مشروع محل منظفات

يمكنك تحقيق الارباح من خلال فتح مشروع محل منظفات خاصة ان تجارة المنظفات مربحة جداً لذلك اليك تفاصيل المشروع تشمل ترخيص المحل و تصميم ديكور محل المنظفات وكذلك قائمة الاصناف والانواع التى يتم بيعها فى هذا المشروع ويمكن ان تبدء هذا المشروع برأس مال صغير الى متوسط كما ان المشروع لا يحتاج الى خبرة طويلة فى هذا المجال حيث ان معظم المنتجات يقوم صاحب المشروع بشراؤها من خلال احد شركات تجارة وتوزيع المنظفات ثم يقوم بإعادة بيعها للمستهلك المباشر لكن ما يحتاج اليه من يرغب فى الاستثمار فى هذا المشروع او غيره هو القدره على التسويق والاعلان للمشروع بشكل جيد وهذا ما وضحته سابقاً فيما يخص مشروع محل عطارة الذي طرحته منذ عدة ايام ويتم ذلك عن طريق الاستهداف الجيد للعملاء وايضاً استخدام الطرق المختلفة والفعالة فى التسويق للمشروع.

تكاليف مشروع محل منظفات

مشروع محل منظفات
مشروع محل منظفات

تتلخص التكاليف الخاصة بالمشروع فيما يحتاج له من سيبدء الاستثمار فى المشروع بشكل عام يدخل فى نطاق التكاليف وذلك بداية من تكلفة اعداد دراسة جدوى المشروع وصولاً الى الاستقرار النهائي للمشروع وفيما يلي اهم متطلبات فتح مشروع محل منظفات وهي كالتالي:

  1. محل: تحتاج الى محل بمواصفات معينة ليتناسب مع ان يكون امكانية بدء المشروع به وهي كالتالي:
    1. مساحة المحل من المفترض ان لا تقل عن 20 متر مربع كما يفترض انه كلما كان اكبر كلما كان افضل.
    2. توفير مخزن بجوار المحل او فى جزء من المحل ان كان بمساحة 50 متر فأكثر من الامور الضرورية للغاية.
    3. توافر المرافق فى المحل والتي تشمل الكهرباء و المياه و شبكات الموبايل من الامور الضرورية جداً.
    4. يفضل ان يكون المحل فى مكان به عدد كبير من السكان وفى موقع متميز يراه الجميع.
  2. الديكورات: تصميم ديكورات المحل من الامور الضرورية وتكلفتها تدخل فى نطاق التكاليف الخاصة بالمشروع.
  3. البضائع: يفضل ان تصل الى افضل مصادر للبضائع لكى تجنى من خلالها افضل هامش ربح.
  4. التسويق: تحتاج الى وضع خطة تسويق جيدة لمشروعك وبتكلفة مناسبة تساعدك على الوصول لأكبر عدد ممكن العملاء المستهدفين.
  5. الترخيص: تحتاج الى استخراج كافة التراخيص الخاصة بتشغيل محل المنظفات وهى ايضاً ضمن تكاليف المشروع.

ديكور محل منظفات وورقيات

بشكل عام تتلخص ديكورات المشروع في مجموعة من الاشياء البسيطة وهي غير مكلفة بشكل كبير وان كانت متوقفة بشكل كبير على المكان او المنطقة التى تم افتتاح المشروع بها واليكم شكل الديكورات وهي كالتالي:

  1. بالنسبة للطلاء والارضيات فيجب ان تكون الارضيات من السيراميك و الطلاء بألوان مناسبة مع توفير افضل اضاءة ممكنة بالمكان.
  2. يفضل ان يكون المحل والمخزن الخاص به جيد التهوية للحفاظ على البضائع بحالة جيدة.
  3. قم بوضع مراوح او تكييف بالمحل لتجهيزه جيداً لأستقبال الزبائن.
  4. استخدم استندات قوية من الحديد و الارفف من الخشب القوي او الرخام ويفضل ان تكون الاستندات قابله لتعديل الارتفاع والمساحة.
  5. وفر جهاز تلفاز للتسلية وكراسى انتظار فى المحل الخاص بك ليتمكن كبار السن من الجلوس والانتظار لفترة اطول لحين ان تقوم بإحضار كافة الطلبات.
  6. لاتسى اهمية اللافتة المضيئة اعلى واجهة المحل والمدون عليها ارقام الهواتف الخاصة بالمحل.
  7. يمكنك ان تقوم بعمل واجهة زجاجية للمحل الخاص بك لعرض بعض انواع المنظفات بها.
  8. يجب ان تقوم بتجهيز مكان فى احد اركان المحل للمعاملات المالية مع الزبائن ويفضل ان تعتمد على ماكينة كاشير ان كان رأس المال المحدد للمشروع يناسب ذلك.

بالطبع تستطيع ان تقوم بعمل التعديلات التى تجد انها مناسبة بالنسبة للمحل الخاص بك والمنطقة التى اخترتها ليكون مشروع محل المنظفات الخاص بك فيها وهذا يعني انه يمكنك ان تقوم بشراء المزيد من متطلبات الديكور او ان تقوم بتوفير الاشياء التى تجد ان مشروعك ليس بحاجة لها.

استخراج ترخيص محل منظفات

يعتبر محل المنظفات هو محل تجاري لهذا فإنت بحاجة الى استخراج رخصة تشغيل محل تجاري وذلك للحفاظ على استمرارية نشاط مشروعك ومتطلبات استخراج الترخيص كالتالي:

  1. اصل البطاقة + صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المشروع.
  2. اصل صحيفة الحالة الجنائية (فيش جنائي).
  3. خطاب تأمين من التأمينات الاجتماعية + شهادة تثبت سداد الرسوم + ايصال السداد.
  4. اصل عقد ايجار المحل للاطلاع عليه وصورة العقد لتقديمها وان كان المحل تمليك يجب تقديم عقد تمليك المحل + الصورة للاطلاع عليه.
  5. توفير 3 نسخ رسم هندسى للمحل لتقديمه مع الاوراق.
  6. تقديم البطاقة الضريبية.

بعد تجهيز الاوراق المطلوبة يتم تقديم طلب الحصول على الترخيص ويمكنك تحميل الملف الخاص بتقديم الطلب ومعرفة المزيد من المعلومات من خلال اتباع الرابط التالي http://psm.gov.eg/services/442 وهو الموقع الرسمي لدليل الخدمات العامة من الحكومة المصرية.

قائمة اصناف محل منظفات

ربما يكون اعداد قائمة تضم جميع اصناف المنظفات والورقيات التى يمكن بيعها فى هذا المحل وكتابتها جميعاً عنا يحتاج لوقت طويل لكن يمكننا ان نقوم بتحديد مجموعة من اهم الاصناف التى يتم التجارة بها فى هذا المشروع وهي كالتالي:

  1. المنظفات السائله: تشمل منظفات الملابس والاوانى و المعطرات و الكلور والمساحيق المختلفة والتى تباع بالكيلو او اللتر.
  2. المنظفات المعبئة: وتشمل العديد من الماركات المختلفة التى تبيع المساحيق مثل اريل و تايد و اوكسي و برسيل والسائلة مثل كلوركس و بريل.
  3. الورقيات: وتشمل المناديل بكافة انواعها على سبيل المثال مناديل الوجه و المكتب والسيارة ومناديل الجيب والمناديل المبلله و المعطرة و مناديل المطبخ وكذلك بعض انواع المفارش الخفيفة والمصنوعه من الورق او البلاستيك الخفيف.
  4. منتجات تنظيف الاسطح: تشمل على كافة المنتجات المعبئة والسائلة التى تستخدم فى تنظيف الاسطح مثل الارضيات و الزجاج والاخشاب.
  5. منتجات العناية بالبشرة والجسم: تشمل الشامبو وزيوت الشعر والجسم والشامبو والصابون وكريمات الشعر واللوشن ومنتجات العناية بالجمال وتكون معظمها معبئة او مغلفة من خلال شركات انتاج المنظفات.
  6. ادوات النظافة: والتى تشمل الجرادل البلاستيكية والمساحات والمكانس البلاستيكية والتى تساعد على تنظيف الاماكن والارضيات.
  7. منتجات نظافة الاطفال: يتم توفير جميع الزيوت و الشامبو و الحفاضات الخاصة بالاطفال بكافة انواعها واحجامها من كافة الشركات المنتجه لها.

شركات تجارة وتوزيع المنظفات

عناوين شركات المنظفات في مصر مختلفة حيث تتواجد الكثير من شركات بيع المنظفات بسعر الجملة لكن ليست متواجدة فى منطقة بعينها لكن

التسويق الامثل لمشروع محل منظفات

يجب ان تختار طرق مميزة لتتمكن من الوصول الى اكبر فئة من العملاء مع اقل مبلغ من التكاليف ويجب ان تكون تكاليف الاعلانات او تكلفة وضع خطة تسويق لمشروعك ضمن التكاليف التى تحددها للمشروع من البداية واليك بعض النصائح المفيدة للوصول للعملاء:

  1. الاعلانات الورقية: تعد اسهل طرق الاعلانات هي طباعة اوراق الدعاية وتوزيعها على جميع سكان المنطقة المستهدفة والمتواجد بها العملاء.
  2. السوشيال ميديا: يجب ان تكون لديك قناعة ان الاعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة هي اسهل وارخص طرق الدعاية والتى تساعدك على الوصول الى اكبر عدد ممكن من الزباين.
  3. الاسعار: وصولك لبضاعة من مصادرها يعني وجود هامش ربح ممتاز وبالتالى يمكنك ان تتنازل عن جزء من هامش الربح فى بداية مشروعك لتتمكن من البيع بأسعار تنافسية تساعدك على جذب المزيد من العملاء.
  4. التوصيل المجاني: ان لم تختار تقديم اسعار اقل يمكنك ان تقوم بتوظيف عامل توصيل ليعمل على توصيل المنتجات للعملاء مجاناً.
  5. الاعلانات الثابته: قم بعمل مجموعة من الاعلانات الثابته صغيرة الحجم وتوزيعها على المنطقة ولا تنسى تدوين ارقام التليفون عليها وايضاً بعض انواع المنتجات المتوفرة فى المحل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى