مشاريع صغيرة

افكار مشاريع تجارية كبيرة

لأصحاب رأس المال الكبير نسبيًا ولذوي الطموح الذين لا يجدون فكرة لمشروع يستثمرون فيه أموالهم نقدم لكم افكار مشاريع تجارية كبيرة في أكثر من مجال وإذا أعجبت عزيزي القارء بإحدى الأفكار أنصحك بالبحث عنها بتوسع وعمل دراسة جدوى قبل البدأ في أي خطوة.

افكار مشاريع تجارية كبيرة

افكار مشاريع تجارية كبيرة
افكار مشاريع تجارية كبيرة

المشاريع التجارية الكبيرة هي التي تحتاج في بدايتها لرأس مال كبير ويكون العائد الخاص بها كبير نسبيًا ويزداد العائد بزيادة رأس المال ونجاح فكرة المشروع وكلما كان المشروع عليه طلب ويحتاجه المستهلك والجمهور كلما زادت فرصة نجاحة.

مشروع المنتجعات السياحية العلاجية

السياحة العلاجية هي موضة جديدة ذاع صيتها مأخرًا حيث يسعى كثير من الناس حول العالم في التداوي بعيدًا عن الأدوية والمستشفيات والطرق العادية في العلاج، والسياحة العلاجية هي مشروع يجمع بين السياحة والترفيه والتداوي والعلاج في نفس الوقت، ومصر دولة ذات وزن في هذا المجال ليس بسبب كثرة المستثمرين فيه بالعكس العدد قليل والمجال يحتاج مستثمرين كثر ولكن بسبب توافر أماكن كثيرة تصلح في مصر لهذا المشروع.

فمصر دولة سياحية من الدرجة الأولى وحباها الله بجو معتدل أغلب العام فعلى سبيل المثال الدكتور مجدي يعقوب اختار مدينة أسوان لإنشاء مركزه الخاص بجراحة القلب للأطفال لأن أسوان تمتاز بجو يساعد على التعافي بسرعة، ومن أمثلة الأماكن العلاجية في مصر واحة سيوة وما تمتاز به من رمال وآبار ومياه كبريتية تصلح في التداوي والعلاج كما أنها مكان سياحي من الدرجة الأولى ويأتي إليها السياح من جميع دول العالم.

مشروع إنشاء مجموعة مطاعم وكافيهات

لا أحد يستطيع أن ينكر أن المطاعم والكافيهات رغم إنتشارها في كل مكان إلا أنها من أفضل المشاريع الناجحة فبسبب تسارع وتيرة الحياة وإنتشار ثقافة الطعام السريع أو الجنك فود أصبحت شريحة كبيرة من الناس تأكل خارج المنزل في المطاعم المنتشرة حولهم في كل مكان خاصة لو كان هذا المطعم براند Brand  لذا ننصحك عزيزي الزائد إن أعجبتك هذه الفكرة أن تركز على فكرة البراندنج وأن يكون لك أسلوبك الخاص وأسمك الخاص الذي يجعل الناس يتوجهون له خصيصًا.

مشروع حضَّانات للأطفال المبتسرين

مع الأسف في هذا العصر زادت نسبة ولادة الأطفال المبتسرين أو الخدج وهم الذين يولدون قبل موعدهم أو يولدون بمشاكل صحية تحتاج رعاية مشددة لدرجة أنه حرفيًا نسبة الأطفال المبتسرين أكبر من نسبة الحضَّانات الموجودة.

في حال رغبتك بإنشاء هذا المشروع في محافظتك أنصحك بإجراء بحث على المكان المناسب الذي يوجد به أقل عدد من الحضانات واختر مكان بجوار عيادات النساء والولادة أو الأطفال وعليك باستشارة مجموعة من الأطباء واختيارهم بعناية لأنهم هم من سيقومون بالإشراف على هذا المشروع.

مشروع شركة إستيراد وتصدير

العالم أصبح قرية صغيرة بعضها يخدم بعض وداخل هذه القرية توجد الدول التى تنتج والأخرى التي تستهلك كل ما عليك معرفته هو تحديد إحتياج السوق لمنتج معين لا يتوفر في دولتك بكثرة أو متوفر بأسعار مرتفعة وابحث عن الدولة التي تنتج نفس المنتج بجودة عالية وسعر أقل.

وتعد الصين من الدول الرائدة في التصدير وتحتل المرتبة الأولى في تصدير الكثير من المنتجات لجميع دول العالم.

اقرأ أيضًا: مشروع محل عطور

مشروع توريد مواد غذائية

يوجد نوعين من هذا المشروع

  • النوع الأول: توريد الوجبات الغذائية المجمدة للمطاعم والكافيهات فالكثير من المطاعم لا تقوم بإعداد الوجبات داخلها بل تقوم بشراء الوجبات من مصانع المواد الغذائية ويعتر هذا المشروع B2B من المشاريع المباشرة.
  • النوع الثاني: توريد الوجبات الجاهزة للشركات والمصانع التي تملك عدد كبير من العمال وتوكل مسألة إطعام عمالها لشركات خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى