كيف اكتب استقالتي

إن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون في تقديم استقاله من العمل ولكن لا يعرف الشخص كيف اكتب استقالتي ويذكر أن الشخص المستقيل ربما يكون لديه العديد من الأسباب لتقديم الاستقالة فمن الممكن أن تقوم بتقديم الاستقالة بسبب أنك تكون تعرضت لأي ظلم في عملك أو بسبب سوء المعاملة ومن الممكن تقديم الاستقالة لأنك ترغب في الانتقال إلي مكان عمل أخر ذات مميزات أفضل ومن الممكن تقديم الاستقالة من أجل إقامة مشروع صغير مربح ويكون لديك رغبه في النهوض به لكي يكون لك عملك الخاص.

كيف اكتب استقالتي

كيف اكتب استقالتي
كيف اكتب استقالتي

يجب عليك عند تقديم الاستقالة لأي سبب من الأسباب أن تقوم بكتابتها بشكل مهذب وإن لم تكن تعرف كيفية كتابتها فإننا فيما يلي سوف نجيبكم علي التساؤل عن كيف اكتب استقالتي بشكل مناسب ومهذب موضح إليكم كالتالي:-

  1. في بداية الاستقالة قم بكتابة عنوان الطلب والذي يكون عبارة عن استقالة.
  2. اكتب بعده تاريخ اليوم الذي قمت بتقديم الاستقالة فيه.
  3. وجه استقالتك إلي صاحب الشأن أي الشخص الذي سوف تقدم له الاستقالة سواء كان الموظف المسئول عن الموارد البشرية في الشركة أو مدير الشركة أو الرئيس المباشر لك في العمل.
  4. أبدء في كتابة الاستقالة.
  5. اكتب سبب تقديمك للاستقالة فمن غير اللائق أن تقوم بتقديم استقالة من دون كتابة سبب تقديمها.
  6. من الأفضل عند تقديمك للاستقالة أن تقوم بتقديمها قبل الموعد الذي تريد أنن توقف فيه عن العمل بأسبوع وذلك من أجل أن يتم مراجعة طلب الاستقالة وموافقة صاحب العمل عليها.
  7. وفي نهاية استقالتك قم بالتوقيع علي الاستقالة واكتب وظيفتك واكتب اسمك.

نموذج طلب استقالة من العمل

فيما يلي توضيح نموذج استقالة من العمل موضح إليكم كالتالي:-

طلب استقالة

تاريخ اليوم/———-

إلي السيد مدير المؤسسة/————-

أتقدم إلي سيادتكم في البداية بكامل الشكر والتقدير علي الدعم المستمر الذي تهتمون بتقديمه طوال الوقت إلي موظفين الشركة فإن المدة التي قمت بالعمل معكم فيها هي واحدة من أفضل فترات حياتي المهنية ولكنني أقوم اليوم بتقديم استقالتي وذلك لأنني اضطر إلي السفر إلي الخارج الدولة لفترة طويلة ولهذا أتمني أن توافقوا علي الاستقالة بداية من يوم ——— والموافقة علي منحي شهادة خبرة في مجال عملي وإليكم كل التقدير والاحترام والشكر والامتنان.

مقدم الطلب——— توقيع مقدم الطلب——— تاريخ تقديم الطلب———-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى