مشاريع صغيرة

كيف ابيع عملات قديمة

هل أنت هاوي لجمع العملات القديمة، أو زارك الحظ أخيرًا وورثت مجموعة عملات قديمة وسؤالك الآن هو كيف ابيع عملات قديمة؟ الأمر بسيط جدًا تحلى بالصبر في البداية وابدأ بتحديد نوع العملات التي بحوزتك، ثم تابع مقالنا للنهاية وسنجيبك عن كل الأسئلة التي تدور برأسك.

كيف ابيع عملات قديمة

كيف ابيع عملات قديمة
كيف ابيع عملات قديمة

تتنوع العملات القديمة ما بين المعدنية والورقية وإذا عادت العملة لزمن بعيد كلما ارتفعت قيمتها وزاد سعرها في الأسواق المحلية والعالمية، وما يزيد من قيمة هذه العملات هي ندرة وجودها في الوقت الحالي، وإن كان بحوزتك عملات قديمة دعنا نوضح لك طريقة بيعها في سطورنا التالية.

  1.  تحديد قيمة العملات: عليك أن تتعرف على قيمة العملة أولًا وفئتها قبل الشروع في بيعها، وقم بالاستعانة بمحرك البحث جوجل للبحث عن تاريخها وكل المعلومات عنها، ثم بعدها قم بفحص العملة هل هي سليمة أم مخدوشة، لأنه في حالة تلفها يقل سعرها، وبعد أن يحدد لك جوجل سعرها تابع المزاد الخاص ببيع العملات حتى تتخذ القرار النهائي ببيعها أم لا.
  2. العثور على مشتري مناسب: خيارك الأول لعرض عملات هو متاجر بيع العملات، وعند دخولك للمتجر لاحظ إن كانت العملات الموجودة به بنفس حالة عملتك فاعلم أنك ستحصل على سعر مناسبك، واعلم أن التاجر يود الحصول على العمل بسعر قليل حتى يتمكن من الحصول على ربح أثناء بيعها لذا اذهب دائمًا لمعارض العملات واختر تاجر يتمتع بسمعة طيبة، ويمكنك الاستعانة بالإنترنت للحصول على بائعين لعملتك.
  3.  بع عملتك في المزادات: بعد البحث على شبكة الإنترنت في المعارض والمجلات الخاصة بالعملات قم ببيع عملتك إما في مزاد قريب منك أو على الإنترنت، وستجد عدد كبير من المزادات منها المحلي ومنها الدولي واختر الأنسب لعملتك، ونعلمك بأنك قد تربح أو قد تخسر، فالأمر يرجع لمهارتك في البيع والعملة الموجودة معك.
  4.  إتمام الصفقة: بعد اختيارك للتاجر وأردت أن تبيع له عملتك قم بإتمام الصفقة معه وحدد طريقة دفع المال وموعد استلامه وكذلك موعد تسليمك للعملة، ولكن قبل أن تبيعها اجعل أكثر من تاجر يقيمون عملتك حتى تبيعها بسعر مناسب لقيمتها، وبعد الاتفاق وإتمام عملية البيع احتفظ بسجلات البيع حتى تتجنب مخالفة الضرائب.
شاهد أيضًا: اسعار الفضة

أماكن بيع العملات القديمة في وسط البلد

بالطبع بعد امتلاكك لعملة قديمة تريد أن تبيعها خصوصًا أن أسعار العملات القديمة غالية جدًا فهناك عملات تصل قيمتها إلى 150 ألف جنيه مصري، وإليك أماكن بيع العملات كالتالي:

  • منطقة خان الخليلي.
  • المزدادات في المحلات.
  • شارع الألفي وعماد الدين.
  • الأشخاص المتجولون في الشوارع.
  • الكثير من المحال بوسط البلد.
  • المزادات الأون لاين عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
  • يمكنك أيضًا عرض العملة على موقع OLX وبيعها من خلاله.

موقع بيع العملات القديمة بمصر

يرغب مالكي العملات القديمة في بيعها دوليًا للحصول على أسعار عالية، ولكن قد يواجهك الكثير من المشاكل أثناء البيع وكثيرًا ما يتم إلغاء الصفقة، لهذا قم ببيعها على موقع موجود ببلدك مصر، وعلاوة على أنه يمكن بيعها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك يمكنك الدخول على موقع السوق المفتوح وعرض عملتك عليه وبيعها من خلاله، وأهم ما يميزه هو دعمه للغة العربية ووجوده في غالبية الدول العربية.

كتالوج أسعار العملات القديمة

قام أحد التجار الهواة بالرد على سؤال المواطنين ” كيف ابيع عملات قديمة” ووضح لهم عن بعض أسعار العملات القديمة في الأسواق، ووضح في بداية حديثه أن العملات تختلف على حسب السنوات التي مرت عليها وعددها التسلسلي وكذلك حالتها، وجاءت الأسعار كالتالي:

  • الشلن والجنيه الورق (أبو جملين) من أندر العملات وسعرهما يصل إلى 150 ألف جنيه.
  • الريال سنة 1917 يصل سعره إلى ألف جنيه.
  • 5 مليمات سنة 1917 سعرهما ما بين 30 إلى 40 جنيه.
  • الجنيه في فترة السبعينات يُقدر بحوالي 10 إلى 15 جنيه.
  • عملة 50 قرش الورقية والمرسوم عليها أبو الهول بسعر 130 ألف دولار.

هل البنك يشتري العملات القديمة؟

تساءل الكثيرون كيف ابيع العملات القديمة، وبكل تأكيد عملية البيع تتم من خلال التجار وقد يتعرضون للسرقة في بعض الأحيان أو الغش، وبالنسبة لهم البنك هو الطريقة الآمنة، ولكن لسوء الحظ لا يتعامل البنك مع العملات القديمة، حيث أكد أحد موظفي بنك مصر أن البنك لغى التعامل مع العملات القديمة منذ فترة، ولا تمثل للبنك أي فائدة.

شاهد أيضًا: شهادة القمة

‫3 تعليقات

  1. انا عندي عوملات دولار امريكي قطع معدنيه سنه 1799 و 1872 و 1873 و 1880 و 1906 واذا تحبو تتاكدو اتواصلو معي برقم 00967771500008

  2. انا عندى عملات مصرية قديمة مثل عشرة قروش مرسوم عليها ابو الهول وربع جنيه مصرى لسنة ١٩٦٠ وخمسين قرش مصرى لسنة ١٩٦٠ وجنيه مصرى سند للبنك الاهلى المصرى لسنة ١٩٦٠ وخمسة جنيه مصرى لسنة ١٩٧٦ للتواصل ٠١٠٠٣٣٨٥٢٢٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى