طريقة التسجيل في تكافل وكرامة

اذا كانت تنطبق عليك جميع الشروط فيمكنك التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي ومستندات بسيطة اخري عند فتح باب التقديم في البرنامج ومن خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي يمكنك عمل استعلام او تقديم شكاوي وخدمات اخرى كثيرة وهذا ضمن سلسة محاولات الدولة لتحسين معيشة المواطنين الغير قادرين على العمل مثل برنامج حياه كريمة وكذلك معاش المعاقين كما حاولت ايضا توفير الوقت والجهد على مواطنيها خاصة كبار السن والغير قادرين بإطلاق المواقع الالكترونية الخدمية مثل موقع دعم مصر والذي يمكنك اجراء اى تعديل خاص بالبطاقة التموينية من خلاله.

كيفية التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي

التسجيل في تكافل وكرامة
التسجيل في تكافل وكرامة

يتساءل كثير من الناس كيف يتم التقديم في تكافل وكرامه وفي الحقيقة ان الموضوع يتم بخطوات بسيطة تتلخص فيما يلي:

  1. التوجه الى مكتب الشئون الاجتماعية التابع له الشخص وهذه المكاتب منتشرة فى جميع قري ومدن الجمهورية.
  2. سيطلب منك تقديم بعض الاوراق والمستندات مثل صورة بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد يجب ارفاقها مع الطلب وهى موضحة فى الصورة التالية.
    المستندات المطلوبة للتسجيل في تكافل وكرامة
    المستندات المطلوبة للتسجيل في تكافل وكرامة
  3. يجب ان تنطبق عليك جميع الشروط والاحكام المحددة المتعلقة بحالة الفرد والاسرة وهل لهم تأمينات اجتماعية  وكم قدرها والا يكون هناك اى من موانع استحقاق معاش تكافل وكرامه مثل المشاركة فى المشاريع التجارية او ملكية اراضي او عقارات او الحصول على اعانات من الجمعيات الخيرية او السفر بغرض العمل وغيرها من الشروط التى ستجدونها مكتملة في هذه الصورة.
    شروط التقديم في تكافل وكرامه
    شروط التقديم في تكافل وكرامه
  4. اذا انطبقت عليك جميع الشروط وتم التأكد من تطابقها عليك بعدها سيحق لك الحصول على معاش تكافل وكرامه.
    معايير القبول فى برنامج تكافل وكرامه
    معايير القبول فى برنامج تكافل وكرامه

استعلام وشكاوى تكافل وكرامة

  • يمكنك الاستعلام عن الاسماء الجدد المستحقة لمعاش تكافل وكرامة او متابعة قبول طلبك للانضمام الى هذا البرنامج من خلال الدخول على الموقع الرسمي للوزارة من خلال هذا الرابط http://tk.moss.gov.eg.
  • لتقديم شكوى متعلقة بهذا البرنامج فقد وفرت الوزارة ملف pdf شامل لتوضيح كيفية تقديم الشكوى وكذلك تقديم طلب استعلام خطوة بخطوة ويمكنك تحميل هذا الملف من خلال الضغط هنا.

اسئلة قد تهمك

  1. هل يوجد تقديم تكافل وكرامة؟
    • يتم فتح باب التسجيل فى برنامج تكافل وكرامه فى اوقات محددة يتم الاعلان عنها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة.
  2. كم يبلغ معاش تكافل وكرامة؟
    • يقدر معاش تكافل وكرامة بنحو 450 جنيها لكبار السن والمعاقين والغير قادرين على العمل اما الفئات التى تستحق اعانة شهرية نظرا لعدم توفر دخل لها مثل المطلقات او من ليس لهم عائل للاسرة فيحصلون على 325 جنيها بالاضافة الى 60 جنيها عن طفل المرحلة الابتدائية و80 جنيها عن الطفل في المرحلة الاعدادية و 100 جنيه عن الطالب فى المرحلة الثانوية.
  3. من هم المستفيدين من معاش تكافل وكرامه؟
    • هناك فئات عديدة مثل المعاقين وكبار السن وفي هذه الصورة توضيح لجميع المستفيدين والمستحقين لهذا المعاش.
      المستفيدين من معاش تكافل وكرامه
      المستفيدين من معاش تكافل وكرامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى