الربح من الانترنت

شغل اون لاين بالدولار 2021 للمبتدئين


أصبح العمل اون لاين مطلوبا، سواء كان لدخل إضافي، أو لعدم توافر فرص العمل، لكن من مميزات العمل اون لاين، أنه يمكنك الحصول على شغل اون لاين بالدولار في مصر من المنزل، وعائد العمل الحر كبير، لكنه يحتاج منك الصبر، والمثابرة في العمل.

أسهل شغل اون لاين بالدولار

شغل اون لاين بالدولار
شغل اون لاين بالدولار

لو أنت مبتدأ، وليس لديك خبرة، وتريد شغل اون لاين بالدولار للمبتدئين، إليك أسهل خمس أعمال:

1. موقع Amazon Mechanical Turk

تقدم شركة أمازون موقع ضخم يضم العديد من الوظائف، أو المهام الصغيرة، بعدد يصل إلى 400.000 وظيفة، من المؤكد أنك ستجد الوظيفة أو المهمة المناسبة لك، التي لا تحتاج إلى خبرة أو مهارة معينة، لكن في بعض الوظائف ستحتاج منك أن تتعلم بعض المهارات، ميزة موقع أمازون أنه مشهور، وبالتالي يتيح فرص عمل أكبر، وبأسعار جيدة.

2. شغل اون لاين إدخال بيانات Data Entry

من أكبر المجالات الموجودة في مواقع العمل الحر، مثل UpWork، Freelancer، يتطلب منك مجال إدخال البيانات بعض المعلومات الأساسية على الكمبيوتر، مثل برامج Microsoft Office Exel، وMicrosoftt Office Word، يطلب منك عمل بعض المهام البسيطة، مثل تحويل كتاب مكتوب بخط اليد إلى نسخة مكتوبة على ملف Word على الكمبيوتر، أو تحويل ملف مكتوب من PDF إلى ملف Word، أو من ملف Sheets إلى Exel.

من أفضل المواقع لشغل اون لاين إدخال بيانات: Data Trace، وXerox jobs.

3. التفريغ Transcription

تحويل الملفات الصوتية والفيديوهات إلى ملفات Word، لكن يتطلب منك إجادة اللغة الإنجليزية، من المواقع المشهورة التي تساعدك على التفريغ:

من المواقع المشهورة لشغل تفريغ اون لاين، موقع Go Transcript، يدفع الموقع مقابل كل دقيقة تفرغها، كما أنه متوافر باللغة العربية، ثاني أشهر موقع Rev.com، لكن يعمل هذا الموقع اختبار ليحدد مستواك في اللغة الإنجليزية.

4. التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

مجال التسويق بالعمولة مجال كبير وذو أرباح عالية، لكن كبداية يمكنك نسخ الرابط يعطيه إليك الموقع الذي تسوق له، وأي شخص يسجل في الموقع، أو يشتري منتج، أو خدمة من خلال هذا الرابط، تأخذ نسبة على حسب الموقع، من 25% إلى 100%، مثل موقع أمازون، وسوق.كوم.

5. شغل اون لاين مساعد افتراضي Virtual Assistant

لو عندك خلفية جيدة عن إدارة الأعمال، يمكنك العمل كمساعد افتراضي، فهي  من أكثر الوظائف المطلوبة اون لاين، لكن من يطلب المساعد الافتراضي؟ تحتاج بعض الشركات الصغيرة، أو حتى بعض الأفراد الذين يمتلكون مشاريع صغيرة إلى من ينظم لهم بعض المهام، أو أصحاب المواقع الإلكترونية، والسوشيال ميديا، يحتاجون المساعد الافتراضي للرد على الإيميلات، والتعليقات، وعلى العملاء، وغيره.

إليك أفضل أربعة مواقع للعمل كمساعد افتراضي، يمكنك العمل على هذه المواقع كعمل حر، لكن ما يميز هذه المواقع أنك تحاسب بالساعة:

1. Click Worker

Click Worker أفضل موقع للمبتدئين، ومتوفر باللغة العربية، يحتوي على العديد من المهام البسيطة التي لا تحتاج إلى خبرة، منها: الكتابة والمراجعة اللغوية، استطلاع رأي، عمل بحث، إعادة صياغة مقالات، وغيره.

2. 24/7Vitual assistant

يكون موقع 24/7Vitual assistant وسيط بينك وبين المشروع، لكن هذا الموقع مهني أكثر، يطلب منك أولا إرسال مهاراتك والسيرة الذاتية الخاصة بك، ثم يعرض لك أفضل الوظائف المناسبة لمهاراتك، ميزة هذا الموقع أن أسعاره أعلى من الموقع السابق، لكن يتطلب خبرة أكبر.

3. VA Networking

يتوافر في موقع VA Networking عدد من الوظائف المتنوعة، منها: خدمة عملاء، وتسويق إلكتروني، وخدمات مراجعة، وتخطيط لسفر، والعمل على الوردبريس، والرد على التعليقات، والتفاعل على السوشيال ميديا، ميزة هذا الموقع أن أسعاره عالية، قد تصل إلى 100 دولار في الساعة.

4. Assistant Match

قد يتطلب منك هذا الموقع الاشتراك في الكورسات، وبالتالي يتطلب منك رأس مال.

أفضل خمس وظائف اون لاين بالدولار للأمهات، والبنات

بالإضافة للوظائف التي ذكرنها، إليك بعض الوظائف اون لاين بالدولار للعمل من المنزل في أوقات فراغك:

1. التدقيق اللغوي أو التحرير

يعتمد التدقيق اللغوي على مستوى عالي من اللغة الإنجليزية، وتصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية، من المواقع التي يمكنك العمل عليها:

2. استطلاعات الرأي مدفوعة الأجر

تدفع لك بعض المواقع مقابل إعطاء رأيك في بعض الشركات، أو المنتجات، تدفع بالساعة، أو مقابل الاستطلاع الواحد، حسب الموقع، مثل Swag Bucks.com.

3. شغل اون لاين كتابة

لو تحبي الكتابة، يمكنك الكتابة لشركات عالمية، وبراندات، وحتى كتابة مقالات باللغة الإنجليزية، في موقع Freelance moms، يدفع من 75 ل100 دولار مقابل 900 ل1500 كلمة.

4. المحاسبة

إذا كنت من خرجين كلية تجارة، أو تجيدين المحاسبة، يمكنك العمل كمحاسبة من بيتك في مواقع العمل الحر، مثل UpWork.

5. تدريس اللغة الإنجليزية

من أكثر الوظائف طلبا، خصوصا في مواقع مثل VipKid.com، يدفع هذا الموقع 23 دولار في الساعة، لكن يطلب منك مؤهلك الجامعي، أو إثبات إجادتك للغة الإنجليزية، أيضا من مواقع تعليم اللغة الإنجليزية NiceTalk، وCamly، يدفع 10 دولار في الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى