خدمات اقتصادية

دفتر توفير البريد المصري

في كلمة في الربط الداخلي مش معمول لونها أحمر

الكثير منا يرغب في إدخال أمواله، ومن بين الطرق المتاحة لادخار الأموال هو دفتر توفير البريد المصري ومع انتشار مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية يبدأ الأشخاص عن كيفية إنشاء حساب في البريد وما هي نسبة الفوائد هل مجزية ولها مميزات أما لا، وذلك لأن نسبة الفائدة هي الفيصل لجذب العملاء، تابعونا لنوضح لكم بالتفصيل كل ما يتعلق بدفتر التوفير بالبريد المصري.

البريد المصري

دفتر توفير البريد المصري
دفتر توفير البريد المصري

البريد المصري واحدة من أهم المؤسسات المصرية التي تقدم الخدمات المميزة لعملائه سواء خدمات مالية أو حكومية، بالإضافة إلى عدد من الخدمات البريدية كتوصيل الطلبات والطرود والبضائع، ويمكن للعملاء أيضًا فتح دفتر توفير في البريد المصري، وبلغ عدد العملاء بالبريد إلى اليوم 37 مليون عميل وأكثر.

دفتر توفير البريد المصري

هو دفتر ورقي مثل جواز السفر وبه مبلغ مالي يقوم صاحبه بإيداع المبالغ به أينما شاء وفي أي وقت يريد، وقد تم تحويل هذا الدفتر مؤخرًا إلى نظام البطاقة البلاستيكية (فيزا البريد المصري)، والدفتر عبارة عن مستند رسمي يضمن حق المودع، وهو من الحسابات الغير قابلة للتحويل وبه يتم تسجيل جميع العمليات التي تتم به من سحب أو إيداع أو حتى إضافة عائد سنوي في أوقات معينة يحددها مكتب البريد.

معرفة رصيد دفتر توفير البريد

إن امتلكت حسابًا بالبريد المصري وأردت الاستعلام عن الرصيد الموجود به عليك استخراج الفيزا الخاصة بحسابك وتلقائيًا يتم إضافة كل البيانات الخاصة بك على الفيزا ومن بعدها تتمكن من معرفة رصيدك بسهولة من أي صراف آلي قريب منك، أو بإمكانك الاستعلام عن رصيد من أحد فروع البريد المصري.

شروط فتح دفتر توفير في البريد المصري

حتى تتمكن من فتح دفتر توفير بالبريد المصري عليك أن يتحقق بك الشروط التالية:

  • ألا يقل عمر صاحب الحساب عن 16 عام.
  • يجوز لأي هيئة إدارية فتح دفتر شرط تقديم طلب موضحة فيه سبب تجميع المال.
  • يتم تسجيل الحساب باسم صاحبه وليس اسم وهمي أو مستعار.
  • إذا قام أحد ملاك الشركات بعمل دفتر ينبغي أن يقدم البطاقة التجارية والسجل التجاري.
  • الحد الأدنى للحساب 50 جنيه والأقصى 5 مليون جنيه.

مميزات دفتر التوفير

تمتع دفتر التوفير بالبريد المصري بعدد كبير من المميزات والتي جعلت منه الخيار الأفضل بل الوحيد أمام العملاء من أجل ادخار أموالهم به، وإليك بعضًا من مميزاته كالتالي:

  • تتمتع الأموال بدرجة عالية من الأمان، وهذا لأن الحكومة المصرية هي الضامنة لها.
  • لا يدفع العميل أي مبالغ مادية أو رسوم على حساب الدفتر.
  • متاح الإيداع والسحب من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية.
  • بإمكانك تحويل المعاش لدفترك البريدي شهريًا.
  • يوفر لك البريد كشف بحسابك في أي وقت تريد.
  • تستطيع الدخول في المسابقات التي يخصصها البريد وتحصل على الجوائز.

فوائد دفتر توفير البريد 2021

فتح دفتر توفير البريد المصري له العديد من الفوائد، وقد وصلت الودائع بالبريد حسب آخر إحصائية في يونيو إلى 188 مليار جنيه وُضع منها 115 مليار جنيه في البنك الاستثماري القومي التابع للدولة،ولعل أهم فائدة له أنها لا يخضع لاختصاصات البنك المركزي، ورغم ذلك فهو عضو بمجلس إدارته وممثل عنه.

سعر الفائدة في البريد المصري 2021

بالمقارنة بكل البنوك المصرية فإن البريد المصري يُقدم أعلى نسبة في الفوائد، ولكن نسبة الفائدة تتغير على حسب الوضع الاستثماري والاقتصادي بمصر وحسب قرار البنك المركزي فإن سعر الفائدة يصل من 7.5 إلى 7.75% وقد خفضته هيئة البريد بعدما كان 8.5%.

كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد 2021

بإمكانك حساب فوائد الدفتر عن طريق عملية حسابية بسيطة وسهلة، والعملية هي حاصل ضرب المبلغ الكلي للحساب في 10%، وقيمة 10% هي قيمة متغيرة يغيرها البريد حسب المتغيرات الاقتصادية والاستثمارية بمصر، ويمكنك الاستعلام عن رصيدك سنويًا وقيمة الأرباح التي أُضيقت لحسابك سنويًا.

تحديث بيانات دفتر توفير البريد

يقوم البريد المصري الفترة الحالية بإرسال رسائل نصية لعملائه لحثهم على تحديث بياناتهم واستخراج البطاقة الإلكترونية لتوفير عملية السحب والإيداع والاستفادة من مزاياها، ويتم التحديث باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى أقرب فرع للبريد المصري.
  • تقديم كل المستندات التي يحتاجها المكتب.
  • دفع رسوم البطاقة الإلكترونية ومن بعدها يتم تحديث بياناتك وفورًا تقوم باستلام البطاقة الجديدة.

شروط السحب من دفتر التوفير

حدد البريد بعض الشروط لسحب الأموال منه، ومن أهم الشروط أن يقوم المالك نفسه بسحب الرصيد من حسابه مع ضرورة حمله للدفتر وبطاقة الرقم القومي الخاصة به، بينما إذا امتلك الكارت الذكي فإمكانه الصرف من أي ماكينة صراف آلي دون قيد، عليه فقط أن يتذكر الرقم السري للبطاقة.

أنواع الحسابات في البريد المصري

  • حساب المواطن.
  • الحساب الجاري.
  • حساب التوفير.
شاهد أيضًا: خدمة عملاء فورى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى