تمويل و قروض

قرض حسن بصورة البطاقة

شروط الحصول على قرض حسن تختلف من بنك الى آخر كما ان هناك أكثر من جمعية تمنح قرض حسن بصورة البطاقة فقط او بدون فوائد ونطرح كيفية الحصول على قرض حسن من هذه البنوك التى توفر التمويل الشخصي وكذلك أكثر من جمعية منها الجمعيات الاسلامية الخيرية ويتم طرح معظم هذه القروض لأستغلالها فى اهداف شخصية ولذلك فهناك بعض البنوك تحدد الفئات التى يتم استخدام القرض بها على سبيل المثال ” قرض السيارة – قرض الزواج ” فضلاً عن ان جزء كبير من هذه البنوك والجميعات التى تقدم التمويل تخصص القروض الحسنة بهدف تمويل مشاريع صغيرة للشباب تساعدهم على بدء العمل او تساعدهم على زيادة حجم مشاريعهم بالسوق ومع ذلك هناك بنوك توفر القرض الشخصي لأي سبب كان مثل السفر و السياحة و سداد رسوم او مصاريف المدارس و الجامعات وما الى ذلك لكن فى معظم الاحيان لا تكون قروض بدون فوائد.

كيفية الحصول على قرض حسن بصورة البطاقة 2021

قرض حسن بصورة البطاقة
قرض حسن بصورة البطاقة

الجميع يعرف ان القروض و التمويل يختلف حسب الجهات التى تقدم هذا القرض كما ان نوعية القرض تحدد ما اذا كان قرض حسن او لا وتعريف القرض الحسن بشكل عام هو ذلك التمويل الذي تقدمه جهة معينة ليتم سداده على اقساط متساوية خلال فتره زمنيه معينة بدون فوائد اضافية على اصل المبلغ الذي يحصل عليه المقترض او تكون فوائد ليست كبيرة او على نظام الشريعة الاسلامية وبالطبع قد تساعد هذه النوعية من القروض على رفع اعباء التكاليف المطلوب دفعها خلال مدة محدودة وتكون هناك فرصة لتسديد المبلغ على اجزاء فهيا بنا لنشاهد ما معنى.

1- قرض حسن من وزارة الاوقاف

تمنح وزارة الاستثمار قرض حسن للعاملين فى الاوقاف وكذلك العاملين بالجهاز الاداري للدولة وذلك بمبالغ متفاوتة وبفترة سداد تصل الى أكثر من سنة ونصف تقريباً ويكون هذا القرض بدون اي مصروفات ادارية وكذلك بدون اي فوائد و ذلك بشروط بسيطة وهي كالتالي:

شروط الحصول على قرض حسن من وزارة الأوقاف

  1. يتم سداد القرض على مدة اقصاها 20 شهر.
  2. يتوقف مبلغ القرض على الراتب الخاص بطالب القرض.
  3. يشترط عدم ترك العمل او التوقف عنه قبل سداد القرض.
  4. يجب ان لا يزيد سن طالب القرض عن 57 سنة.
  5. يشترط ان يكون صاحب القرض فى العمل لمدة 15 سنة او أكثر.
  6. يتم تقديم بيان مفردات مرتب عند طلب القرض.
  7. يجب ان لا يكون المتقدم لطلب القرض حاصل وقت الطلب على قرض من اى بنك بضمان المرتب.
  8. يتم تقديم بطاقة الرقم القومي للتحقق وصورتها عند طلب القرض.
  9. يشترط تحويل الراتب على احد فروع بنك مصر فى حالة قبول القرض.
  10. يقوم طالب القرض بطباعة استمارة الطلب من الموقع الرسمي لوزارة الاوقاف ويدفع قيمتها عند تقديم الطلب او يقوم بالحصول عليها من الوزارة ويجب عليه استكمال جميع بيانات الاستمارة.

2- قرض حسن بنك فيصل

يعمل بنك فيصل الاسلامى بنظام تحريم الربا او الفائدة لذا يوفر مجموعة من القروض التى تعد شروطها الى حد كبير ميسرة بالنسبة لمعظم البنوك الاخري فبالنسبة للقرض الحسن المقدم من خلال هذا البنك نجد انه يقدم تمويل يبدء من خمسة الاف جنية حتي يصل الى 500 الف جنية مصري وذلك فى اطار تعاوني مع توجيهات البنك المركزي المصري وشروط الحصول عليه كالتالي:

  1. اصحاب المهن الحرة يجب عليهم تقديم كشف حساب بنكى عن رصيدهم لستة شهور تسبق تقديم الطلب.
  2. اقصى مدة للسداد هي سعة سنوات.
  3. لا يمكن التقدم لطلب القرض الا لمرة واحدة فقط.
  4. يجب التأمين على الحياة عن طريق مؤسسة بنك فيصل الاسلامى للتأمين.
  5. يجب ان لا يقل عمر المتقدم لطلب القرض عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة.
  6. يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن شروط و مستندات القرض الحسن من بنك فيصل من خلال التواصل معع خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامي على رقم الخط الساخن للبنك وهو  19851.

3- قرض حسن من بنك HSBC

مثل العديد من البنوك التى تقبل مساهمات او تقوم بعمل مساهمات بالاشتراك مع جمعيات خيريه او مؤسسات تساعد المحتاجين والفقراء يمكنك ان تحصل على قرض حسن من خلال بنك HSBC والذي يوفر ايضاً القروض الشخصية لتمويل المشاريع وكذلك القرض العقاري و قرض السيارة وما الى ذلك ويمكنك معرفة المزيد عن القروض التي يقدمها البنك من خلال التواصل مع خدمة عملاء بنك HSBC على رقم الخط الساخن للبنك وهو 19007.

4- القرض الحسن من بنك ناصر

الحصول على قرض حسن من بنك ناصر الاجتماعي يعد من اوائل الترشيحات لمن يسعى لقرض بشروط بسيطة وتسيهلات مناسبة ويقدم البنك هذا النوع من التمويل لأصحاب الرواتب و المعاشات وكذلك ورثة المعاش وبفترات سداد تصل الى 7 سنوات وكما وضحنا بشروط بسيطة وهي كالتالي:

شروط الحصول على قرض حسن من بنك ناصر

  1. يجب ان لا يقل عمر المتقدم لطلب القرض عن 20 سنة ولا يزيد عن 60 سنة عند انتهاء موعد سداد القرض.
  2. تتوقف قيمة القرض على راتب المتقدم لطلب القرض او قيمة المعاش الخاص به.
  3. يشترط توافر مستند التأمين على الحياة لطالب القرض.
  4. يجب ان يكون هناك ضامن يعمل بالقطاع العام او الخاص.
  5. فى حالة المعاشات يجب ان لا تقل خدمة طالب القرض عن 20 سنة.
  6. يجب تحويل القسط او المرتب على احد فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  7. يجب تقديم صورة بطاقة الرقم القومي سارية لطالب القرض ومن يضمنه.
  8. فترة سداد القرض 3 سنوات وتزيد الى 7 كحد أقصى فى حالة الزواج مع شرط تقديم وثيقة الزواج.
  9. تقديم بيان مفردات مرتب او معاش عند طلب القرض.
  10. تقديم شهادة طبيه حديثة من مستشفى تابعة لوزارة الصحة فى حالة طلب القرض للعلاج.

 5- قرض حسن جمعية رسالة

تقدم جمعية رسالة الكثير من الاعمال الخيرية والمساعدات لغير القادرين وضمن ذلك تمنح قروض حسنة ويعد الحصول على القرض من هذه الجمعية هو من اسهل ما يكون حيث ان كل ما تحتاج اليه من مستندات فقط هو صورة بطاقة الرقم القومي سارية ويقدم القرض الى المطلقات والارامل ايضاً ويبدء من 500 الى 5000 جنية مصري وهو ايضاً بدون اى رسوم ادارية وكذلك بدون فوائد تماماً.

6- قرض حسن من جمعية مصر الخير

من المعروف ان جمعية مصر الخير هى احد الجمعيات العامله على تقديم الدعم للفقراء والمحتاجين ويتم دعمها من خلال رجال الاعمال و المتبرعين ولذلك تقدم الجمعية قروض حسنة تخص تجهيزات الزواج و للمساعدة على العلاج ودعم المشروعات الصغيرة وقيمة القرض متفاوته حسب استخدامه وشروط الحصول عليه كالتالي:

  1. تقديم صورة بطاقة الرقم القومي لطالب القرض.
  2. يبدء المبلغ من 10 الاف جنيه فى حالة العلاج و 20 الف جنية فى حالة الزواج.
  3. يجب ان يكون المتقدم لطلب القرض اكبر من 20 سنة وان لايزيد عن 60 عاماً عند انتهاء فترة سداد القرض.
  4. تقديم ضمانات مثل الممتلكات وما يثبت ملكيتها على سبيل المثال عقد ملكية.

قرض حسن لغير الموظفين

معظم البنوك لا توفر قروض حسنة لغير الموظفين الا فى حالة اصحاب الاعمال الحرة وذلك بشروط معينة مثل توافر السجل التجاري وكذلك البطاقة الضريبية وايضاً التأمينات وبعض البنوك تطلب كشف حساب بنكي لفتره معينة نسبق تاريخ طلب القرض مباشرة فالاستثناءات المتوفرة فى بعض البنوك قد تكون لأصحاب الوظائف الخاصة او اصحاب المعاشات او لورثة المعاش لكن لكي تتمكن من الحصول على قرض دون وظيفة تماماً فقد يكون السبيل الافضل هو الجمعيات التى تقدم قرض حسن بالبطاقة فقط والتى طرحنا جزء منها فى هذه الصفحة.

‫7 تعليقات

  1. محتاج مساعدتكم ارجوكم ساعدوني انا محتاج انا واولادي 150000جنيه لشراء منزل لاني عايش في منزل قديم بالإيجار وصاحب المنزل يريد المنزل وانا معنديش مكان آخر ارجوكم

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة طبعن انا الأخ من اليمن وعلياء ديون متراكمة اطلب منكم منحي مبلغ مالي لغرض سداد الديون وشكران لكم للتواصل معي اليمن 00967736964467

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى