سعر وكيفية تداول العملة الرقمية البيتكوين

قدمنا لكم معلومات كثيرة عن أنواع وأسعار العملات الرقمية مقابل الدولار وكيف تعمل هذه العملات ولكن تظل العملة الرقمية البيتكوين هي اشهر عملة رقميه يعرفها الناس ولمزيد من المعلومات عنها هيا نعرف ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها ومن اين تطلع على سعر وتحليل وأخبار Bitcoin ماشر وسبب حدوث ارتفاع او هبوط في قيمته اليوم وكل يوم وتوقعات الخبراء له في الأيام القادمة.

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

العملة الرقمية البيتكوين
العملة الرقمية البيتكوين

هي احدي العملات المشفرة الافتراضية والتي صممت لتكون بديلا للنقود الورقية المتعارف عليها وهي عملة لا مركزية أي انها لا تخضع لسيطرة أي مجموعة او كيان فهي لا تحتاج الى طرف ثالث لإتمام المعاملات المالية ظهر البيتكوين في عام 2009 من قبل مجموعة مجهولة من المصممين او المطورين وبمرور الوقت حازت على ثقة الناس الى ان اصبح يتم الان تداولها في العديد من البورصات وبسبب انتشارها بدأ ظهور عملات اخري كثيرة على غرارها مثل عملة كاردانو والبوليفار الفنزويلي وغيرهم من العملات الرقمية الصاعدة ويمكنك جمع البيتكوين بطريقتين هما:

  1. التعدين: قدمنا لكم مقالة تفصيلية عن كيفية تعدين البيتكوين من جهازك يمكنك الاضطلاع عليها من هنا.
  2. الشراء: اذا لم تتمكن او ترغب في التعدين فيمكنك شراء Bitcoin او أجزاء منه نظرا لعلو قيمته المالية ويتم ذلك من خلال البورصات المتاح بها تداول العملات الرقمية ولكن يجب ان تقوم بعمل حساب خاص بك وتمويله عن طريق حسابك البنكي او بطاقة الائتمان بأحد العملات المستخدمة في الشراء مثل الدولار الأمريكي وبعدها تستطيع شراء ما تريد من البيتكوين وقد اوضحنا لكم ايضا كيفية شراء العملات الرقمية من السعودية بالتفصيل فى هذا الرابط.

سعر عملة البيتكوين اليوم بالدولار

بالطبع عملة البيتكوين كباقي العملات الأخرى يتغير سعرها بالصعود والهبوط يوميا لذا يصعب تحديد سعرها بشكل ثابت ولكنها تخطت الآن 19200 دولار تقريبا ولمعرفة سعر البيتكوين اليوم مقابل أي عملة اخري فيمكنك فعل ذلك بسهولة عن طريق:

  1. فتح محرك جوجل من أي متصفح.
  2. كتابة كلمة Bitcoin في مربع البحث والضغط على زر Enter.
  3. سيظهر لك فب بداية الصفحة رسم بياني يوضح حركة صعود وهبوط السعر واسفله قيمة البيتكوين مقابل العملات الأخرى يمكنك التبديل بين العملات بسهولة من خلال الضغط على السهم الصغير المجاور للعملة النقدية وسوف تنسدل لك قائمة بجميع العملات.
    سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار
    سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

كيف أبدأ في البيتكوين للمبتدئين

لكي تبدأ التداول في Bitcoin عليك جمع معلومات كافية عن سوق او مجال العملات الرقمية بشكل عام وعن كيفية الربح من الانترنت وكيف تربح المال من البيتكوين من خلال التجارة او المضاربة في هذه العملات وكيف يتم تداولها وهل تسمح لك الدولة التي تقيم بها تداول العملات الرقمية ام لا وبعد التعرف على كل ذلك عليك عمل ما يلي:

  1. انتقاء احدي أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة.
  2. بعد ذلك عليك فتح حساب تداول عملات رقميه على المنصة التي قمت باختيارها.
  3. يفضل ان يكون حساب تجريبي والذي يتم التعامل فيه بعملات افتراضيه ليست حقيقية الى ان تفهم وتتعلم اساسيات السوق ومن هنا تتعلم كيف تربح من البيتكوين.
  4. يمكنك الان البدء في ابرام صفقات وبعد ان تشعر بأنك حصلت على الخبرات الكافية ابدأ بفتح حساب عادي بأموال حقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى