شكاوى مجلس الوزراء

يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة تقديم شكاوى مجلس الوزراء وذلك بعد أن أتاح مجلس الوزراء البوابة الحكومية للشكاوى بموجب قرار 314 لسنة 2017 للتواصل بين جهات الدولة المختلفة ومشاكل المواطنين والرد عليها إلكترونياً والعمل على حلها.

شكاوى مجلس الوزراء

شكاوى مجلس الوزراء
شكاوى مجلس الوزراء

تحرص الدولة على توفير سبل التواصل التي تناسب التطور التكنولوجي ومواكبة العصر مثل الإدارة الإلكترونية، وأثبتت التجربة نجاحاً كبيراً حيث تم التعامل مع أكثر من 3 مليون شكوى منذ تم إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية من أربع سنوات، وتتعدد طرق تسجيل الشكوى بمجلس الوزراء في الخمس طرق الآتية:

اولاً تسجيل الشكوى عبر الموقع الإلكتروني

من خلال الذهاب إلى موقع البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية من الرابط التالي https://www.shakwa.eg، يتم اتباع الخطوات التالية لتقديم الشكوى:

اولاً تسجيل الشكوى عبر الموقع الإلكتروني
اولاً تسجيل الشكوى عبر الموقع الإلكتروني
  1. قم بتسجيل الدخول من خلال ملء البيانات المطلوبة “الاسم رباعي، الرقم القومي، الوظيفة، العنوان، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف”.
  2. أدخل على تسجيل شكوى جديدة باسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. ابدأ بتسجيل شكواك من خلال سرد تفاصيل منظمة.
  4. اكتب النتيجة التي تتوقعها كحل للشكوى.
  5. قم بإضافة المرفقات إن وجدت من صور أو مقاطع فيديو أو تسجيلات.
  6. سوف يظهر لك رقم الشكوى ورقم سري يمكنك من خلاله متابعة سير عملية البت بالشكوى.
  7. كما يجب على مقدم الشكوى كتابة وسائل تواصل صحيحة حتى يتم إجراء التواصل معه في حالة الحاجة إلى ذلك من قبل الجهة المختصة.

ثانياً شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن

تم توفير الخط الساخن التالي 16528 لتقديم الشكوى من خلال التواصل مع أحد الموظفين المخولين لاستقبال شكاوى المواطنين حيث يقوم الموظف بالاستفسار عن البيانات وتفاصيل تخص الشكوى المقدمة.

ثالثاً رقم شكاوى مجلس الوزراء

تم تخصيص أرقام للاتصال هاتفياً أو للتواصل عبر تطبيق الواتس اب حيث يمكن للمواطنين إرسال الشكاوى متضمنة ملفات لتعزيز الموقف من فيديوهات وصور، وذلك على الأرقام التالية:

  • 01555516528
  • 01555525444

رابعاً تطبيق شكاوى مجلس الوزراء

أتيح تطبيق في خدمتك لتسهيل تقديم الشكوى من خلال تنزيل التطبيق من جوجل بلاي على الهواتف الذكية من هنا، والبدء في تسجيل الدخول على التطبيق والتواصل مع الحكومة وإرسال الشكاوى المتعلقة بالمواطنين من مخالفات وتراكم القمامة وقطع الطرق وغيرها.

خامساً مكاتب الخدمة بالهيئات الحكومية

خصصت الحكومة مجموعة من مكاتب الجهات الحكومية الموزعة على الجمهورية والتي يمكن لجميع المواطنين زيارتها في أوقات العمل الرسمية وتقديم الشكوى من خلال التواصل مع أحد الموظفين.

صيغة شكوى لرئيس الوزراء

يمكن كتابة شكوى بمنظومة شكاوى المواطنين بأي صيغة حيث لا يوجد صيغة محددة لها، فكل ما عليك التأكد منه هو كتابتها بأسلوب لائق وكلمات واضحة ومنظمة من خلال أحد الطرق السابق ذكرها، مع تحديد الجهة المستهدفة ويتم حيث تهتم المنظمة بتوجيه الشكوى لهذه الجهة للحصول على الرد وإعلام المواطن بالمستجدات.

الاستعلام عن شكاوى مجلس الوزراء

من الأمور المفيدة أنه يمكنك متابعة الشكوى وإضافة المستجدات من خلال الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى بوابة الشكاوي الموحدة.
  2. اضغط على قائمة الشكاوى.
  3. ثم اضغط على متابعة الشكوى.
  4. قم بإدخال رقم الشكوى ورقمك القومى.
  5. أضف المعلومات المضافة في خانة التعليق مع المرفقات إن وجدت.
  6. قم بقراءة التعليق وهو الرد على الشكوى في حالة تم الرد عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى