الربح من الانترنت

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب

مع انتشار الربح من اليوتيوب فى العالم ككل ومؤخراً انتشر كثيراً فى العالم العربي بقوة اصبح السؤال كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها يتردد بقوة لدى معظم الناس ولما تعد واحده من افضل طرق الربح من الانترنت وأكثيرها سهولة خاصة للمبتدئين حيث دائماً ما يبحث اى مبتدئ فى مجال الربح من الانترنت بشكل عام الى الوصول الى طرق ربح مضمونه ولكن وبكل تأكيد لا يفكر الجميع بنفس الطريقة فهناك من يبحث عن طرق ربح من الانترنت سهلة ومن يختار الطرق الاصعب والتى تكون ارباحها غالباً أكثر واذا اخذنا طريقة الربح من اليوتيوب كمثال فسنجد ان صعوبتها فى الاستمراريه وايجاد الافكار المميزة لمقاطع الفيديو للحصول على المشاهدات لذلك اليك صفحة تضم تفاصيل كاملة من البداية وحتى يصبح لديك قناة يوتيوب يمكنك تحقيق الدخل من خلالها.

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب بعد التحديث الجديد 2020 الربح من الانترنت

تحتاج الى اتباع مجموعة من الخطوات من اجل انشاء قناة يوتيوب واول تلك الخطوات هى انشاء حساب جوجل خاص بك ونبدء اولاً بخطوات انشاء حساب جيميل لكن ان لم يكن لديك حساب يمكنك ان تتغاضى عن تلك الخطوات وتبدء انشاء قناة خاصة بك مباشرة وخطوات انشاء الحساب كالتالي:

  1. ادخل الى صفحة تسجيل حساب جوجل جديد عن طريق الرابط التالي https://accounts.google.com/signup.
  2. اختار نوع الحساب الخاص بك شخصي.
  3. قم بأستكمال البيانات المطلوبة لتسجيل الحساب الخاص بك وهى تشمل الاسم الاول والثاني لصاحب الحساب وكذلك اسم الايميل من اختيارك شرط ان يكون متاح بالاضافة الى كلمة مرور من اختيارك تكون مكونه من 8 احرف على الاقل ويمكن ان تكون ارقام او حروف او كلاهما معاً ويتم تكرارها فى حقلي كلمة المرور ويجب ان تكون تعرفها جيداً لأنك ستستخدمها فى الدخول الى حساب وهذا كما توضح الصورة التالية.
انشاء قناة على اليوتيوب
انشاء قناة على اليوتيوب
  1. بعدما تنتهى من ملئ البيانات اضغط على التالى فى نهاية صفحة التسجيل ليتم تحويلك الى الصفحة التالية لأستكمال البيانات وهي تشمل رقم الهاتف وهو اختياري لكن يفضل كتابته لأستخدامه فى استرجاع الايميل فى حالة نسيان او فقدان البيانات كما تشمل على بيانات اخرى وهي تاريخ الميلاد وايميل لأسترجاع البيانات ان كان لديك واحداً وهذا كما توضح الصورة التالية والمدون عليها الشرح.
انشاء حساب جيميل لليوتيوب
انشاء حساب جيميل لليوتيوب

 

  1. قم بالضغط على التالى بعدما تنتهى من استكمال البيانات.
  2. سيتم تحويلك الى صفحة جوجل الرئيسية بعدما اكتمل انشاء الحساب.

ملاحظة هامة:

  • اذا قمت بأدخال رقم الهاتف الخاص بك سيتم ارسال كود تأكيد على هاتفك لتأكيد رقم الهاتف وسيظهر لك مربع لأدخال الكود الذي وصل على هاتفك به.
  • يفضل ان تدخل رقم هاتفك لحماية حسابك ولأستخدامه فى استرجاع كلمة المرور اذا فقدتها او نسيتها فى اي وقت.
  • يفضل ان تحتفظ بكافة البيانات التى قمت بإدخالها وقت انشاء الحساب حتى يمكنك استخدامها فى حالة اذا احتجت لذلك.
  • كلمة المرور يجب ان لا تقل عن 8 احرف او ارقام ويفضل ان تكون مكونه من الحروف مع الارقام حتى تكون قوية بما يكفي.
  • يفضل ان لا تقوم بكتابة كلمة مرور بديهية مثل 12345678 وكذلك يفضل ان لا تكون رقم هاتفك الشخصى او غيره حتى لا يتوقع اى شخص كلمة مرور بريد الالكتروني.

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

بالطبع اذا كان لديك حساب على جوجل وكما وضحنا فى بداية الصفحة عليك استثناء الخطوات السابقة والبدء مباشرة فى خطوات انشاء قناة يوتيوب وهي كالتالي:

  1. قم بالدخول الى موقع يوتيوب عن طريق الرابط التالي https://www.youtube.com/.
  2. ثم اضغط على زر تسجيل الدخول او ادخل مباشرة على رابط تسجيل الدخول من خلال الرابط التالي signin.
  3. قم بإدخل بيانات حسابك وهي الايميل الخاص بك و كلمة المرور ثم اضغط على كلمة دخول.
  4. توجه مباشرة الى صفحة قائمة القنوات عن طريق الرابط التالي https://www.youtube.com/channel_switcher.
  5. اضغط على انشاء قناة جديدة كما توضح الصورة التالية.
كيفية انشاء قناة على اليوتيوب 2020
كيفية انشاء قناة على اليوتيوب 2020
  1. قم بإدخال اسم قناة اليوتيوب الذي تريده ثم اضغط على انشاء كما توضح الصورة التالية.
كيفية انشاء قناة على اليوتيوب من الالف الى الياء
كيفية انشاء قناة على اليوتيوب من الالف الى الياء
  1. سيتم تحويلك الى صفحة القناة الخاصة بك بمجرد الضغط على كلمة إنشاء والمشار اليها فى الصورة السابقة برقم 2.
  2. ابدء فى تخصيص القناة الخاصة بك مثل تحديد الوصف الخاص بها ونوعية الفيديوهات التى تميزها كما يمكنك ان تقوم برفع الفيديو الاول لك بسهولة كما توضح الصورة التالية.
كيفية عمل قناه على اليوتيوب وربطها بجوجل ادسنس
كيفية عمل قناه على اليوتيوب وربطها بجوجل ادسنس

الى هنا انتهت خطوات انشاء القناة من خلال الكمبيوتر.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب من الموبايل

تختلف طريقة انشاء قناة يوتيوب من الهاتف قليلاً عن الطريق السابقة على الرغم من ذلك يمكنك ان تستخدم نفس الطريقة السابقة من الهاتف عن طريق متصفح جوجل كروم المتوفر على الموبايل الخاص بك او اتباع الطريقة التالية وهي افضل واسرع وخطواتها كالتالي:

  1. قم بفتح تطبيق اليوتيوب على الموبايل.
  2. قم بتسجيل الدخول من التطبيق الى حساب جوجل الخاص بك (حساب Gmail).
  3. من القائمة الجانبية لتطبيق يوتيوب وهى الخطوط الثلاثة فى اعلى جانب التطبيق اختار قناتي.
  4. قم بأدخال اسم قناة اليوتيوب الذي تختاره ثم قم بالضغط على انشاء.
  5. ابدء فى التحكم بقناتك واضافة التعديلات عليها كمثال وضع وصف لها ورفع غلف خاص بها وصوره رمزيه للقناة.
  6. الان قناتك جاهزة لتبدء رفع الفيديو الاول لك.

تستطيع معرفة جميع الخطوات وتحقيق الارباح من خلال القناة يمكنك الاطلاع على الرابط التالي https://albanknote.com/youtube-profit.

كيفية عمل قناة على اليوتيوب ناجحة

لكى تكون لديك قناة يوتيوب ناجحة يفضل ان تكون لديك استراتيجية جيدة لكى تتمكن من حصد المشاهدات بسرعة وكذلك حتى تستطيع ان تجمع عدد كبير من المشاهدين واليك بعض النصائح التى تساعدك على ذلك:

  1. اسم جذاب للقناة: اختار اسم جيد لقناتك وقد يكون ذلك تبعاً لتخصص القناة كمثل قناة العاب او برامج او تكنولوجيا او تعليم وهكذا كما يلجئ العديد من الناس الى استخدام اسمائهم الشخصية وينتشر ذلك بشكل كبير لدى المشاهير سواء مشاهير السوشيال ميديا (الانفلونسر) او مشاهير الفن و الاعمال وقد تكون هناك قنوات بأسماء الشركات والمصانع وهكذا.
  2. اتقان ما تقدم: يفضل ان تختار مجال مفهوم بالنسبة لك سواء اخترت ان تقدم فنون او تعليم سواء اخترت ان تقدم نوع معين من الكوميديا او الوصفات يفضل ان تكون على درايه جيدة وفهم جيد لما تقدم حتى يثق من يشاهد مقاطع الفيديو الخاصه بك بقناتك والمستوى الذي تقدمه خاصة انه فى الوقت الحاضر ومع مليارات المستخدمين لليوتيوب فبكل تأكيد سيكون لديك مئات وربما الالاف المنافسين.
  3. فيديوهات عالية الجودة: يفضل ان تقوم بتقديم فيديوهات عالية الجودة لأن الكثير من المشاهدين يهتم بالتفاصيل كما ان اليوتيوب يفضل اقتراح الفيديوهات عالية الجودة كما انه سيكون جيد ان قدمت فيديوهات تضم مونتاج ومؤثرات صوتية وبصرية جيدة لجذب انتباه المشاهد ليستمر فى مشاهدة الفيديوهات الخاصه بك حتى النهاية.
  4. استراتيجية انتشار: خطط للأنتشار جيداً قم بعد رفع مقاطع الفيديو الخاصة بك بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحتك الشخصيه وقم بالتنويه عنها على قناتك من خلال خاصية (ستوري) قبل رفعها على اليوتيوب كما يمكنك عمل استطلاعات رأي ومتابعة تعليقات المشاهدين والمشتركين فى قناتك بهدف معرفة ما يريده المشاهدين منك لتقوم بتقديمه فهذا يساعد على تقويم ما تقدمه لتصل للأفضل كما يساعد على ان يوضح للمشاهدين مدى اهتمامك بهم.
  5. الاستمراريه: استمر على تقديم المحتوى المناسب لمتابعينك والمشتركين بقناتك والذي تتقنه كما ذكرنا ولا تيأس مبكراً فلابد ان تتعب فى البداية حتى وان حصلت على عدد قليل من المشاهدات فمع مرور الوقت ستتمكن من حصد المزيد لكن عليك ان تتعب من اجل هذا وان تستمر ويفضل ان تقدم مقاطع الفيديو الخاصه بك فى مواعيد معينه يعتاد عليها المشاهدين.
  6. التحليل: يفضل ان تستخدم تحليلات استوديو يوتيوب حتى تستطيع فهم جمهورك جيداً وتحدد اولوياته واعمار المتابعين لك وكذلك يمكن من خلال ذلك فهم اكثر الاوقات التى تشاهد بها مقاطع الفيديو الموجوده على قناتك وبالتالى تقوم بتقديم الفيديوهات بها وقد يكون ذلك هو احد الطرق التى تساعد على انتشار قناتك بقوة.
  7. التعاون المشترك: يمكن ان يساعدك تقديم مقاطع فيديو بالاشتراك مع الاخرين فى زيادة عدد المشتركين بقناتك بشكل كبير جداً لذا حاول ان تقدم فيديوهات فى تعاون مشترك مع انفلونسر اخرين يهتمون بنفس اهتماماتك.

كيفية تحقيق شروط الربح من اليوتيوب

يضع اليوتيوب مجموعة من الشروط لكى يبدء اليوتيوبر فى تحقيق الدخل من خلال قناته يجب عليه ان تنطبق عليه هذه الشروط والحقيقة انها ليست شروط صعبه على الاطلاق حتى على المبتدئين فيمكن لكل شخص تحقيقها فعلياً اذا كانت لديه النية الحقيقية فى العمل على اليوتيوب وتحقيق الارباح من خلاله وهذه الشروط كالتالي:

شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2021

  1. العمر: يشترط اليوتيوب ان يكون عمر صاحب القناة 18 سنة فما أكثر اما اقل من ذلك فيشترط ان يكون برعاية احد اولياء الامور.
  2. حصد المشاهدات: يشترط اليوتيوب ان يحصد صاحب القناة على 4000 ساعة من المشاهدات خلال فتره زمية 6 اشهر ولا يشترط ان يكون ذلك خلال البداية لكن تتمكن من تحقيق عدد الساعات خلال هذا الاطار الزمني.
  3. جمع المشتركين: حتى يتم قبول قناة اليوتيوب الخاصة بك عليك ان تجمع 1000 مشترك على الاقل فى قناتك او جميع قنواتك ان كانت لديك أكثر من قناة.

وبالطبع كما وضحنا اذا قمت بالعمل بشكل جاد على قناتك يمكنك ان تجني الكثير من المشاهدات وتجمع العديد من المشتركين خلال فترة قصيرة لذا النصيحة الافضل لكى تتمكن من تحقيق شروط يوتيوب لتحقيق الدخل اتبع النصائح التى قدمناها فى الفقرة السابقة والخاصة بعمل قناة يوتيوب ناجحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى