مشاريع صغيرة

شركة استيراد وتصدير

إن من أهم الشركات في جميع الدول وفي جمهورية مصر العربية هي أن يتواجد في الدولة أكثر من شركة استيراد وتصدير حيث أن هذا النوع من الشركات يكون مهم جدا ويعتمد علي عملية التبادل فيما بين الدول بمعني أن الاستيراد يعني أن تقوم الدول بالحصول علي أي من المنتجات والسلع وخلافه من دولة أخري بأحد طرق النقل الدولي والتي يكون من أشهرها النقل البحري أما التصدير فإنه يعني أن تقوم الدولة ببيع المنتجات والسلع إلي دول أخري وذلك يكون أيضا بأحد طرق النقل الدولي والتي يكون من أشهرها النقل البحري كما يوجد أيضا نقل جوي ولكنه له تكاليف عاليه جدا.

رأس مال شركة استيراد وتصدير

شركة استيراد وتصدير
شركة استيراد وتصدير

أي شخص يرغب في إقامة مشروع شركة استيراد أو شركة تصدير أو استيراد وتصدير يكون لديه الرغبة أولا في التعرف علي التكاليف الذي سوف يقوم بدفعها عند بدأ المشروع وذلك من أجل يقوم بترتيب أولوياته وعليه فإننا ومن خلال موقعنا البنكنوت سوف نوضح لكم متابعينا الكرام كيفية تحديد رأس مال شركة استيراد وتصدير ولكن يجب التعرف أولا علي أن رأس مال الشركة أنت من تقوم بتحديده ولكن بطريقة معينة موضحة إليكم كالتالي:-

  • إذا كان لدي الشخص الكثير من المال المتوفر لإقامة الشركة فعندها يمكن إقامة شركة كبيرة.
  • وفي حالة أن الشخص يمتلك مبلغ بسيط من المال وأيضا يرغب في افتتاح شركة تصدير واستيراد فيمكنه افتتاح شركة صغيرة.
  • وهناك أشخاص لا يمتلكون أي أموال لإقامة شركة جديدة ولكن لديهم الفكرة والتخطيط ودراسة جدوي للمشروع بأكمله وعندها يمكن أن يقوموا بافتتاح المشروع كشراكه بين شخصين ويكون شخص بالفكرة وشخص أخر برأس المال وعندها يتم الاتفاق بين الشخصين علي نسبة الأرباح ويمكن كتابة عقد اتفاق بين شخصين لضمان حقوق كلا من الطرفين.
  • وحتي تقوم بتكبير مشروعك فيجب عليك القراءة كثيرا في هذا المجال والتوسع فيه بشكل كبير جدا وأيضا التعرف علي ما يحتاج إليه السوق للاستيراد وما يتواجد في السوق ويمكن تصديره للخارج.

 الأوراق المطلوبة لبدء شركة تصدير وإستيراد في مصر

إن أي مشروع جديد أو شركة جديدة حتي تقوم بافتتاحها فعليك أولا أن تحضر الأوراق المطلوبة من أجل بدء المشروع بشكل رسمي وعليه فإننا ومن خلال موقعنا البنكنوت سوف نوضح لكم متابعينا الكرام الأوراق المطلوبة لبدء شركة تصديرات واستيراد في مصر موضح إليكم كالتالي:-

  • في حالة أن الشركة هي للتصديرات والاستيراد أو للاستيراد فقط يجب استخراجك للبطاقة الاستيرادية الخاصة بالشركة.
  • في حالة أن الشركة هي للتصديرات والاستيراد أو للتصدير فقط يجب استخراجك للبطاقة التصديرية الخاصة بالشركة.
  • استخراج السجل التجاري الخص بالشركة.
  • استخراج صاحب المشروع السجل الضريبي للمشروع الجديد.
  • حصولك علي البطاقة الضريبية التي تخص مشروعك الجديد.
  • يجب علي صاحب الشركة أن يقوم بالتعاقد مع البريد السريع لعملية النقل ومع الشركات التي تعمل علي نقل العديد من البضائع وتلك الشركات كثيرة جدا.
  • فتح حساب بنكي خاص بك ويجب أن يكون بعملة أجنبية غير الجنية المصري وعلي سبيل المثال عملة الدولار الأمريكي العالمية أو عملة اليورو والعديد من العملات الأخري الأجنبية التي يتم التعامل بها دوليا.

خطوات بدء شركة تصدير واستيراد

إننا ومن خلال موقعنا البنكنوت سوف نوضح لكم متابعينا الكرام أهم خطوات بدء شركة تصدير واستيراد في جمهورية مصر العربية موضح إليكم كالتالي:-

  1. عليك إجراء دراسة جدوى لجميع الجوانب التي تتعلق بالشركة الجديدة من البداية وحتي النهاية.
  2. اختار مكان مناسب لمقر الشركة الجديدة ويجب أن يكون في منطقة راقية والابتعاد عن المناطق الشعبية وفي الأغلب يكون المقر المبدئي لشركة التصديرات والاستيراد هو عبارة عن شقة.
  3. ضع في الشركة العديد من الأجهزة الحديثة مثل: ( عدد ثلاث مراوح علي الأقل وعدة تليفون علي كل مكتب وسكانر وطابعة وماكينة تصوير وفاكس وجهاز كمبيوتر علي كل مكتب).
  4. إحضار موظفين مميزين جدا يساعدون في النهوض بالشركة  ويفضل أن يكون لدي الموظفين خبرة سابقة في مجال التصدير والاستيراد.
  5. اختيار اسم مميز جدا للشركة ويجب الحرص علي ألا يكون اسم الشركة مشابه لاسم أي شركة أخري.
  6. حدد نوع المنتج الذي سوف تقوم بتصديره أو استيراده وهذا يكون بما يتناسب مع السوق وحركة العرض والطلب المحيطة بك.
  7. في بداية افتتاح شركتك قم بتحديد مجال واحد فقط من المجالين الذي سوف تتخصص فيه وبعد ذلك يمكنك التوسع والتخصص في المجالين والمقصود بالمجالين هو مجال التصدير أو مجال الاستيراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى