+35 أفكار مشاريع تجارة الكترونية ناجحة على الانترنت أون لاين 2024

توجد أفكار مشاريع الكترونية بسيطة للمبتدئين وكذلك مشاريع على الانترنت بدون رأس مال ولكن ما هي أفضل أفكار مشاريع تجارة الكترونية ومربحة هذا ما نعرفه اليوم حيث نقدم لكم فكرة اكثر من مشروع الكتروني مربح جدا يمكن تنفيذها من الجوال او من جهاز الحاسوب بسهولة دون الاحتياج لتوفير مكان او معدات مثل المشاريع التجارية الأخرى .

أفكار مشاريع تجارة الكترونية جاهزة
أفكار مشاريع تجارة الكترونية جاهزة

أفضل أفكار مشاريع تجارة الكترونية جاهزة

اليكم اكثر من فكرة مشروع الكتروني جاهز:

1- مشروع انشاء قناة يوتيوب

تستطيع من خلال اليوتيوب بيع المنتجات فى الفيديوهات سواء منتجات خاصة بك او ملك آخرين وتحصل على مقابل عند بيعها كما يمكنك ان تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب وتبدأ بتصوير ورفع فيديوهات عليها وبعد ذلك قم بتقديم طلب للاشتراك في جوجل ادسنس وبعد الموافقة عليه سيصبح لك حساب اعلاني لديهم تستطيع استخدامه لعرض الإعلانات على قناتك وتحقيق الأرباح منها وتستطيع استلام دفعات جوجل ادسنس بسهولة من خلال التحويل على حسابك البنكي او من خلال استلام حوالات على ويسترن يونيون.

2- مشروع شركة وساطة الكترونية

العديد من المعاملات تتم الان من خلال الانترنت ولكن لضمان عدم التلاعب يلجأ الناس الى البحث عن وسيط الكتروني بين طالب الخدمة ومقدمها لضمان حق كل فرد منهم ومقابل القيام بذلك يحصل هذا الوسيط على نسبة عن كل عملية تتم من خلاله.

3- مشروع بيع الخدمات

المجال متسع في العمل الحر فيمكنك تقديم أي نوع من الخدمات التي تتقنها مثل التصميم او الجرافيك او الترجمة او كتابة السير الذاتية بشكل احترافي وغيرهم وعرض هذه الخدمات على مواقع مثل خمسات وفايفر وبيعها للجمهور.

4- مشروع التسويق الالكتروني

اصبح التسويق الالكتروني هو الأكثر قوة الان نظرا لاستخدام الناس للإنترنت بشكل مستمر على مدار اليوم بالإضافة الى إمكانية استهداف هذا النوع من التسويق الى العملاء المحتملين مما يؤدي الى ارتفاع نسبة نجاح الخطة التسويقية ويمكنك تعلم التسويق الرقمي او الالكتروني من خلال كورسات مجانية.

5- مشروع تجارة الصور على الانترنت

يمكنك الان بيع الصور اون لاين حيث توجد مواقع متخصصة لعرض الصور للبيع للجمهور مثل موقع shutterstock يمكنك الاشتراك فيها اذا كنت مهتم بالتصوير وعرض صورك المميزة عليها وبيعها بسهولة وانت داخل منزلك.

6- مشروع تأسيس منصة تعليمية

الاتجاه الان اصبح نحو التعليم الالكتروني لذا يمكنك عمل منصة بسهولة لإعطاء كورسات في شرح المواد الدراسية للطلاب او كورسات لغة او أي مجال آخر تتقنه او بيع الدورات التدريبية أون لاين.

7- مشروع تجارة النباتات على الانترنت

اذا كنت تمتلك بعض الخبرة في زراعة النباتات وانواعها فيمكنك توفيرها وبيعها من خلال متجر او على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وتستطيع أيضا توفير بعض مستلزمات الزراعة البسيطة مثل الاصيص والسماد والبذور.

8- مشروع انشاء مدونة إلكترونية

تستطيع عمل موقع الكتروني وعرض الإعلانات عليه من خلال جوجل ادسنس وتحقيق ربح منها.

9- مشروع التسويق بالعمولة

وهو القيام بتسويق المنتجات لصالح البائع مثل امازون او نون او جوميا او نمشي واخذ عمولة عن كل عملية بيع تتم بواسطتك.

10- مشروع التسويق الالكتروني

هو عمل تسويق لبعض المنتجات او الخدمات التي تقدمها مؤسسات تجارية او شركات باستخدام الطرق الحديثة للإعلان على الانترنت مقابل الحصول على اجر من هذه المؤسسات.

11- مشروع الدروبشيبنغ

يشبه العمل فى  فكرة التسويق بالعمولة حيث لا تحتاج الى شراء أو تخزين اى منتجات بل التجارة كاملة قائمة على البحث فى المتاجر عن منتجات مطلوبة وتوفيرها فى متجرك بسعر أعلى وحينما يقوم احد العملاء بالطلب من متجرك تقوم بإتمام الصفقة من المتجر الاخر وإرسال الطلب للعميل والحصول على فارق السعر والمتمثل فى هامش الربح الذي تراه مناسبًا.

12- مشروع تجارة النطاقات الإلكترونية

يمكنك ان تقوم بشراء بعض النطاقات DOMAINS من خلال شركات بيع النطاقات الشهيرة مثل جودادى وشركة نيم شيب ثم تقوم بعرضهم للبيع من جديد إما على مواقع بيع الخدمات المصغرة او مواقع بيع النطاقات أو عبر مزادات النطاقات.

هل التجاره الإلكترونيه مربحه ام لا؟

نعم بالطبع التجارة الالكترونية مربحة جدا وقد تكون اكثر ربحا من المحلات التجارية لأنها ترفع من عليك كثير من الأعباء كاستئجار او شراء مكان وتجهيزه بالإضافة الى عدد العمالة واجورهم وفواتير الكهرباء.

هل بيع الخدمات مربح؟

نعم بيع الخدمات مربح جدا خاصة اذا كنت محترف في الخدمة التي تقدمها وتتبع كل الأساليب الحديثة في تقديمها.

ما حكم الشرع في التجارة الالكترونية؟

حكمها مثل حكم التجارة الغير الكترونية حلالها حلال وحرامها حرام واذا التبس عليك امر لابد وان تلجأ لأهل العلم لطلب الفتوى منهم حتى لا تقع في المحظور.

#المصدر: https://albanknote.com/e-commerce-project-ideas

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى