مشاريع صغيرة

مشروع مربح براس مال 100 الف جنيه

يردد الكثير من الشباب جملة عايز اعمل مشروع ب 200 الف جنيه او يبحث عن كيفية انشاء مشروع مربح براس مال 100 الف جنيه او استثمار المبلغ بطريقة مضمونة توفر دخل اضافي او رئيسي يمكن الاعتماد عليها كمصدر أساسي للدخل الفرد او الاسرة.

مشروع مربح براس مال 100 الف جنيه

يسعى كل شخص في هذه الفترة إلى إقامة مشروعه الخاص في ظل التوجه العام في جميع العالم للعمل الحر والابتعاد عن فكرة الوظيفة التي أصبحت لا توفر الدخل الكافي مع الارتفاع الدائم للأسعار الذي تشهده جميع البلاد.

  • مشروع العمل بالسيارة

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من التطبيقات مثل اوبر وكريم التي تتيح العمل بخدمة التوصيل من خلال استخدامه نظير أجر معين يحصل عليه مباشرة من العميل ويسدد للتطبيق نسبة منه كعمولة، ويتميز ب:

  • عدم احتياجها لأي مهارة إضافية.
  • انخفاض التكلفة، حيث يمكن شراء سيارة تنطبق عليها جميع المواصفات بأقل من 100 ألف جنيه.
  • مرونة اوقات العمل، وسهولة إنشاؤه كمشروع بجانب العمل الأساسي.
  • التجارة الالكترونية

خلقت شبكات التواصل الاجتماعي فرص جديدة للتجارة برأس مال لا يتجاوز عدة آلاف من الجنيهات، وقد أثبتت هذه التجارة انها من افضل 50 مشروعات صغيرة يمكن لشخص أن يبدأ بها حياته في مجال ريادة الأعمال، فيستطيع شراء كمية من البضائع سواء ان كانت ملابس حريمي واطفالي أو طباعة تيشيرتات او المواد الغذائية وعرضها اون لاين على إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

  • مشروع اعادة تصنيع البلاستيك

يعد إعادة تدوير البلاستيك من افضل المشاريع الصغيرة التي تعتمد في الاساس على فكرة التصنيع، كما انها لا تتطلب تكلفة تتجاوز ال 100 الف جنيه كبداية بسيطة بتجميع كسر البلاستيك من جامعي القمامة بأسعار منخفضة ثم اعادة تشكيلها بعد ان تخضع لمراحل المعالجة المطلوبة على صورة منتجات أخري مثل اكياس التغليف و الأدوات الكتابية ولعب الأطفال.

  • تربية الدواجن

تستطيع ربة المنزل انشاء مشروع تربية البط والدجاج في المنزل بميزانية بسيطة، كما أنه لا يتطلب الكثير من المهارات الصعبة، بل يحتاج فقط لبعض التفرغ، لذلك يعد من المشاريع النسائية المربحة.

  • مغسلة سيارات

تعتبر من المشاريع غير التقليدية ولكنه من مشروع مربح ولا يتطلب رأس مال كبير، حيث تعرض بعض المغاسل المجهزة بجميع المعدات للايجار، بالاضافة انه من الأفكار الصالحة لرواد الأعمال لأنه من المشروعات القابلة للتوسع في المستقبل لمغسلة سيارات ضخمة او مركز صيانة متكامل للسيارات.

استثمار 100 ألف جنيه

مشروع مربح براس مال 100 الف جنيه
مشروع مربح براس مال 100 الف جنيه

يفضل بعض الأشخاص عدم المخاطرة مدخراتهم في المشاريع التجارية التي قد تؤدي إلى خسارته المالية او لعدم توافر لديهم الوقت والخبرة لإدارة المشروعات لذلك تكون وسائل الاستثمار الآمن هي الخيار الأفضل لهم وهي كالتالي:

  • الودائع والشهادات البنكية

فهي من ضمن خيارات الاستثمار التي تحافظ على رأس المال مع توفير فائدة مالية قد تصل في بعض البنوك إلى 14% سنويا ويضمن بذلك المستثمر دخل اضافي شهري من فوائد البنك على الشهادة أو الوديعة، كما أنها لا تشترط مبلغ معين حيت تسمح البنوك بشراء بعض أنواع من الشهادات بمبلغ 1000 جنيه فقط.

  • الاستثمار العقاري

يعرف سوق العقارات بأنه من الأسواق المربحة التي تضمن مكسب لمن يقرر الاستثمار بشراء شقة أو محل تجاري، ولكن يتم ذلك على المدى البعيد نسبيا، كما انه يتطلب حد ادنى من الخبرة بمجريات السوق العقاري.

  • الذهب

يتميز الذهب باسعاره المرتفعة لذلك تفضل الكثير من السيدات استثمار ما تدخره من أموال في المشغولات الذهبية التي بجانب قيمتها العالية إلا أنها تضيف شكل جمالي عند ارتدائها، لكن قد يتم خصم نسبة من السعر عند البيع لما يعرف باسم المصناعية، لذلك يفضل الاحتفاظ بالسبائك جنيهات ذهبية للاستفادة من السعر الكامل عند البيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى