اقتصاد

نموذج عقد عمل مصري

عقد العمل يتم استخدامه في حالة التقديم علي عمل والقبول في العمل فعندها يتم إحضار نموذج عقد عمل مصري يكون فيه بعض من البنود التي تحفظ حقوق كلا من صاحب العمل والموظف ويذكر أن عقود العمل المصرية يوجد منها العديد من الأنواع المختلفة ويوجد بعض من عقود العمل بل أغلبها التي تكون تحتوي علي مدة محددة للعقد وتكون قابلة للجديد أو غير قابلة للتجديد حسب بند العقد وأي نموذج عقد عمل مصري يجب أن تكون كافة البنود التي يحتوي عليها هي بنود قانونية وغير مخالفة للقانون بأي طريقة من الطرق وفي حالة كان هناك أي بند في العقد مخالف للقانون يعتبر عندها العقد ملغي لأنه ليس صحيح.

نموذج عقد عمل فردي

نموذج عقد عمل مصري
نموذج عقد عمل مصري

إن هناك العديد من نماذج عقود العمل المصرية ومع الأهمية الكبيرة لعقود العمل ورغبة العديد من الأشخاص في الإطلاع علي أي من نماذج عقود العمل المصري فإننا ومن خلال موقعنا البنكنوت سوف نوضح لكم متابعينا الكرام نسخة من نموذج عقد عمل فردي موضح إليكم كالتالي:-

إنه في يوم/ ……………. الموافق/……………………………

حرر بين كلا من:-

السادة/ الشركة…………………………… ويمثلها في هذا العقد السيد/…………………………………… (طرف أول)

السيد/……………………………………. المقيم في/………………………………………………. (طرف ثاني)

أقر الطرفان بأهليتهما القانونية والتعاقد واتفقوا علي الآتي:-

  • البند الأول: يلتزم الطرف الثاني الموظف بموجب ذلك العقد بأن يعمل عند الطرف الأول الشركة في وظيفة…………….. في الشركة أو في أي مكان يكون تابع إلي الشركة علي أن تكون الثلاثة أشهر الأولي من العمل في عبارة عن فترة اختبار تحت التجربة وفي حالة الإثبات في خلال تلك الفترة أن الطرف الثاني الموظف غير صالح لتلك الوظيفة لدي الطرف الأول الشركة فعندها يتم فسخ العقد وانقضاء علاقة العمل من دون أي إنذار مسبق ومن دون دفع أي تعويض أو أي مكافأة إلي الطرف الثاني الموظف ولا يحق للطرف الثاني الموظف في تلك الحالة أن يعترض علي القرار الذي قام بإصداره الطرف الأول الشركة بخصوص ذلك الشأن.
  • البند الثاني: الطرف الأول الشركة يكون له كامل الحق في أن يكلف الطرف الثاني الموظف بأن يقوم بتأدية أي نوع من أنواع العمل الأخري علي شرط أن يكون هذا العمل لا يعترض مع أي من إمكانيات أو قدرات الطرف الثاني الموظف.
  • البند الثالث: هذا العقد تكون مدته هي ………………….. والتي تبدأ من تاريخ بدأ الطرف الثاني الموظف في العمل عند الطرف الأول الشركة ويكون هذا العقد غير قابل للتجديد ولكن يمكن تجديد العمل بمدة أخري وعقد جديد حسب اتفاق الطرفين.
  • البند الرابع: يقوم الطرف الثاني الموظف مقابل قيامة بتأدية الأعمال التي يكلفه بها الطرف الأول الشركة بتحديد الراتب الشهري الإجمالي ويبلغ ………………….. جنية مصري فقط لا غير (…………………………… جنية مصري فقط لا غير) والذي يتم دفعه من قبل الطرف الأول الشركة في نهاية كل شهر ميلادي والذي يحتوي علي أعلي نسبة من إعانة غلاء المعيشة التي تم تقريرها بشكل قانوني كما يحصل الطرف الثاني الموظف من الطرف الأول الشركة علي جميع البدلات المستحقة والتي تكون بسبب مكان العمل أو طبيعة العمل.
  • البند الخامس: الطرف الثاني الموظف يكون له كامل الحق في أن يحصل علي إجازة سنوية وتكون تلك الإجازة مدفوع الأجر وتكون تلك الإجازة مدة ……………… يوم والذي يقوم الصرف الأول الشركة بتحديد الموعد المناسب لها بما يناسب طبيعة العمل.
  • البند السادس: يجب علي الطرف الثاني الموظف أن يحافظ علي أداء عمله الذي يكلفه به الطرف الأول الشركة تبعا إلي كافة التوجيهات والتعليمات من الطرف الأول الشركة وتحت إشراف الطرف الأول الشركة وعلي الطرف الثاني الموظف أن يقوم ببذل أقصى مجهود في عمله وأن يقوم بتنفيذ كافة أوامر الطرف الأول الشركة في العمل الذي يتم الاتفاق عليه كما يجب عليه أن يقوم بالمحافظة علي كافة الأدوات الخاصة بالعمل التي تتواجد أمامه وأن يقوم باتخاذ كافة احتياطاته من أجل أن يحافظ علي سلامة ما لديه من أدوات عمل، وعلي الطرف الثاني الموظف أن يقوم بالمحافظة علي كافة الأسرار التي تخص العمل والتي تعرف عليها وأطلع عليها منذ أن استلم العمل لدي الطرف الأول الشركة.
  • البند السابع: لا يحق للطرف الثاني الموظف أن يقوم بالعمل في أي مكان أخر سواء كان يتقاضى أجر أو لا يتقاضى أجر إلا إذا وافق الطرف الأول الشركة علي عمل الطرف الثاني في أي مكان أخر.
  • البند الثامن: الطرف الأول الشركة يحق له أن يقوم بفصل الطرف الثاني الموظف من دون أي تعويض أو إعطاءه أي إنذار مسبق وذلك في حالة قيامه بارتكاب أي خطأ كبير قد أدي إلي أن يحدث أي خسارة مادية شديدة جدا أو إذا قام الطرف الثاني الموظف بعدم مراعاة أي من التعليمات التي تصدر إليه من الطرف الأول الشركة أو في حالة عدم قيام الطرف الثاني صاحب العمل بتأدية كافة التزاماته وواجبته الجوهرية أو في حالة قيام الطرف الثاني الموظف بقول وفضح أي سر من أسرار العمل أو في حالة غياب الطرف الثاني الموظف عن العمل لمدة تكون عشرة أيام متصلة أو تكون عشرين يوم منفصل في خلال عام واحد من دون أي سبب مشروع أو في حالة الحكم علي الطرف الثاني الموظف في أي من القضايا التي تخل بالشرف.
  • البند التاسع: إن الطرف الثاني الموظف يقر بأنه في حالة إرسال أي إخطار علي العنوان الذي تم ذكره في العقد أعلاه فإنه يعتبر إخطار صحيح ويتعهد تعهدا كاملا بأنه سوف يخبر الطرف الأول الشركة في حالة حدوث أي تغير في العنوان المذكور أعلاه في غضون أسبوع من تاريخ تغيير العنوان.
  • البند العاشر: إذا تم إنهاء العمل الخاص بالطرف الثاني الموظف لدي الطرف الأول الشركة فإن الطرف الثاني الموظف يتعهد تعهدا كاملا بأنه سوف يسلم الطرف الأول الشركة كل ما يتواجد في عهدته بمجرد انتهاء عمله ولا يتم إبراء ذمته إلا عند إخلاء طرفه.
  • البند الأخير: لقد تحرر هذا العقد من عدد نسختين مزيله بتوقيع الطرفين من دون شطب أو إضافة والتي سوف يتم العمل بموجبها.

والله الموفق والمستعان ……

توقيع الطرف الأول:………………………..                                  توقيع الطرف الثاني:……………………………

نموذج عقد عمل مصري word

إن هناك العديد من الأشخاص في جمهورية مصر العربية الذين يرغبون أن يحصلوا علي عقد عمل بصيغة word وعليه فإننا ومن خلال موقعنا البنكنوت سوف نوضح لكم متابعينا الكرام نموذج عقد عمل مصري word موضح إليكم كالتالي:-

  • لتحميل نموذج عقد عمل word مصري اضغط هنا.

نموذج عقد عمل مصري pdf

إن هناك العديد من الأشخاص في جمهورية مصر العربية الذين يرغبون أن يحصلوا علي عقد عمل بصيغة pdf وعليه فإننا ومن خلال موقعنا البنكنوت سوف نوضح لكم متابعينا الكرام نموذج عقد عمل مصري pdf موضح إليكم كالتالي:-

  • لتحميل نموذج عقد عمل pdf مصري اضغط هنا.

نموذج عقد عمل مصري doc

إن هناك العديد من الأشخاص في جمهورية مصر العربية الذين يرغبون أن يحصلوا علي عقد عمل بصيغة doc وعليه فإننا ومن خلال موقعنا البنكنوت سوف نوضح لكم متابعينا الكرام نموذج عقد عمل مصري doc موضح إليكم كالتالي:-

  • لتحميل نموذج عقد عمل doc مصري اضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى