس لها تكاليف مصرفية عالية.

أرخص العملات الرقمية

ترتيب العملات الرقمية
ترتيب العملات الرقمية

يعتقد البعض أنه هناك نوعًا واحدًأ من العملات الرقمية ولكنه إعتقاد خاطئ، وذلك لأنتشار تداول العملات الرقمية بشكلٍ واسع، وليست فقط عملة البيتكوين أو اُريوم هي التي تنال شهرة واسعة، بل هناك العديد من الأختيارات الأخرى التي بدأت في الأنتشار كبدائل أرخص لهذه العملات الرقمية ومن ضمنها:

  1. عملة الريبيل: هي واحدة من العملات المشفرة والتي صممت للتبادل بين التجار والمشتريين، ولقد ساعدت التجار بشكل كبير لتحويل كميات كبيرة من الأموال بسرعة وبرسوم أقل.
  2. عملة MANA: تعد هذه العملة واحدة ضمن أرخص العملات والتي يُتنبأ بوجود مستقبل كبير لها في العوالم الأفتراضية وعالم الميتافيرس وذلك بعد بدء ظهور وتطور منصات الميتافيرس العالمية ومنها Decentraland.
  3.  عملة Facebook’s Diem: من الوحدات الرقمية المتوقع نزولها في الأسواق، وتستند هذه العملة على احتياطات قوية وراسخة من الأصول الأخرى، لذلك يتوقع خبراء المال أنها ستكون بديل رخيص وأكثر ثباتا.
  4. عملة شيبا Shieb: قد أستطاعت أن تكتسب شعبية واسعة خلال فترة زمنية قصيرة، وبدأت في النمو السريع بعد أن كان ظهورها مجرد مزحة، وحجزت لنفسها مكانًا ضمن أرخص العملات الرقمية.
  5. عملة SAND -SANDBOX: شهدت  نموًا سريعًا خصوصًا بعد ظهور الخطط المستقبيلة عن عوالم الميتافيرس وتعتبر من أول العملات التي أقتحمت هذا المجال بقوة، وتعتمد قوتها على تكنولوجيا الألعاب في الأساس، لكن يرى الخبراء أنها واحدة من البدائل الأرخص والتي سيكون لها مستقبل واسع في عالم العملات الأفتراضية.

كيف تعمل العملات الرقمية

يتم استخدام العملات الرقمية في الأساس في العالم الأفتراضي وهو شبكة الأنترنت وتعمل بالطريقة الآتية:

  • يتم التعامل معاها على أساس البيانات وليس التعامل المادي.
  • هي عبارة عن رصيد مالي يتم تسجيله على بطاقات مخزنة الكترونيًا.
  • تستطيع القيام باتفقيات مشفرة من خلالها.
  • القيام بعمليات البيع والشراء المختلفة.
  • ويكون لها نقاط مركزية، عبر منصات التداول المختصة والعرض النقدي، وهناك بعض العملات اللامركزية يتم التحكم بها عبر مصادر عرض نقدية عديدة.
معلومة: اذ كنت ترغب في شراء العملات الرقمية يمكنك الاطلاع عن هذا المقال كيفية شراء العملات الرقمية من السعودية من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى