تجربتي في مشروع محل ورد مع التكلفة

إن امتلاك مشروع محل ورد يعد حلم نسائي للكثير منهن، فمن منا لا تحب الورد الطبيعي أو حتي الصناعي وتحرص على وجوده كجزء من ديكور البيت، ولا أخفي عليكم تجربتي المبهجة فى امتلاك باقة متنقلة تصحبني فى السيارة وفي كل مكان، لقد دفعنى السرور النفسي لفكرة تنسيق الزهور وعرضها للبيع، وفي هذه المقالة سوف أقدم لكم تفاصيل التجربة مع دراسة جدوي pdf حتى أبادلكم خبراتي.

مشروع ورد في البيت

يعد هذا المشروع من المشاريع غير المكلفة التي يمكن تنفيذها بشكل كامل من المنزل ولا تتطلب سوى ما يلي:

  • مكان مناسب: يمكنك استغلال المساحات الفارغة في منزلك لزراعة الورود، سطح المنزل يعد الأنسب حيث مساحة أوسع مع شمس ساطعة وتهوية مناسبة.
  • التسويق: بإمكانك التسويق بكل سهولة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، فقط اختار اسم مناسب لفكرتك وانشئ صفحة به مع تصوير الزهور الجذابة بتنسيقات مبهجة خاصة فى مواسم أعياد الأم وعيد الحب وغيرها.
  • العمالة: يجب أن تمتلك خبرة زراعية كافية للتعامل مع النباتات حتى تحافظ على بقائها  بشكل صحي لاسيما وأن الورود حساسة جدًا ولا تحتاج سوى لعامل توصيل واحد ويمكنك اللجوء لإحدى شركات الشحن.
.

مشروع محل ورد نسائي

مشروع محل ورد

تعشق جميع النساء الورود وتعتبره الطريقة الأمثل للتعبير عن الحب والتقدير، وتهتم بوجوده في جميع المناسبات فلا تخلوا ديكورات الأفراح من الورود ولا توجد عروسة بدون بوكيه، ويمكنك استغلال حسك الفني في التنسيق من خلال ما يلي:

  • عمل تارات المناسبات: القليل من المهارات اليدوية التي يمكنك تعلمها من اليوتيوب تساعدك على تصميم التارات التي انتشرت مؤخرًا في المناسبات لتخليد تاريخ المناسبة وتعتمد جميع التصميمات على الورد الصناعي.
  • مشروع ريزن (إيبوكسي): يستخدم الريزن فى صناعة القوالب الصلبة مثل أطباق وصواني التقديم والتارات  والكثير من القطع الديكورية أيضًا مع إمكانية توظيف الورد الصناعي والطبيعي فى التصميمات فهو يحافظ على الورد الطبيعي بعد تجفيفه بشكل أبدي.

مشروع محل ورد متنقل

إضافة بعض التفاصيل المبتكرة البسيطة قد تجعل الفكرة أكثر تميزًا حيث يمكنك بعد تنفيذ ما سبق من متطلبات المشروع تحويله إلى خدمة متنقلة عن طريق ما يلي:

  • سيارة نقل: تحتاج إلى سيارة ذات صندوق خلفي واسع تحمل من خلالها قصاري الورود الطبيعية والمنتجات الصناعية وتوزيعها على محلات الهدايا أو للعميل بشكل مباشر.
  • العمالة: يمكنك الإستعانة بسائق إذا لم تكن تستطع السواقة ولا حاجة له إذا كنت تحمل رخصة.
  • علامة تجارية: صمم شعار واسم خاص بمشروعك وضعه على المنتجات وعلى السيارة.

دراسة جدوى مشروع محل ورد PDF

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى