مشاريع صغيرة

شغل من البيت للسيدات

الكثيرات يبحثن عن شغل من البيت للسيدات حيث تتوافر فرص عمل للنساء في الكثير من المجالات المعتمدة على تنفيذ الشغل من المنزل وذلك براتب ثابت، مثل شغل التعبئة أو شغل يدوي للسيدات والطلاب أيضا، نقدم لكم خلال هذا المقال أهم وظائف من المنزل للنساء في مصر.

فرص عمل من المنزل للنساء في مصر

شغل من البيت للسيدات
شغل من البيت للسيدات

العديد من السيدات يبحثن عن إحدى فرص العمل من المنزل خاصة بعد تعليمات منظمة الصحة العالمية باتباع ارشادات التباعد الاجتماعي تزامنا مع انتشار جائحة كورونا، وقد أثبتت العديد من السيدات قدرتهن على التربح من مشاريع نسائية صغيرة مربحة داخل المنزل، ونقدم إليكم الآن بعض المشاريع المتنوعة والمناسبة للسيدات من البيت:

  • المشغولات اليدوية والاكسسوار: إذا كنت تمتلكين موهبة المشغولات اليدوية وتنفيذ الاكسسوارات يمكنك البدء في تنفيذ العديد من الأشكال المختلفة والمتنوعة بالإضافة إلى امكانية الاتفاق مع محل اكسسوارات لبيع منتجك من خلاله، ولا تنسي الترويج الجيد لمنتجانتك عبر مواقع التواصل.
  • مشروع مطبخ منزلي: تتميز النساء المصريات بجودة الطبخ وتنفيذ المأكولات الشهية، يمكنك الآن بدء مشروع مطبخ منزلي من خلال القيام بتنفيذ العديد من الوجبات وعرضها للبيع عن طريق الانترنت أو بيعها للأصدقاء والمحيطين.
  • استضافة أطفال في المنزل: إذا كنت تمتلكين الوقت الكافي والمكان المناسب لاستقبال الأطفال في منزلك فلا تترددي في تنفيذ هذا المشروع، حيث يمكنك استغلال بحث العديد من السيدات عن أماكن استضافة لأطفالهن خلال تواجدهن بالعمل والقيام بتنفيذ مشروع استضافة أطفال داخل منزلك.
  • التسويق الالكتروني: وهو أشهر مشارع شغل اون لاين للسيدات، فلن تحتاجي سوى انترنت جيد والاتفاق على تسويق بعض منتجات اسماء شركات كبرى تحتاج إلى مسوقين ومن ثم تقاضي الربح مقابل تسويقك للمنتج.
  • تفصيل وخياطة الملابس: يمكنك شراء ماكينة خياطة وبدء تنفيذ قطع الملابس التي يطلبها الآخرين فالعديد من اسماء محلات ملابس كبرى قد بدأت بتلك الخطوة الأولى.
  • كتابة المحتوى: وهو إحدى المشاريع التي لجأت إليه العديد من السيدات فلن تحتاجي سوى إنترنت جيد مع تعلم بعض مهارات الكتابة ومن ثم يمكنك تنفيذ العديد من المقالات للمواقع الاكترونية وبيعها مقابل مبلغ مالي.
  • تزيين العرائس: وهي إحدى المهن الرائجة والهامة فمن خلال تعلم تطبيق الميكب واحترافه عبر قنوات اليوتيوب يمكنك البدء في مشروع الكوافير المنزلي والبدء في استقبال العرائس وتزيينهم في منزلك.
  • ستوديو منزلي للسيدات: فقط ستحتاجين إلى كاميرا تصوير جيدة ثم قومي باستغلال غرفة مناسبة داخل منزلك وتحويلها إلى استوديو تصوير من خلال تغيير بعض الديكورات، هذا المشروع مناسب جدا خاصة وإذا كنت تمتلكين مهارة التصوير.
  • شغل تعبئة من المنزل: يعد هذا المشروع إحدى أهم المشروعات التي يحتاجها السوق، فمن خلال شرائك لجهاز التعبئة والتغليف داخل منزلك فقد حققتي أولى خطوات مشروعك، حيث يمكنك البدء في تغليف المنتجات للمحلات والأسواق ومن ثم تقاضي أجر جيد.
  • صناعة المعجنات والحلويات: من خلال طهي المعجنات وتنفيذ الحلويات داخل المنزل ثم بيعها للمحيطين يمكنك تنفيذ هذا المشروع البسيط والذي غالبا ما يكون خطوة أولية تجاه مشروع محل حلويات كبير.
  • تجارة الأدوات المنزلية: العديد من السيدات اتجهن إلى شراء بعض الأدوات المنزلية من مكاتب الجملة ثم قاموا بإنشاء صفحة تجارية على الفيس بوك من أجل الترويج لبضاعتهم، وهو إحدى المشروعات المربحة جدا والذي تعد من أسهل طرق العمل من المنزل عبر الانترنت.
  • تحفيظ القرآن الكريم للأطفال: وهي أهم المشاريع التي لجأت إليها الكثيرات من السيدات الماهرات في قراءة وتجويد القرآن الكريم حيث اتجهن إلى تحفيظ القرآن للأطفال داخل منازلهن ومن ثم تحقيق عائد إضافي.
  • الترجمة من المنزل: الكثير من المواقع والشركات الأجنبية قد تحتاج إلى مترجمين للعربية وقد لجأت بعض خريجات كليات اللغات والترجمة إلى العمل في الترجمة من المنزل وتسليمها عبر الميل ومن ثم تلقي ربح جيد.
  • عمل قناة على يوتيوب: أصبح اليوتيوب من أهم سبل تحقيق الربح لدى الكثير من الرجال والسيدات أيضا، فمن خلال إنشاء قناة على اليوتيوب ونشر محتوى جيد ولائق يمكنك تحقيق ربح جيد خاصة إن حققتي ترويج جيد للقناة.
  • تطريز الملابس من المنزل: إذا كنتي تجيدين مهارة التطريز يمكنك البدء من الآن في مشروعك، فمن خلال الاتفاق مع بعض مشاغل تطريز فساتين الزفاف قومي باستلام الفساتين والبدء في تطريزها المنزل دون الذهاب خصيصا إلى مكان العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى