مشاريع صغيرة

10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

سوف نستعرض معاً 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة؛ لأنه مع ارتفاع نسبة البطالة وضعف الحالة الاقتصادية التي أدت لصعوبة إلحاق العديد من خريجي الجامعات بسوق العمل لجأ الشباب للبحث عن كيف ابدأ مشروع براس مال صغير يساعدهم على العيش بكرامة وامتلاك عملهم الخاص.

مشاريع تجارية صغيرة مربحة وغير مكلفة

10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

معرفة دراسة جدوى المشروع من الأمور الضرورية التي يجب النظر فيها قبل البدء بالتنفيذ، فيتوقف اختيارك للفكرة على الإمكانيات التي تمتلكها حيث أن رأس المال الأساسي هو ميزان تقيس به نسبة نجاح المشروع، ولكن يجب عليك وضع البدائل التي توفر لك حلول للمتطلبات الثمينة مع الاستغناء عن كل ما هو غير ضروري في بداية المشروع، ومن هنا يمكنك اختيار مشروع من افكار مشاريع صغيرة.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة 2021

لضمان تحقيق نجاح المشاريع الجديدة والمبتكرة يجب الاهتمام ببعض النقاط التي تضمن السير على خطى تحقيق الأرباح، والتي تتمثل فيما يلي:

  • النظر في تجارب السابقين لمعرفة ما هي اكثر المشاريع ربحا، مع البحث عن التقارير التي سبق وأصدرها المنافسين لك في نفس مجال المشروع.
  • البحث عن المهارات الخاصة والاستفادة من الهويات في نجاح الفكرة المناسبة لامكانياتك ومواردك المتاحة.
  • تثقيل إمكانيات الشخص وطريقة إدارته للمشروع بالبحث عن دورات تعليمية وتثقيفية تساعده في أمور القيادة والتحكم بالمشروع.

أولاً التعليم الإلكتروني

انتشرت فكرة التعلم عن بعد بسبب تفشي فيروس كورونا، واتجه الكثير للبحث عن خدمات التدريس المتاحة عبر الإنترنت، فمن خلال توافر جهاز كمبيوتر وامتلاك مهارات التدريس يمكن البدء في مشروع من المنزل عبر الانترنت بدون راس مال من خلال عمل إعلانات على وسائل التواصل الإجتماعي.

ثانياً مشروع بيع الأسماك

الأسماك من السلع الغذائية التي يفضلها العديد من الأشخاص سواء السمك المقلي أو المشوي وأنواع مختلفة من الأسماك المفيدة، وبرأس مال بسيط يمكن بدء المشروع والعمل على التوسع فيما بعد.

ثالثاً مشروع بيع الملابس

يتميز المشروع بأنه يمكن البدء به دون الحاجة إلى شراء الملابس وتخزينها وذلك من خلال إنشاء موقع إلكتروني والوصول لمتاجر البيع الشهيرة والتي توفر إمكانية التسويق بالعمولة حيث يمكنك عرض المنتجات على الموقع كما يمكن زيادة هامش ربح كمكسب إضافي.

رابعاً مشروع أعمال الجبس

يعتبر الجبس ضمن أعمال البناء والزخرفة التي ازداد الطلب عليها بالعديد من المدن وبأسعار مميزة تساعد في تطور المشروع وتحقيق الأرباح، ويمكن البدء بعمل إعلانات تسويقية لأعمالك في تصميم الجبس ورقم تليفون للتواصل.

خامساً مشروع الإنتاج الزراعي

يستطيع الشباب استئجار أرض يمكن زراعتها والعمل على زراعة المحاصيل وحصادها والعمل على بيعها للحصول على ربح منها، وهناك قروض لتمويل المشروعات الزراعية وتربية الحيوانات والتجارة بالإنتاج الحيواني كنوع من تطور المشروع.

سادساً مشروع الطباعة

يقبل العديد من الشباب والفتيات على شراء القمصان والمجات والوسائد التي يتم طباعة صورة مفضلة عليهم أو كلمات مشهورة لذلك يمكن البدء في تنفيذ فكرة الطباعة من خلال شراء ماكينة المكبس الحراري التي يتم من خلالها الطباعة والبدء في بيع المنتجات عبر الانترنت.

سابعاً مشروع التوصيل

إن كنت تمتلك سيارة خاصة يمكنك البدء في تنفيذ مشروعك الخاص وتحقيق الأرباح من خلال العمل على توصيل المنتجات والطلبات وذلك عن طريق عرض خدمات التوصيل على المحلات وعبر السوشيال ميديا، كما يمكن العمل مع مرسول أو أوبر وكريم للتوصيل كعمل دائم أو جزئي.

ثامناً إعداد الأطعمة الجاهزة

يمكنك إعداد وجبات الإفطار والغذاء للعاملين بالقطاعات المختلفة وتوزيعها من خلال عمل إعلانات ترويجية لخدماتك على الشركات والمصالح، كما يمكنك إعداد الحلويات بالمنزل والقيام ببيعها، وأثبت هذا المشروع نجاحاً كبيراً ولكن يجب التأكد من نظافة الطعام وجودته.

تاسعاً تجارة وبيع الاكسسوارات

هناك أنواع مختلفة من الاكسسوارات المتعددة مثل اكسسوارات السيارت واكسسوارات الكمبيوتر والهواتف المحمولة واكسسوارت الزينة وبذلك يمكن البدء في تنفيذ أحد هذه المشاريع وعمل محل اكسسوارات حسب رغبتك الخاصة من خلال الوصول لموردين حيث يمكنك شراؤها بالجملة والعمل على بيعها بهامش ربح مميز.

عاشراً صناعة المخلل والزيتون

من ضمن المشاريع المنزلية المميزة التي لا تتطلب راس مال كبير فيمكن البدء في تخليل الزيتون والمقبلات بالمنزل وتعبئة وتغليف المنتجات وتوزيع العينات على محلات السوبر ماركت، كما قد يفيد إنشاء متجر إلكتروني لعرض المنتجات وتقديم خدمات التوصيل للمنازل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى