مشاريع صغيرة

10 افكار مشاريع مربحة جدا

يسعى عدد كبير من الشباب إلى البحث عن مشروعهم الخاص والذي يكون ضمن حيز إمكانياتهم ولذلك قمنا بتجميع 10 افكار مشاريع مربحة جدا لتكون مرجع لهم وتساعد في الوصول للاستقلال المالي وخفض نسبة البطالة، ويتوقف الاختيار عليك وفق ما يتناسب مع إبداعك وطموحاتك المستقبلية.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة 2021

10 افكار مشاريع مربحة جدا
10 افكار مشاريع مربحة جدا

في بداية الأمر يجب معرفة أن تنفيذ المشروع يتوقف على توافر رأس المال حيث أنه العامل الرئيسي لبدء دراسة جدوى مشروع ما، ويمكن من خلال توفير البدائل بين الخامات والمواد والمعدات التي يجب توافرها لتنفيذ المشروع خفض تكلفة رأس المال والبدء في تحقيق حلم مشروعك الخاص، كما توفر بعض البنوك المصرية قروض لتمويل المشروعات الصغيرة والتي يمكنك الاستفادة منها بعد ترتيب أفكارك وتقديم الأوراق المطلوبة.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب

يوجد عدد كبير من الشباب لم يتمكنوا من الحصول على وظيفة بالقطاع العام أو الخاص وذلك بسبب عدم توفر العديد من الفرص أو نقص المؤهلات التي تناسب الوظائف المتاحة، لذلك يبحث العديد من الرجال والبنات عن فرص عمل منفردة مثل بدء المشاريع التجارية الصغيرة والتي يمكن البدء بها بدون الحاجة إلى رأس مال.

شاهد أيضاً: 50 فكرة مشروع مربح

المشاريع الإلكترونية

انتشر الإنترنت وأصبح استخدامه بصورة يومية أمر لا مفر منه، وكذلك يتوفر عدد من المشاريع الناجحة عبر استخدام المواقع الإلكترونية أو مواقع السوشيال ميديا وهي من المشاريع التي لا تتطلب سوى دراية باستخدام التكنولوجيا وإبداع في الأفكار وتعود على أصحابها بالأرباح المميزة، ويمكنك الإطلاع على كيفية الربح من الانترنت من خلال الرابط التالي https://albanknote.com.

  • إنشاء مدونة: يمكنك إنشاء موقع إلكتروني والاستفادة من موهبة التدوين لديك، فمن خلال استهداف موضوعات تهم فئة معينة من الجمهور يمكنك الكتابة عنها بشكل حصري ومبدع يجذب عدد كبير من القراء مما يدفع الشركات إلى وضع إعلاناتهم على موقعك ويعود ذلك بالربح والحصول على الدخل.
  • إنشاء قناة على اليوتيوب: يتوافد عدد كبير من المستخدمين يومياً على اليوتيوب لمشاهدة الفيديوهات والبحث عن طرق القيام بالأشياء وطهي الطعام وتعلم اللغات والعديد من الخدمات التي يمكن أن تتلقاها من خلال اليوتيوب، لذلك من المفيد استغلال الأمر والقيام بإنشاء قناة على اليوتيوب وعرض محتوى مهم ومميز للجمهور ولكن يتوقف الربح على عدد المتابعين وشهرة القناة لتصل لأكبر عدد من أصحاب الشركات وجلب الإعلانات التي تعود عليك بالربح.
  • التسويق الإلكتروني: يعتبر التسويق الإلكتروني من أكثر المشاريع رواجاً وربحاً حيث يمكنك الترويج لمنتجات شركة ما أو خدماتها عبر إنشاء صفحات على السوشيال ميديا أو من خلال مدونتك أو قناتك على اليوتيوب والاتفاق على العائد المادي مقابل المبيعات أو النقرات على إعلانات الشركات.

افكار مشاريع مربحة للنساء وللرجال

تتعدد افكار المشاريع التي تعود بالربح على أصحابها ويمكن تنفيذها من المنزل أو خارج المنزل، فهناك عدد من السيدات اللاتي يبحثن عن أعمال تعود عليهن بالدخل لرفع مستوى المعيشة، بجانب الشباب الذين يستمرون في البحث عن فرص للقيام بمشاريعهم الخاصة وضمان الحصول على الربح، لذلك سوف نستعرض معاً 10 افكار مشاريع مربحة جدا تناسب الجنسين.

أولاً مشروع مطعم بروست

أولاً مشروع مطعم بروست
أولاً مشروع مطعم بروست

يعتبر دجاج البروست من الأطعمة الشهية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص وبالأخص الشباب ويتهافتون على المطاعم التي تقدم بروست لذيذ، وهو عبارة عن قطع من الدجاج المقلي والمقرمش حيث يتم تقديمه بطريقة مبهرة وأنواع متعددة من الإضافات والصوص، ويعتبر تنفيذ مشروع مطعم بروست أمراً سهلاً حيث لا يتطلب تكاليف كبيرة ويمكن أن تجد العائد المالي منذ اليوم الأول ولكن بعد التأكد من تقديم بروست لذيذ.

لنجاح المشروع

عند التفكير في تصميم مطعم للمأكولات بشكل عام يجب الاهتمام بالنظافة والمظهر العام للمكان حيث أن الإنطباع الذي يبقى عند الزبائن يدوم لديهم وقد تحصل على تقييمات سلبية عبر الإنترنت تؤدي إلى فشل المشروع والعكس، لذلك يجب الاهتمام بنظافة المكان والأدوات وتوفير خدمة مميزة وراقية.

ثانياً مشروع بيع أحذية الأطفال

ثانياً مشروع بيع أحذية الأطفال
ثانياً مشروع بيع أحذية الأطفال

تعتبر أحذية الأطفال من المنتجات التي تجد عليها طلباً باستمرار ولتنفيذ فكرة المشروع لا تحتاج لرأس مال كبير لأنه يوجد عدد كبير من الأسعار المتفاوتة للأحذية، فيمكنك البدء في تأجير المكان المناسب وحسب اختيارك للمنطقة سوف توفر البضاعة المناسبة لسكانها.

لنجاح المشروع

يمكنك البدء بوضع هامش ربح قليل حتى تتمكن من زيادة نسبة المبيعات والتأكد من انتشار منتجاتك بين عدد كبير من سكان المنطقة وبذلك تحقق التوازن في التجارة بين البائع والمشتري، في المناطق السكنية الشعبية أو متوسطة الدخل يبحث السكان عند شراء الأحذية عن المنتجات الأقل في السعر ومن هنا يمكنك تحقيق الربح من الهامش القليل.

ثالثاً مشروع تركيب العطور

ثالثاً مشروع تركيب العطور
ثالثاً مشروع تركيب العطور

على الرغم أنه من المشاريع المربحة والتي لا تتطلب رأس مال كبير لكنه يحتاج إلى خبرة ودراية بالتعامل مع العطور ومعرفة النسب التي يجب إضافتها للحصول على عطر مميز، كما يجب التعرف على المادة التي تمنع تطاير الرائحة والتعامل معها مثل الجلسرين والكحول والصندل، وهو من المشاريع التي تناسب عدد كبير من الشباب وتوفر لهم فرص للعمل من المنزل.

لنجاح المشروع

يمكنك تحقيق هامش ربح كبير من خلال تنفيذ مشروع تركيب العطور بعد التأكد من خبرتك الكافية بالتعامل مع العطور يمكنك البدء بعرض منتجاتك عبر كشك صغير داخل أحد الأسواق، وأثبتت الأبحاث أنه من المشاريع الأكثر ربحاً ويستحق العمل على تنفيذه.

رابعاً مشروع تصنيع البين باج

رابعاً مشروع تصنيع البين باج
رابعاً مشروع تصنيع البين باج

انتشر مؤخراً البين باج وهو عبارة عن كرسي مريح مصنوع من أنواع معينة من الاقمشة والتي يتم حشوها بالفيبر الي يعمل على إمداد الجسم بالراحة والاسترخاء، وتتعدد أشكال وألوان البين باج وتختلف أحجامه، ويمكنك البدء في تصنيعه من المنزل بخطوات بسيطة أو باستئجار ورشة صغيرة لتتمكن من عرض منتجاتك بها أو العمل على عرضه عبر الإنترنت أو بالتسويق للمحلات.

لنجاح المشروع

يعتبر البين باج قطعة ديكورية مميزة وكرسي عملي ومريح لذا يمكنك الاستفادة من ذلك والقيام بعرضه على المطاعم والكافيهات والتسويق له داخل الحضانات وأماكن العمل المختلفة، وعند الحصول على أرباح مميزة يمكنك البدء في توظيف مندوب مبيعات والقيام بعمل كتالوج يضم تصاميم مختلفة ومتنوعة للاختيار من بينها.

خامساً مشروع بيع آيس كريم

خامساً مشروع بيع آيس كريم
خامساً مشروع بيع آيس كريم

يعتبر الآيس كريم من أكثر الحلويات المحببة للكبار والصغار وتتوافر بعدد كبير من النكهات والإضافات التي تزيد من روعتها مثل المكسرات والبندق وتتمكن من تنفيذ أنواع مختلفة من الآيس كريم بنكهات الفواكة وألوانها الجميلة، ولا يتطلب تنفيذ المشروع الكثير فيمكنك تصميم عربة متنقلة أو محل صغير ثابت بشارع حيوي وتقديم الآيس كريم الشهي.

لنجاح المشروع

يمكنك إضافة ركن خاص بالعصائر المثلجة والتي يقبل عليها عدد كبير من المارة بالأخص في فصل الصيف، وركن للمشروبات الساخنة في فصل الشتاء لتعويض قلة الإقبال على الآيس كريم خلال الشتاء وذلك يضمن حصولك على الربح باستمرار خلال فصول السنة.

سادساً مشروع مغسلة السيارات

سادساً مشروع مغسلة السيارات
سادساً مشروع مغسلة السيارات

يمكن تنفيذ مشروع مغسلة السيارات اليدوي بأقل التكاليف داخل أحد الأحياء الشعبية حيث أنه لن يكلفك سوى مكان مخصص مثل إيجار محل وأدوات التنظيف ومن خلال القيام بغسيل السيارات يومياً يمكنك تحقيق الربح والحصول على دخل يومي، وهو من المشاريع التي يمكن تنفيذها بجانب عملك الأساسي لأن له ساعات عمل محددة مما يرفع من دخلك الشهري.

سابعاً مشروع اكسسوارات حريمى

سابعاً مشروع اكسسوارات حريمي
سابعاً مشروع اكسسوارات حريمي

من المشاريع الأكثر ربحاً لزيادة الإقبال باستمرار على شراء الاكسسوارات من قبل النساء، ويمكن زيادة العائد الربحي في حالة تصنيعها يدوياً وهناك عدد كبير من الفيديوهات عبر الإنترنت التي تقدم طرق تصنيع الإكسسوارات بأشكال مبدعة، براس مال صغير سوف تتمكن من شراء الأدوات التي تدخل في صناعة الاكسسوارات والقيام بالتسويق لها عبر الإنترنت أو بعرضها على المحلات، كما يمكن فيما بعد الحصول على محل صغير وعرض المنتجات من خلاله.

ثامناً مشروع بيع اكسسوارات موبايل

ثامناً مشروع بيع اكسسوارات موبايل
ثامناً مشروع بيع اكسسوارات موبايل

تتفاوت اسعار اكسسوارات الموبايلات حيث تبدأ من قطع قليلة السعر وترتفع لقطع أخرى غالية الثمن، وبذلك يمكنك البدء في تنفيذ مشروعك عن طريق استئجار محل صغير بأحد المناطق السكنية وعرض المنتجات الأقل سعر مثل الجرابات والاسكرينات ومع مرور الوقت وحصولك على أرباح منتظمة يمكنك البدء في عرض المنتجات الأعلى سعر والاستفادة من هامش الربح المرتفع.

تاسعاً مشروع بيع الأدوات المنزلية

تاسعاً مشروع بيع الأدوات المنزلية
تاسعاً مشروع بيع الأدوات المنزلية

لا يخلو منزل من أدوات الطهي وأدوات المطبخ والأدوات البلاستيكية المختلفة، وتجد إقبال بالغ من السيدات على شرائهم وتجديد المنزل، لذا يمكنك القيام بمشروع بيع الأدوات المنزلية مثل الملاعق والأكواب والأطباق البلاستيكية والتي تأتي بتكلفة بسيطة جداً، ويمكنك التسويق عبر الإنترنت والبيع من المنزل أو من خلال عرض منتجاتك بمحل صغير بأحد الأحياء السكنية.

عاشراً مشروع تربية الدواجن

عاشراً مشروع تربية الدواجن
عاشراً مشروع تربية الدواجن

من المشاريع المربحة والتي تحتاج إلى الوقت وقليل من الصبر ولكن لا تتطلب تكاليف عالية، فبإمكانك تربية الدواجن بالمنزل مع توفير الطعام المناسب والرعاية الكاملة لها حتى تنمو وتنتج البيض ومن هنا تبدأ في بيع البيض على المحلات والسوبر ماركت ومع كبر المشروع يمكنك إنشاء محل لبيع الدواجن والحصول على عائد ربحي كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى