كيفية إنشاء متجر شوبيفاي

قد تكون سمعت كلمة شوبيفاي Shopify من قبل ولكن كيف يمكنك إنشاء متجر شوبيفاي للبيع من خلاله وطريقة انهاء الخطوات وعمل تسجيل دخول فعملية انشاء متجر الكتروني أصبحت امر سهل للغاية بعدة ضغطات يصبح لديك متجر خاص بك وتبدأ العمل على الانترنت وشوبيفاي دروبشيبينغ اصبح منتشر الان بشكل كبير ولكن يعاني بعض مستخدميه بسبب عدم توفر نسخة منه بالعربي فهيا بنا نتعرف اكثر علي Shopify.

ما هو شوبيفاي Shopify

إنشاء متجر شوبيفاي
إنشاء متجر شوبيفاي

هو عبارة عن منصة للتجارة الالكترونية سهلة الاستخدام تساعد الافراد والشركات الصغيرة على إنشاء متجر على الانترنت يمكنهم عرض المنتجات عليه واتمام عمليات البيع باستخدام لوحة تحكم مبسطة كما يمكنك عرض هذا المتجر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وتيك توك وعلى جميع مواقع الويب ممن لديها متابعين مهتمين بما تقدمه ويمكنك أيضا ارسال اللينك الخاص بمتجرك عبر رسائل البريد الالكتروني والرسائل النصية على الموبايل لزيادة الدعايا وزيادة حركة البيع وتحقيق الربح.

إنشاء متجر شوبيفاي وكيفية تسجيل دخول

يتساءل كثير من التجار كيف يمكن انشاء متجر الكتروني؟ وفى الحقيقة اذا اردت البدء في العمل الحر والربح من الانترنت من خلال التجارة في شيء ما فيمكنك انشاء متجر تجريبي مجاني علي شوبيفاي من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل دخول على موقع Shopify من خلال هذا الرابط.
  2. ستجد اعلي يسار الصفحة كما هو موضح بالصورة قم بالضغط عليه.
    شوبيفاي تسجيل دخول
    شوبيفاي تسجيل دخول
  3. ستنتقل الى صفحة أخرى بها بعض الأسئلة قم بالإجابة عليها وبعدها سيطلب منك اختيار اسم لمتجرك.
  4. بعد اختيار الاسم سيستكمل منك بعض البيانات مثل تحديد الدولة وبعدها سيصبح متجرك جاهز للعمل.
  5. يمكنك بعد ذلك الانتقال الى لوحة التحكم واختيار واجهة للمتجر وضبط اعدادته ورفع المنتجات بالأسعار عليه.
  6. تحديد طرق الدفع التي يمكن التعامل بها مثل الفيزا والباي بال والماستركارد.
  7. بعد كل هذا سيصبح لديك متجر الكتروني فعلي يمكن بدء عملك الخاص من خلاله.

تكلفة إنشاء متجر شوبيفاي

تنقسم تكلفة انشاء متجر على منصة شوبيفاي الى قسمين هما التكلفة الشهرية للخطة والقسم الثاني العمولة المحددة على كل خطة وللتوضيح اكثر اطلع على الجدول التالي:

نوع الخطة

التكلفة الشهرية بالدولار

العمولة لكل معاملة بالسنت

الأساسية 29 2.9 % + 30
الرئيسية 79 2.6 % + 30
المتقدمة 299 2.4 % + 30

تجربتي مع شوبيفاي دروبشيبينغ

فى الحقيقة ان شويفاي دروبشيبينغ اثبتت جدارتها في مجال التجارة الالكترونية بناءا على رأي كثير من مستخدميه واذا قمت بالحث على الانترنت فسوف تجد اراء اشخاص كثيرون خاضوا في هذا المجال منهم من يعد خبير به يشرح لك تفصيليا كيف يمكنك إدارة تجارتك على شوبيفاي وتحقيق اعلي معدلات من الربح عليه.

اسئلة مهمة

  1. هل شوبيفاي مجانا؟
    • ليس مجاني ولكنه يوفر لك نسخة مجانية لمدة 14 يوما يمكنك استخدامها كنسخة تجريبية وبعد ذلك يمكنك الاشتراك فى النسخة المدفوعة.
  2. هل يدعم موقع شوبيفاي اللغة العربية؟
    • لا يدعم Shopify اللغة العربية هو متاح فقط باللغة الانجليزية ولكن هناك بعض الحيل التقنية التى يحاول الفنيون ايجادها لمحاولة تعريب شوبيفاي.
  3. ما هو الدروب شيبينغ؟
    • هو العمل كطرف ثالث وسيط بين الشركة او المصنع او تاجر الجملة وبين المشتري فأنت تقوم بدور تاجر التجزئة دون الاحتفاظ بالبضاعة لديك كل ما عليك هو تلقي طلبات العملاء وتحويلها الى الشركة او تاجر الجملة مع بيانات وتفاصيل الشحن وتقوم الشركة بإرسال المنتج عن طريق شركات الشحن للمشتري مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى