شروط و خطوات الحصول على جهاز نقاط البيع من البنوك السعودية

اذا كنت صاحب مشروع جديد فربما تفكر في شروط وكيفية الحصول على جهاز نقاط البيع وكم رسوم طلب الجهاز من البنوك المختلفة مثل مصرف الراجحي والبلاد والإنماء والأهلي وهل يمكن الحصول عليه للأفراد بدون سجل تجاري وطريقة طلب الصيانة عند حدوث مشاكل في الجهاز كل هذه المعلومات نوضحها لكم في هذا المقال حتى تقوم بالخطوات السليمة اذا قررت دعم نشاطك التجاري بجهاز نقاط بيع لتوفير طرق دفع متعددة للعملاء مما يحفزهم على الشراء وتوفير الوقت والجهد.

كيفية الحصول على جهاز نقاط البيع
كيفية الحصول على جهاز نقاط البيع – شروط ومتطلبات الحصول على جهاز نقاط البيع للأفراد والمؤسسات

كيفية الحصول على جهاز نقاط البيع من البنك؟

تتيح الكثير من البنوك السعودية منح جهاز نقاط البيع لأصحاب المشاريع التجارية لمساعدتهم في تطوير العمل والسعي لتوفير الراحة والأمان للتاجر والعميل وفيما يلي قائمة توضح طريقة طلب جهاز نقاط البيع في بعض البنوك:

1. بنك الراجحي

  1. الدخول على هذا الرابط https://www.alrajhibank.com.sa/Business/Cash-Management/Apply-POS-Application.
  2. املأ جميع البيانات بصورة صحيحة.
  3. اضغط على زر تقدم الآن وسوف يتم التواصل معك من احد مسؤولي البنك وتحديد موعد استلام جهاز نقاط البيع اذا كانت الشروط مستوفاه.

2. بنك البلاد

يتيح لك بنك البلاد الحصول على جهاز نقاط بيع بسهولة وشكل فوري من الفرع بعد التقدم بطلب عن طريق هذا الرابط https://www.bankalbilad.com/ar/corporate/Pages/apply-for-product.aspx.

3. بنك الإنماء

ادخل بياناتك من خلال هذا الرابط https://www.alinma.com/ وسيقوم احد المسؤولين بالبنك بإجراء اتصال بك خلال 24 ساعة لتحديد موعد وطريقة استلام الجهاز.

4. البنك الأهلي

يمكنك طلب جهاز البيع الذاتي من البنك الأهلي السعودي بطريقتين مختلفتين هما:

  1. زيارة احد فروع البنك وتقديم طلب مع ارفاق المستندات المطلوبة.
  2. تقديم طلب الكتروني بعد الاشتراك في خدمة الأهلي إي كورب.

5. بنك الرياض

تستطيع طلب جهاز نقاط البيع الذاتي من بنك الرياض وسيصلك خلال يومي عمل عن طريق ارسال رسالة لفريق المبيعات على البريد الإلكتروني التالي:

6. بنك الجزيرة

يتيح بنك الجزيرة للمنشآت التجارية الحصول على جهاز نقاط البيع من خلال تقديم طلب الكتروني على هذا الرابط https://www.bankaljazira.com/ar-sa/.

ما هي شروط الحصول على جهاز نقاط البيع؟

يمكن لأي شركة أو مؤسسة تجارية الحصول على جهاز POS بسهولة ولكن توجد بعض الشروط والمتطلبات للحصول على جهاز نقاط البيع نوضحها لكم فيما يلي:

  1. وجود حساب جاري للمؤسسة لدى البنك او فتح حساب جديد لها.
  2. وجود سجل تجاري للمنشأة.
  3. تقديم اثبات هوية مالك الشركة أو موكل عنه.
  4. إرفاق المستندات الخاصة بتراخيص المحل او المنشأة التجارية.
  5. تقديم طلب الحصول على الجهاز وعقد اتفاقية على ذلك.

ما هي طريقة طلب جهاز نقاط البيع للأفراد بدون سجل تجاري

يمتلك بعض الأفراد أعمالا حرة ولكنهم لا يمتلكون سجلا تجاريا والذي يعد أحد شروط الحصول على جهاز نقاط البيع فكيف يمكن لهم الحصول على الجهاز هذا ما تسعى له المملكة دائما لحل مشكلة أصحاب الأعمال الحرة والمشاريع الصغيرة من خلال اصدار وثيقة العمل الحر والتي تمكنهم من الحصول جهاز نقاط البيع دون الحاجة الى وجود السجل التجاري.

معلومات هامة حول جهاز نقاط البيع

  • لا تفرض معظم البنوك السعودية رسوم على جهاز نقاط البيع بشرط تحقيق المؤسسة مبلغ لا يقل عن 15000 ريال شهريا ولكن اذا كان المبلغ أقل من ذلك فيتم فرض رسم يقدر ب 100 او 115 ريال على المؤسسة ولكن هناك بنوك قليلة مثل بنك الراجحي تقوم بفرض رسم يقدر ب 2 الى 2.25%.
  • توجد بعض المشكلات التي تواجه مالكي أجهزة نقاط البيع مثل أعطال الأجهزة والتأخر في صيانتها ومشاكل الشبكة بالإضافة الى صعوبة تحقيق الحد الأدنى للتحصيل الشهري لدى البعض.

#المصدر: https://albanknote.com/getting-point-sale-device

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى