الربح من الانترنت

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه وهل يستطيع الشخص المبتدئ أن يقوم بإنشاء الموقع بنفسه ويحقق مكاسب مالية من خلاله، حيث انتشر في الفترة الأخيرة مجال التجارة الإلكترونية وتحقيق الأرباح من خلال شبكة الانترنت، وسوف نوضح في هذا المقال خطوات بناء موقع الكتروني بطريقة بسيطة وكيفية جني الأرباح منه.

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه
كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

من الممكن انشاء موقع الكتروني من خلال الشركات المتخصصة في مجال بناء المواقع الإليكترونية بطريقة احترافية في مقابل دفع مبلغ من المال، كما يستطيع الشخص القيام بإنشاء الموقع بنفسه ويحقق أرباحًا من خلاله، وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة دون الحاجة لتعلم البرمجة أو لغة الترميز، وسوف نوضحها فيما يلي.

خطوات انشاء موقع الكتروني

لكي تتمكن من بناء موقع إلكتروني خاص بك، عليك باتباع الخطوات الآتية:-

تحديد تخصص الموقع الالكتروني

في البداية يجب تحديد فكرة الموقع الالكتروني وما هو مجال عمله، وبناءًا عليه سوف يتم اختيار اسم الموقع والتصميم والرابط الخاص به، ويوجد الكثير من المجالات المختلفة التي يمكن الاختيار منها مثل مجال الأزياء والموضة، الرياضة، الفن، المرأة والطفل، الأخبار، التعليم وغيرها العديد من التخصصات، وينصح باختيار المجال المفضل لصاحب الموقع.

اختيار اسم النطاق “الدومين”

هناك العديد من النطاقات مدفوعة الثمن مثل ,net, .org .com ويمكن شراءه من الشركات الموثوق فيها المتخصصة في مجال الدومين، ويمكن للمبتدئين اختيار دومين مجاني والعمل به com.

تحديد اسم الموقع

ينصح باختيار اسم يكون قصير ومفيد ويتضمن مجال تخصص الموقع بحيث يسهل على الزائرين الوصول إليه، ويفضل أن يتكون من جملة واحدة، وعلى سبيل المثال إذا كان الموقع يهتم بمجال صحة الطفل فيمكن اختيار اسم babyclinic.com بحيث يتناسب مع تخصص الموقع.

عمل الاستضافة

يتم عمل الاستضافة من خلال الشركات المتخصصة وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات، لذا يجب على صاحب الموقع اختيار الشركة التي تقوم بعمل الاستضافة بعناية فائقة، على أن تكون شركة قوية وموثوق فيها وتتمتع بسمعة جيدة، ويفضل في البداية اختيار أقل خطة ثم بعد ذلك يتم التغيير إلى خطة أعلى عند زيادة عدد الزائرين.

اختيار منصة لإدارة المحتوى

يجب اختيار منصة مناسبة لإدارة المحتوى من أجل نشر مقالات هادفة ومفيدة للزائرين، ويمكن استخدام منصة مجانية مثل منصة بلوجر، كما يمكن استخدام المنصة الأشهر في العالم وهي منصة ووردبريس WordPress ويمكن اضافتها في لوحة التحكم من خلال شركة الإستضافة.

تحديد التصميم الخاص بالموقع

يوجد العديد من التصميمات المتاحة بعضها مدفوع الثمن والبعض الآخر مجاني، ويمكن اختيار التصميم من خلال منصة ووردبريس عن طريق النقر على خاصية المظهر والتي توجد في الجانب الأيسر من الموقع، ثم يتم الضغط على خاصية السمات واختيار التصميم المفضل، وينصح باختيار تصميم مميز ومناسب لتخصص الموقع من أجل زيادة عدد الزائرين.

كتابة المحتوى

تعتبر كتابة المحتوى من الخطوات الأساسية لجذب الزائرين، فعند كتابة محتوى مميز ومفيد يبحث عنه الكثيرين تزداد عدد الزيارات إلى الموقع، ويمكن لصاحب الموقع أن يقوم بكتابة المقالات بنفسه إذا كانت لديه المهارة والقدرة على الكتابة، كما يمكنه الاستعانة ببعض الأشخاص الذين يحترفون مهارة الكتابة من أجل الحصول على محتوى فريد يجذب الزائرين، مما يؤدي إلى زيادة الربح من كتابة المقالات.

التسويق للموقع الالكتروني

يعتبر التسويق للموقع من أهم الخطوات لنجاحه وزيادة عدد الزوار، وذلك من خلال نشر بعض المقالات على المجموعات والصفحات الخاصة بأشهر مواقع التواصل الاجتماعي وهو الفيس بوك، كما يمكن انشاء صفحة خاصة باسم الموقع على الفيس بوك ويتم نشر المقالات عليها، وبالتالي تزداد عدد الزيارات إلى الموقع.

الربح من الموقع الاليكتروني

بعد زيادة عدد الزيارات إلى موقعك، تستطيع الآن بدء رحلة الربح من الموقع الاليكتروني الخاص بك، وتعتبر أفضل طريقة للربح هي ربط الموقع بالإعلانات سواء كانت عن طريق إعلانات جوجل أدسنس أو من خلال إعلانات مدفوعة من الشركات، ومن الأفضل تسجيل حساب في جوجل أدسنس والذي يعتبر الأشهر في مجالات التسويق الإعلاني لأنه يضم العديد من أصحاب الإعلانات.

طريقة التسجيل في جوجل أدسنس

لكي تتمكن من تسجيل موقعك الإلكتروني بطريقة صحيحة، يجب اتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية يجب توافر حساب gmail لدى صاحب الموقع.
  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بجوجل أدسنس عن طريق الضغط هنا.
  • لكي يتم البدء في التسجيل، يجب الضغط على كلمة get started .
  • وبذلك تم الانتهاء من تسجيل موقعك الإلكتروني في جوجل أدسنس.
  • بعد ذلك تنتظر الرد بالموافقة على قبول الطلب أو رفضه.

نصائح هامة لقبول الموقع في جوجل أدسنس

لكي تستطيع تحقيق الربح من جوجل أدسنس، هناك بعض النصائح يجب اتباعها من أجل قبول موقعك وهي كالتالي:-

  • ينصح بوضع صورة كبيرة على الموقع توضح تخصصه.
  • يجب أن يمر على الأقل ثلاثة شهور على إنشاء موقعك الإلكتروني.
  • لا بد أن يحتوي الموقع على عدد من المقالات الجيدة والمتميزة، بحيث لا تقل عن 30 مقالة.
  • يفضل أن يكون هناك عدد من الزيارات على الموقع، ولكنها لن تؤثر بشكل فعال على قبول الموقع في جوجل أدسنس أو عدم قبوله.

وبذلك نكون أوضحنا كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه بطريقة بسيطة للمبتدئين خلال دقائق قليلة، يمكنك الآن البدء في إنشاء موقعك الإلكتروني وتحقيق المزيد من الأرباح المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى