خدمات اقتصادية

مواعيد عمل البريد المصرى

تقدم مكاتب البريد أهم الخدمات التي يحتاج إليها العديد من الأفراد، لذلك يولون اهتماماً لمعرفة مواعيد عمل البريد المصرى؛ فلقد أصبح مسئولاً عن المعاشات بجانب خدماته الاعتيادية، ويظل هدف البريد المصري تلبية احتياجات المواطنين بكل سهولة وسرعة.

ما هو مكتب البريد المصرى؟

مواعيد عمل البريد المصرى
مواعيد عمل البريد المصرى

مكتب البريد عبارة عن مؤسسة تهتم بتصميم الموارد البريدية مثل الطوابع، مع توفير الخدمات البريدية مثل الاتصالات بين بعض البلاد وتسليم الطرود الورقية وغيرها، وتم تأسيس البريد المصري عام 1865م لتقديم الخدمات البريدية والمالية والحكومية، كما تم تطوير المؤسسة لتواكب التقدم التكنولوجي في مجال المعلومات والاتصالات.

خدمات البريد المصرى

تتوزع مكاتب البريد المصري في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية حيث يصل عددها إلى 4800 مكتب والتي تخدم أكثر من 24 مليون شخص من خلال حوالي 5000 موظف، ومن أبرز الخدمات البريدية ما يلي:

  • التحويلات البريدية والتي تتم بعدة طرق مثل التحويل الفوري أو التحويل الإلكتروني ويتم صرف الحوالة البريدية من أقرب مكتب بريد في نفس يوم التحويل.
  • التحويلات الخارجية التي يتم إرسالها من خارج البلاد عبر مكاتب البريد المصرى.
  • التحويلات الداخلية تتم لصالح الوكالات الحكومية كدفع رسوم الخدمات للأفراد من خلال مكتب البريد.
  • الطرود وهي عبارة عن عنصر مادي أو قيمة شرائية يتم إرسالها عبر البريد بين الأشخاص أو الهيئات سواء من الداخل أو الخارج.
  • المراسلات وسيلة تقليدية لإرسال الرسائل عبر البريد من خلال الطابع البريدي أو آلالات الطباعة بالمكاتب البريدية.
  • خدمة البريد السريع لنقل المستندات الهامة والبضائع خلال يوم أو يومين فقط لخدمة الأفراد والشركات بأسعار معقولة.
  • صرف المستحقات فهناك عدد من الرسوم التي يمكن دفعها أو صرفها عبر البريد المصرى مثل الفواتير والمعاشات والدفع الإلكتروني.
  • المدخرات وهي عبارة عن سند لصاحب الحساب يتم بها تسجيل المبالغ المستردة بصورة سنوية، بعائد سنوي 8%.
  • الحساب الجاري حيث يتمكن أصحاب الأعمال من توفير المال والتمتع بالمزايا التي يوفرها الحساب الذهبي أو الحساب الفضي.

مواعيد عمل البريد المصرى 2021

تختلف مواعيد عمل البريد المصرى حسب كل مكتب أو فرع، ووفقاً لقوة عمل المكتب وسير العمل بالفروع، فهناك مكاتب البريد الرئيسية التي تقوم بالعمل خلال ست أيام بالأسبوع بداية من يوم السبت إلى يوم الخميس في الصباح الباكر، ويقع المكتب الرئيسي داخل بلاد مكتظة بالسكان، وهناك مكاتب تعمل خمس أيام بالأسبوع بداية من يوم الأحد إلى يوم الخميس حيث لا يوجد إقبال كبير على تلك الفروع.

وتعتبر العطلات الرسمية لمكاتب وفروع البريد المصري هي يوم الجمعة من كل اسبوع، والعطلات الرسمية مثل الأعياد والمناسبات القومية مثل باقي المؤسسات الحكومية التي تعتمد الإجازات الرسمية على مدار السنة.

مواعيد عمل البريد المصرى الرسمية

يتم اعتماد عدد ساعات العمل الرسمية بمكاتب البريد المصري وفروعه وفقاً على اختلاف مكان المكتب أو الفرع أو مكتب التوزيع، حيث يقوم مدير المكتب بتقييد ضغط العمل وتحديد الساعات الرسمية والتي يمكن أن تزيد ساعات عمل إضافية في حالة زيادة طلب العملاء.

وتبدأ ساعات العمل الرسمية للمكاتب التي تعمل ست أيام بالأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الواحدة مساءاً، بينما المكاتب التي تعمل خمس ايام في الأسبوع تبدأ من الثامنة صباحاً إلى الثالثة مساءاً، كما يتم تغيير مواعيد عمل البريد المصري خلال شهر رمضان حيث تمتد من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية مساءاً، وتعود المواعيد للسابق بعد أيام العيد.

مواعيد عمل البريد المصرى الفترة المسائية

هناك بعض المكاتب التي يزيد إقبال العملاء عليها وتقوم بالعمل خلال الفترة المسائية لتغطي احتياجات وطلبات المواطنين، وتعمل المكاتب حتى الساعة السادسة مساءاً، بينما تمتد الفترة المسائية خلال شهر رمضان إلى الرابعة مساءاً للتعامل مع استفسارات العملاء بسرعة ونظام.

أرقام البريد المصرى

رقم فاكس رئيس هيئة البريد المصرى23914156 / 2393216
رقم البريد المصرى للقرية الذكية35351604
رقم البريد الخاص بمنطقة الدلتا المركزية0403338763
رقم البريد الخاص بمنطقة الدلتا الغربية038404099
رقم البريد المصري لشرق الدلتا0552438442
رقم البريد المصري لشمال ووسط القاهرة0223901956
رقم البريد المصري لجنوب القاهرة0225800843
رقم البريد المصري لشرق القاهرة0226209337
رقم البريد الخاص بحلوان02255590515
رقم البريد الخاص بشمال أكتوبر02383220934
رقم البريد الخاص بجنوب أكتوبر0237345408
رقم البريد الخاص بالجيزة02374905676
رقم البريد المصري القطامية011542571

أرقام خدمة عملاء البريد المصرى

تم تخصيص أرقام استعلامات البريد المصري للرد على العملاء من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة العاشرة مساءاً خلال ست أيام بالأسبوع من السبت إلى الخميس، وأيام العطلات من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة السابعة مساءاً على الخط الساخن 16789، للاتصال على الخط الأرضي للبريد المصري 0800800280، والمقيمين خارج مصر يمكنكم الاتصال على الرقم 0020235315900، ويمكن زيارة الموقع الرسمي للبريد الرسمي من الرابط التالي https://www.egyptpost.org/enpo/ar/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى