بنوك

ايبان الراجحي

يبحث الكثير من عملاء بنوك المملكة العربية السعودية عن رقم ايبان الراجحي يبدأ بكام، لتيسير المعاملات البنكية داخل الفروع المختلفة، كما أن رقم الايبان يساعد في التحويلات الخارجية والذي يمكن التعرف عليه من خلال بطاقة الهوية الوطنية.

ما هو رقم الايبان الراجحي؟

ايبان الراجحي
ايبان الراجحي

رقم IBAN اختصاراً لكلمة International Bank Account Number وهو عبارة عن رقم الحساب للبنوك الدولية والذي يساعد في إرسال واستقبال التحويلات بكل دقة من وإلى المملكة، ويبدأ رقم ايبان الراجحي برمز المملكة SA ويليه رقمين لمزيد من الدقة ورقم يخص البنك المراد التحويل منه أو إليه، ورقم حساب الشخص المكون من 18 رقم، وتعتبر الأرقام والرموز السابقة هي الفرق بين رقم الايبان ورقم الحساب.

أهمية الحصول على رقم ايبان الراجحي

يتم الاعتماد على رقم آيبان كنظام حماية وأمان لتجنب التلاعب بالحسابات البنكية، حيث أنه كلما زاد عدد تداخلات الحساب أحتاج إلى نظام أمان قوي، كما أن رقم الآيبان يسرع المعاملات البنكية من خلال معالجة البيانات وسهولة تمريرها خلال الأنظمة الإلكترونية، ويسهم في تحسين خدمة التحويلات الدولية بتجنب الحوالات الخاطئة والمعادة وعدم تعطيلها لاعتماده على أحدث التقنيات والأساليب التكنولوجية التي تضمن سرعة التعاملات مع تجنب الأخطاء التي تتم أثناء عملية التحويل.

استخراج رقم الايبان الراجحي برقم الهوية

يقدم بنك الراجحي خدمة الحصول على رقم الايبان لجميع عملاء المملكة العربية السعودية من خلال بيانات رقم الهوية، من خلال الخطوات التالية:

  • يجب الذهاب إلى أقرب فرع لبنك الراجحي داخل المملكة العربية السعودية، ويمكنك معرفة أقرب فرع من هنا.
  • قدم طلب الحصول على رقم الايبان الخاص بك من خلال خدمة عملاء المصرف.
  • يتم تقديم أصل بطاقة الهوية الوطنية ليتم التحقق من بياناتك، والحصول على رقم الايبان الخاص بك مطبوع.

استخراج رقم الايبان الراجحي برقم الحساب

تعتبر طريقة أيسر للحصول على رقم الآيبان دون الحاجة إلى الذهاب لفرع بنك الراجحي، حيث أنه يمكنك الحصول على رقم الحساب البنكي الدولي إلكترونياً، فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى موقع بنك الرياض للحصول على رقم الايبان من هنا.
  • قم بالضغط على خانة البنوك السعودية.
  • املأ خانة رقم الحساب الخاص بك بطريقة دقيقة.
  • اضغط على زر الحصول على رقم الايبان.

الحصول على رقم الايبان من ماكينة الصرف

تعتبر أكثر الطرق استخداماً حيث أنها طريقة لا تتطلب وقتاً، فمن خلال التوجه إلى أحد ماكينات الصرف الآلي الخاصة ببنك الراجحي وإدخال رقم البنك الخاص بك، سوف تظهر لك على ATM خيارات تغيير العنوان، قم بكتابة رقم هاتفك المسجل حتى يتم إرسال رمز تأكيد لاستمرار العملية، وبعد التأكد يتم إرسال رسالة تحتوي على بيانات حاسبك ورقمه ورقم الآيبان الخاص بك.

تطبيق مصرف الراجحي

تم توفير تطبيق للهواتف المحمولة يمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي https://play.google.com/store، وبعد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول يمكنك الحصول على رقم الآيبان ومعلومات حسابك بعد التأكد من إدخال بياناتك في خانة الحسابات والتمويل.

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي؟

كما سبق وعرفنا للحصول على رقم الايبان إلكترونياً يجب معرفة رقم الحساب الخاص بك بعد إتمام فتح حساب الراجحي، وفي حالة عدم معرفتك لرقم الحساب يجب اتباع التالي:

  • قم بالذهاب إلى موقع بنك الراجحي من الرابط التالي https://www.alrajhibank.com.sa/.
  • انقر على خانة المباشر للأفراد أعلى يسار صفحة الموقع.
  • اضغط على تسجيل الدخول في الخدمات الإلكترونية.
  • ابدأ بملء بياناتك مثل رقم الصراف الآلي ورقم المرور للبطاقة وأرقام من حسابك الشخصي.
  • قم باختيار خدمة جوال الراجحي، ولكن يجب أن يكون العميل قد سبق له إدخال بيانات الجوال الخاصه به، وإذا لم يكن مسجلاً يجب التوجه إلى ماكينة الصراف لتسجيل رقم جواله أولاً.
  • بعد الموافقة على اتفاقية خدمة جوال الراجحي، سوف يظهر لك رقم الجوال الذي سبق لك تسجيله ولإتمام العملية يجب إدخال رقمك المروري.
  • الآن يمكنك تسجيل الدخول في خدمة جوال الراجحي والكشف عن حسابك الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى