مشاريع صغيرة

10 مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

نقدم لكم  10 مشاريع صغيرة ناجحة للشباب لكل من يجد مشكلة في الحصول على فرص عمل بالقطاعات الحكومية أو الخاصة، حيث أن قلة الوظائف أدت إلى لجؤهم للبحث عن ريادة مشروعهم الخاص، كما أن الإنترنت أتاح الفرصة أمام الجميع للبحث عن افكار مشاريع مربحة جدا والحصول على وظيفة مميزة والحصول على عائد مالي مناسب.

افكار مشاريع جديدة للشباب

10 مشاريع صغيرة ناجحة للشباب
10 مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

يتفاجأ الشباب بعد التخرج بضعف الفرص المتوفرة أمامهم للحصول على عمل مناسب يوفر لهم العيشة الكريمة وقد يستسلم البعض للعمل بوظائف لا توافق رغباتهم وتستهلكها دون عائد مجزي، ولكن يبحث الطموحين عن القيام بمشاريع صغيرة لا تحتاج لرأس مال كبير وتصبح بداية تكوين تاجر ورجل أعمال ناجح، لذا تحرص الدولة على توفير قروض تمويل المشاريع الصغيرة لتسهيل اغتنام الأفكار وتحقيق الأرباح.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب

من خلال اتباع دراسة جدوى سليمة لفكرة تقوم باختيارها والعمل على تنفيذها يمكن أن يتحول المشروع الصغير إلى عمل تجاري يفيد الفرد والمجتمع ويعود بأرباح مثمرة، لذلك سوف نستعرض معاً 10 مشاريع صغيرة ناجحة للشباب.

آلة حفر الليزر

من ضمن الأفكار المميزة التي يمكن البدء من خلالها بمشروعك الصغير وهي عبارة عن ماكينة تستخدم لحفر الليزر والنقش عليه برسومات معينة وجودة عالية، ويمكن استخدام الآلة على السيراميك والأخشاب والجلود والخامات الأخرى الغير معدنية، ومن ثم الترويج للمنتجات النهائية حسب ما يتطلبه السوق.

مطعم شاورما

اتجه الكثير إلى طلبات الوجبات السريعة ويفضل الكثير وجبات الشاورما حيث أنه يمكن تنفيذها بطرق متعددة وهناك الكثير من المحبين لها، لذلك تنفيذ مطعم متخصص بإعداد وصفات الشاورما وإضافة بعض المأكولات السريعة الأخرى مع توفير خاصية التوصيل للمنازل من المشاريع المضمون ربحها.

الطباعة على المجات والملابس

إذا كنت تبحث عن فكرة عصرية قم باختيار مشروع الطباعة على التيشيرتات والمجات حيث أنه يوجد قاعدة كبيرة من الشباب والفتيات الذين يبحثون عن أفكار هدايا مميزة، ويمكن البدء بالطباعة الحرارية والتي لا تتطلب رأس مال كبير مع الحرص على عرض المنتجات على الشباب ومواقع التواصل الإجتماعي والمحلات.

شركة توصيل الطرود

تحتاج العديد من المجالات إلى شركات الشحن باستمرار ولكن المشكلة تكمن في أسعارهم الباهظة، لذا إن كنت تمتلك سيارة أو دراجة بخارية يمكنك البدي في توصيل الطرود والطلبات، ومع التقدم في المشروع قم باستئجار مكان واختر اسم مناسب لشركة التوصيل مع الاستعانة بعدد من الشباب للتوصيل على نطاق أوسع.

تسويق المنتجات

من أكثر المشاريع المربحة هو التسويق بالعمولة والذي يمكن تنفيذه على أرض الواقع من خلال التفاوض مع المحلات التجارية والمصانع والقيام بتسويق منتجاتهم والحصول على نسبة من كل عملية بيع، أو من خلال الإنترنت بإنشاء موقع إلكتروني وعرض منتجات من المتاجر المشهورة بعد الاتفاق على نسبة أرباح.

معرض للأثاث المستعمل

يوجد عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن معارض بيع الأثاث القديم ولاستغلال هذه النقطة الهامة يمكنك البدء في تجميع الأثاث المستعمل والعمل على تجديده وطلاءه بألوان عصرية مميزة وعرضه حتى تجذب عدد كبير من الزبائن وترفع معدل البيع، ولكن يجب التنبيه إلى استعمال الأثاث جيد الحالة لكسب ثقة العملاء.

إعادة التدوير

تتعدد أنواع النفايات التي يقوم الكثير بإلقائها من مخالفات إلكترونية وبلاستيكية وورقية ومعدنية ومطاطية والتي يمكن إعادة تدويرها في تصنيع منتجات أخرى قابلة للاستعمال، وقد تبدأ مشروعك بتجميع النفايات من الأماكن المختلفة وتعمل على تخزينها وفصلها وتوصيلها إلى مصانع الريسيكل.

مشروع ترفيهي

يبحث الشباب عن أماكن الترفيه التي تحتوي على أجهزة البلايستيشن وطاولة البلياردو والبينج بونج وقد تبدأ مشروعك الخاص بجهاز واحد أو اثنين، ومن المفيد إرفاق صالة مجهزة بألعاب الأطفال لتحقيق عائد ربحي مميز بوقت قصير، ولكن يجب اختيار موقع مناسب ومأهول بالسكان.

توريد الخضروات والفواكه الطازجة

تحتاج المطاعم والفنادق إلى طلبات بصورة يومية من الخضروات والفواكه لتلبية احتياجاتهم من تقديم الوجبات والسندوتشات للزبائن، فبإمكانك البدء باختيار التجار والاتفاق معهم على الكميات التي تحتاج لتوريدها يومياً ومن خلال سيارة نصف نقل يمكنك البدء في توزيع الكميات على المطاعم ومن المفيد في هذا المشروع هو الترويج لعملك من خلال طباعة الكروت والوصول لعدد من التجار والشركات.

مسؤول السوشيال ميديا

يعد التعامل مع الإنترنت ميزة يتمكن منها العديد من الشباب ويمكن استغلالها والربح من الإنترنت ببدأ العمل على مشروع مضمون والحصول على أرباح مناسبة، فيمكنك اكتساب خبرة في مجال البحث والتدوين والعمل على الصفحات والترويج للعلامات التجارية فيبحث العديد من الشركات عن مسؤولين التواصل الإجتماعي بأسعار مغرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى