اقتصاد

كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط

إن الذهب هو واحد من المعادن الثمينة والتي يمكن الاتجار فيها ودائما ما يتساءل عدد كبير من الناس عن كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط حيث أن الاستثمار في الذهب هو من أكثر الطرق المربحة ويمكنك الحصول علي أرباح تجارة الذهب سواء كنت مبتدئ أو محترف فإن تجارة الذهب للمبتدئين شئ سهل.

تجارة الذهب للمبتدئين

كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط
كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط

إن التجارة في الذهب لها أشكال متعددة وفي حالة كنت مبتدأ فيفضل أن تتاجر في الذهب بمبلغ بسيط بشكل مبدئي وهذا يزيد من التساؤل عن كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط وعليه فإننا ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام بعض من الطرق لإجراء تجارة الذهب للمبتدئين موضح إليكم كالتالي:-

  • شهادات إيداع الذهب:- وعند شراءها أو بيعها يكون بسعر الذهب في اليوم نفسه سواء للبيع أو للشراء.
  • الذهب والورق:- وهذا بمعني أن تشتري كمية من الذهب بصورة ليست ملموسة ولكن يكون لديك حصة في سبائك الذهب أو أونصة الذهب أو الأوقية الذهبية حسب المبلغ المدفوع.
  • عقود مبادلة الذهب:- وتلك العقود ليست متوفرة في أي مكان إلا في البنك المركزي المصري وهي أحد الطرق التي يحافظ البنك المركزي بها علي الذهب في مصر.
  • شراء العملات الذهبية:- وكل عملة يختلف سعرها عن الأخري مع اختلاف سعر و وزن الجنيه الذهب أو أي عملة أخري ونوع الذهب أيضا.
  • صناديق الاستثمار في الذهب:- تلك الصناديق تعرف باسم EFTS وتكون متوفرة دائما في البورصات العالمية.
  • شراء السبائك الذهب:- هي من أسهل طرق الاستثمار في الذهب وتتيح لك الاستثمار بأي مبلغ وذلك بسبب اختلاف أسعار السبائك الذهبية مع اختلاف وزنها ونوعها.

كيف تصبح تاجر ذهب

  1. اعرف كافة التوقعات العالمية الخاصة بالخبراء في الاقتصاد.
  2. تعرف علي مؤشرات أسعار الذهب في بداية تجارتك وفي حالة كان هناك ارتفاع في الأسعار فانتظر حتي ينخفض وفي حالة كان منخفض في السعر فسارع في شراء الذهب وابدأ في الاستثمار.
  3. عند اختيارك شراء الذهب للاستثمار فيه فيفضل أن تقوم بشراء الذهب الذي يكون خام مثل السبائك وغيرها حتي لا يضاف مصنعيه عليه.
  4. عليك أن تقوم بتحديد الوقت الذي يناسبك من أجل البيع وهذا الوقت يكون عندما يرتفع سعر الذهب بشكل كبير عن السعر الذي اشتريت به وذلك من أجل أن تحقق الكثير من الأرباح.
شاهد أيضا: اسعار الفضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى