الربح من الانترنت

انشاء مدونة بلوجر والربح منها

تتعدد طرق الربح من الانترنت في الفترة الأخيرة ومن ضمنها انشاء مدونة بلوجر والربح منها بطرق مختلفة، فاختيار العمل بمجال التدوين يعد خطوة مثمرة في طريق الكسب المستقبلي حتى لو لم يكن لديك مال فمنصة Blogger توفر لك كل شيء بالمجان.

ما هي مدونة بلوجر

انشاء مدونة بلوجر والربح منها
انشاء مدونة بلوجر والربح منها

تم إطلاق موقع بلوجر عام 1999 كأحد المواقع الإلكترونية واستحوذت عليه جوجل عام 2003 مما أحدث نقلة متميزة في عالم التدوين بالعديد من المزايا التي يتمتع بها، حيث وفر موقع بلوجر خدمة إنشاء مدونة Blog Post يمكن استخدامها لتحرير المقالات بمجالات مختلفة وتخصصات متعددة يتم مشاركتها عن طريق الإنترنت مع المستخدمين.

خطوات إنشاء مدونة على بلوجر

يمكنك إنشاء مدونة بلوجر جديدة من خلال الرابط التالي https://www.blogger.com، ولكن في حالة لم تمتلك جي ميل يجب إنشاء حساب على جوجل حتى تتمتع بخدمات الجي ميل ثم القيام بإنشاء المدونة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي لجوجل من هنا.
  • اضغط على Gmail.
خطوات إنشاء مدونة على بلوجر
خطوات إنشاء مدونة على بلوجر
  • في حالة لم تمتلك حساب قم باختيار إنشاء حساب جديد.
  • املأ البيانات الموضحة بالصورة، ثم اضغط على التالي.
خطوات إنشاء مدونة على بلوجر
خطوات إنشاء مدونة على بلوجر
  • قم بالذهاب إلى خدمات جوجل واختر بلوجر.
  • اضغط على إنشاء مدونة جديدة.
  • اختر اسم مناسب لمدونتك ويفضل أن يكون مميز وجديد.
  • بعد اختيار القالب وملأ البيانات اضغط على إنشاء المدونة.
  • الآن يمكنك الضغط على زر ابدأ التدوين.

كيفية إنشاء مدونة ناجحة

عند البدء في إنشاء مدونة يجب اتباع عدد من الأمور التي تسهم في نجاحها والحصول على الربح من خلالها، ومن أهم هذه النصائح الآتي:

أولاً موضوع المدونة

يجب البحث عن موضوع مميز لا يتطرق إليه الكثير للتمكن من كتابة مقالات حصرية تعمل على جذب عدد كبير من الزوار، كما يجب متابعة المدونات التي لها نفس الموضوع لمعرفة طريقتها في كتابة المقالات واستهدافها للكلمات الرئيسية، وتعتبر طريقة مميزة للحصول على الربح من كتابة المقالات.

ثانياً استضافة المدونة

يجب البحث عن خدمة استضافة لمدونتك والتي تمكنك من تخزين البيانات ورفع الملفات من صور وفيديوهات ومقالات وغيرهم على الويب، وهناك خدمات مدفوعة برسوم اشتراك شهرية أو سنوية، أو خدمات مجانية مثل البلوجر والووردبريس.

ثالثاً تصميم المدونة

تأتي الخطوة الثالثة وهي اختيار تصميم مميز للمدونة يعمل على جذب المستخدمين ومن المهم أن يكون التصميم مناسب لمحتوى المدونة ويتوافق مع المقالات التي يتم تحريرها.

رابعاً تحرير المحتوى

يعتبر المحتوى من أهم عوامل نجاح المدونة لذا يجب أن يكون المحتوى حصري ويتمتع بالبساطة والكتابة الخالية من الأخطاء، مع كتابة مقالات تهم الزوار وبلغة يفهمها المستخدمين، كما يجب اتباع خطة زمنية للتدوين وعدد مرات النشر والالتزام بالخطة.

كيفية عمل مدونة ربحية

تتعدد طرق الربح من إنشاء المدونة والتي تعود إلى الهدف من وراء إنشائها ولكن بعد التأكد من اتباع خطوات القيام بمدونة ناجحة يمكنك البدء في الربح من خلال اتباع النقاط الآتية:

الربح من الإعلانات

يمكنك إنشاء موقع إلكتروني والربح منه من خلال التدوين وتقديم معلومات مفيدة للزوار مع إدراج إعلانات تسويقية للعديد من الشركات والمنتجات المختلفة، حيث يسعى المعلنين إلى استغلال المواقع التي يكثر بها الزوار لعرض إعلاناتهم مما يتيح الفرصة للحصول على عملاء جدد، ومن أشهر طرق الربح بالإعلانات هو الربح من جوجل أدسنس.

الربح من التسويق

يمكن استغلال طريقة التسويق بالعمولة للربح من المدونات من خلال الترويج لمنتجات وخدمات عبر المحتوى الخاص بك وعرضها على الزوار مما يفتح المجال أمامك لزيادة معدلات البيع وهذا يعود عليك بنسبة عمولة يتم الاتفاق عليها مسبقاً مع الشركة المالكة للخدمة أو المنتج.

عمل مدونة بلوجر احترافية والربح منها

بعد التعرف على طريقة عمل مدونة بلوجر ناجحة يمكنك الربح منها يجب عليك البدء بالتنفيذ لمواكبة التطور التكنولوجي والاستفادة من التقنيات الحديثة التي تعود عليك بأرباح كثيرة ضمن مشاريع منزلية والعمل على الانترنت، ولكن يجب اتباع الشروط التالية للربح من المدونات:

  • يجب الالتزام بسياسة ادسنس في حالة التعامل مع إعلانات جوجل.
  • يفضل التعامل مع القالب المدفوع في حالة استعجال الربح.
  • يجب أن يكون المستخدم بعمر الثامنة عشر أو أكثر.
  • الابتعاد عن المحتوى المكرر والمنسوخ من المواقع الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى