الربح من الانترنت

الربح من الفيس بوك

يحاول عدد كبير من المستخدمين البحث عن طرق الربح من الفيس بوك، فلقد ظل هذا المفهوم مجرد تعبير لا يمكن تحقيقه حتى تغير الوضع وبدأت الأعمال تدار عبر موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وأصبح مصدر دخل لعدد كبير من الأشخاص بعد ظهور شركة Audience Network عام 2014.

كيفية الربح من الفيس بوك 2021

الربح من الفيس بوك
الربح من الفيس بوك

يعد الفيسبوك من المنصات المميزة على الإنترنت والتي يتجه إليها العديد من أصحاب الأعمال كفرصة تسويقية مذهلة، والتي بدورها تفتح مجالا للربح أمام الكثيرين وذلك من خلال إنشاء صفحة فيس بوك كبداية أولية في سلم الربح، فالجميع يقضي وقتاً طويلاً على الفيس بوك كل يوم ومن المفيد استغلال هذا الوقت والتعرف على كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يومياً.

الربح من الفيس بوك من خلال الفيديوهات

تم إضافة خاصية إدراج الإعلانات الخاصة ببرنامج ادسنس أثناء عرض الفيديوهات من خلال الاشتراك في إعلانات المحتوى على الفيس بوك Ad Breaks حيث تبدأ في التربح في كل مرة يقوم مستخدمين الفيس بمشاهدة الفيديوهات وعرض الإعلانات، ولكن يجب التأكد من شروط الاشتراك في عرض اعلانات جوجل ادسنس للربح من الفيس بوك، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن تمتلك حساب بزنس فلا يمكنك الربح من حساب الفيس بوك الشخصي.
  • التأكد من عدد متابعين صفحتك الشخصية بحيث لا يقل عن 10.000 متابع.
  • تحقيق نسبة مشاهدة لفيديوهات الصفحة الخاصة بك لا تقل عن دقيقة على الأقل خلال أخر شهرين.
  • يجب أن تكون مدة الفيديو لا تقل عن ثلاث دقائق.
  • يكون عمر المتقدم للانضمام لبرنامج Ad Breaks لا يقل عن 15 عام.
  • التأكد أن دولتك ولغة صفحتك ضمن نطاق دعم البرنامج الإعلاني للفيس بوك، ويمكنك الإطلاع عليها من الرابط التالي https://www.facebook.com.

ما هو محتوى الفيديوهات التي تحقق أرباحاً؟

هناك أمور يجب الانتباه لها عند القيام بالفيديوهات بغرض الربح حتى لا تضييع وقتك في محتوى بلا فائدة، فيمكنك تسجيل فيديوهات بصوتك واضحة من خلال القيام بمونتاج لجذب عدد كبير من المشاهدين، فهناك فرق بين أرباح الفيديوهات على اليوتيوب والفيس بوك ولكن يرجع السبب إلى قلة عدد المعلنين على منصة الفيس بوك، ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها ما يلي:

  • يجب أن يكون الفيديو مستوفي بحي لا تقل مدته عن خمس دقائق حتى تستطيع إضافة أكثر من إعلان دون التسبب في نفور المشاهد.
  • يجب اختيار الدقيقة المناسبة لوضع الإعلان بحيث تكون قبل المعلومات الشيقة والتي يرغب المشاهد بالتعرف عليها لتشجيعه على مشاهدة الإعلان من أجل متابعة الفيديو.
  • يجب الابتعاد عن نشر محتوى لا تملك حقوق نشره لأن الفيس بوك يقوم بحظر الحساب وإلغاء الفيديوهات المسروقة.
  • يفضل متابعة التحليل الرقمي لمعرفة أوقات تواجد المستخدمين على الفيس بوك من أجل عرض فيديوهاتك في الوقت المناسب.
  • قم بتقسيم المحتوى الخاص بالفيديو على سلسلة من مقاطع الفيديو المتتابعة لتتمكن من عرض إعلانات أكثر.
  • قم بجدولة عدد كبير من الفيديوهات كلما توفر لديك وقت ليتم نشر عدد كبير على أوقات مختلفة حتى تتمكن من مواصلة الظهور لجمهورك.

الربح من صفحتك على الفيس بوك

هل تملك صفحة على الفيس بوك؟ إذا أمامك فرصة للربح من خلالها إن كان لديك محتوى جيد وعدد كبير من المتابعين مع تفاعلات مستمرة وفي تزايد، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استغلال صفحتك وتحقيق الأرباح.

أولاً بيع المنتجات

ابدأ في عرض منتجاتك والترويج لها لتحقيق نسب مبيعات عالية واستهداف عدد كبير من المتابعين، فاليوم التسويق الإلكتروني من اكثر الأمور التي تجذب المستخدمين ويتيح لك الفيس بوك خدمة Marketplace فمن خلالها يمكنك عرض خدماتك الخاصة والترويج لها والتواصل مع المشتري لإتمام عمليات البيع.

ثانياً بيع الصفحات الكبيرة

يتجه عدد كبير من المنصات المتخصصة إلى شراء الصفحات التي تمتلك عدد كبير من المعجبين والتفاعلات المتزايدة ويتم الاتفاق مع صاحب الصفحة على الاستمرار في تخصص الصفحة دون تغيير اسمها أو نشاطها مع تحديد المبلغ المالي المناسب لعملية البيع.

ثالثاً الترويج للصفحات الأخرى

هناك بعض الأشخاص من يمتلكون القدرة على الإقناع وجلب أعداد كبيرة من المتابعين لمشاهدتهم يومياً حيث يصل عدد المشاهدين إلى 10 آلاف شخص وأكثر، وفي نفس الوقت يقوم صاحب الصفحة بالترويج لصفحات أخرى بعد الاتفاق معهم على مبلغ مالي مقابل نشر صفحاتهم من خلال صفحتك الخاصة.

رابعاً التسويق الشبكي

عند امتلاك صفحة على الفيس بوك ذات شعبية كبيرة وإقبال من المستخدمين فسوف تتلقى عروضاً من الشركات من أجل القيام بترويج منتجاتهم وخدماتهم من خلال منشوراتك وصور إعلانات للعلامة التجارية مقابل مبلغ مالي.

خامساً مشاركة روابط الريفيل

وهذه طريقة ترويج للمواقع المختلفة من خلال عرض منشور ترويجي للموقع بطريقة ممتعة، فهناك عدد من المواقع التي قامت بالتسجيل في جوجل ادسنس لعرض الإعلانات تعتمد على نشر الروابط الخاصة بمقالات الموقع على صفحات الفيس بوك من خلال منشور تشجيعي للمستخدمين للدخول إلى الرابط والتسجيل من أجل كسب المال.

سادساً اختصار الروابط

من أكثر طرق الربح من الفيس بوك سهولة حيث لا تحتاج منك إلا الاشتراك في شركة اختصار روابط ثم تبدأ باختصار الروابط التي ترسلها لك الشركة عبر برنامج مخصص لذلك، ومشاركته على الفيس بوك ومع كل تسجيل عضو من صفحتك على الرابط تحصل على عمولة من الشركة.

سابعاً الإضافات المتاحة

يتمتع الفيس بوك بالإضافات والكويزات على هيئة أسئلة والعاب يستخدمها العديد ولكن كيف يمكنك الربح من خلالها؟ فقط قم بالذهاب إلى إضافات الفيس بوك من الرابط التالي https://developers.facebook.com إن كان لديم القدرة على تصميم الألعاب والكويزات بلغة البرمجة html5 وابدأ بتحقيق الأرباح من خلال الإعلانات التي يقوم الممولين بعرضها من خلال الإضافات على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى