اقتصاد

طرق تحويل الاموال من مصر للخارج

تتعدد طرق تحويل الاموال من مصر للخارج وفقاً لما يتناسب مع امكانيات الشخص وطريقة أعماله، فأصبحت شركات تحويل الأموال داخل مصر وخارجها من أكثر ما يلجأ إليه عدد كبير من أصحاب الشركات والأفراد مهما اختلفت مصالحهم الشخصية أو أعمالهم التجارية.

طرق تحويل الأموال خارج مصر

طرق تحويل الاموال من مصر للخارج
طرق تحويل الاموال من مصر للخارج

يوجد عدد كبير من المستثمرين الذين يفضلون تحويل أموالهم الخاصة خارج البلاد وهناك من يقوموا بإرسال الأموال إلى أهلهم أو إرسال مبالغ مالية لعملاء فروع شركة ما داخل أو خارج مصر، لذلك سوف نستعرض أهم طرق نقل الاموال من مصر للخارج والعكس.

أولاً الإيداع البنكي

يعتبر الإيداع البنكي اسهل طرق تحويل الأموال حيث تعتمد طريقة التحويل على إرسال مبلغ معين من حساب شخص إلى حساب شخص آخر ولكن يشترط أن يكون داخل نفس البنك، وتعتبر طريقة سريعة في تحويل الأموال حيث أن إجراءات التحويل تتم خلال يوم واحد فقط داخل مصر ويومين خارج مصر، ومن أهم مزايا تحويل الأموال بالإيداع البنكي ما يلي:

  • لا يتم فرض رسوم تحويل على المرسل أو المستلم فالتحويل يتم مجاناً.
  • يتم إبلاغ المستلم فور إرسال الأموال إلى حسابه.
  • يستلم المرسل إيصال تحويل الأموال من حسابه للحساب الآخر لضمان حقه.

ثانياً الحوالات البنكية

عبارة عن طريقة تحويل الأموال من الحساب البنكي لشخص آخر ولكن لا يشترط أن يكون لدى الشخص حساب بنكي بنفس البنك أو بأي بنك آخر، فيقوم المستلم بالذهاب إلى البنك المحول من خلاله المبلغ وإظهار بطاقة الهوية ودفع رسوم التحويل التي يتم تحديد قيمتها وفقاً للبنك ومبلغ التحويل حتى يتمكن من استلام الحوالة، ولكن هذه الطريقة تأخذ بعض الوقت لوصول الأموال، كما يمكن استلام المبالغ بنفس العملة أو تحويلها لعملة أخرى.

ثالثاً ويسترن يونيون

تحويل الأموال ويسترن يونيون مصر من أسرع وأضمن الطرق المستخدمة لتحويل الأموال، وتعتبر Western Union من أكبر شركات نقل الأموال حول العالم ووفرت تسهيلات عظيمة في تحويل الأموال خارج مصر وإليها، ومن أهم مزاياها ما يلي:

  • لا يشترط تحويل الأموال واستلامها سوى أن يكون المرسل والمستلم بلغوا السن القانوني ويمتلكون بطاقة هوية وطنية.
  • يمكن استلام الأموال المحولة في نفس وقت التحويل وبنفس العملة المرسلة بها.
  • يتم استلام الحوالة المالية ببطاقة الرقم القومي ورقم التحويل فقط.

طريقة استلام الأموال من ويسترن يونيون

  • يتم الذهاب إلى أحد البنوك التي توفر خدمات ويسترن يونيون أو أحد فروع شركات ويسترن يونيون.
  • قم بإيداع المبلغ المراد تحويله مع إرفاق بيانات المرسل إليه مثل اسمه رباعي وعنوانه.
  • يقوم الموظف المسؤول بتحويل الأموال إلى المرسل إليه وإعطائك رقم سري Mct.
  • يتم إرسال الرقم السري إلى المرسل إليه برسالة نصية أو عبر البريد حتى يتمكن من استلام الأموال من خلال أحد فروع ويسترن يونيون بعد إظهار بطاقته وتوقيعه على استلام الأموال.
  • تختلف رسوم التحويل مع ويسترن يونيون حسب قيمة المبلغ المحول ويقوم المرسل بدفع الرسوم.

رابعاً تحويل الأموال بالإنترنت البنكي

من الطرق الفعالة والتي لا تتطلب وقتاً أو رسوم عالية من خلال تحويل الأموال عبر حساب باي بال أو البيتكوين، وتعتبر خدمة PayPal من الخدمات المميزة التي توفر التحويل لعدد كبير من الدول حول العالم بعملات مختلفة، فبمجرد تسجل الدخول من خلال الرابط التالي https://www.paypal.com/eg/home وتفعيل خدمة التحويل داخل البنك الخاص بك والذي يدعم خدمة الإنترنت البنكي يمكنك القيام بتحويل الأموال بعد تحديد المبلغ والغرض من التحويل، ويتم احتساب الرسوم حسب المبلغ المراد تحويله.

خامساً الحوالات البريدية

على الرغم من أنها طريقة قديمة لتحويل الأموال خارج مصر إلا أنها تعد من الطرق الآمنة والتي تتميز بقلة رسوم التحويل وسرعة استلام الأموال من خلال تحويلها عبر مكاتب البريد المصري بأنحاء الجمهورية.

سادساً الشيكات

واحدة من طريق تحويل الأموال خارج مصر ولكنها طريقة مكلفة وتأخذ وقت، حيث يمكنك كتابة شيك بالمبلغ المراد إرساله إلى الطرف الآخر وإرسال الشيك عبر البنك أو البريد ويقوم المرسل إليه باستلام الشيك بعد دفع الرسوم حتى يتمكن من صرفه.

تحويل الأموال داخل مصر

زادت الحاجة إلى تحويل الأموال بصورة دائمة داخل محافظات جمهورية مصر العربية وذلك لتوسع عدد كبير من المستخدمين في العمل عبر الإنترنت لذلك تم توفير طرق سهلة للحصول على الأموال داخل مصر.

التحويل عبر شبكات المحمول

وفرت شبكات المحمول داخل مصر خدمات تحويل واستلام الاموال مثل فودافون كاش وأورونج واتصالات، من خلال الاشتراك في محفظة الشركة وإيداع المبالغ المراد تحويلها بعد دفع رسوم تختلف حسب المبلغ وشركة المحمول ويقوم الطرف الآخر باستلام الأموال ببطاقة الرقم القومي ويمكنكم الإطلاع على شروط التحويل من خلال المواقع الرسميه لشركات المحمول، كما يمكن سحب الأموال من خلال خدمة فوري.

شاهد أيضاً: خدمة عملاء فورى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى