مشاريع صغيرة

مشروع محل حدايد وبويات

الحدايد والبويات تعتبر مهمة جدا في عمليات التشطيبات ولذلك يعتبر مشروع محل حدايد وبويات من أفضل المشاريع المربحة جدا فما أكثر من يقومون بعمليات تشطيب وعندها يحتاجون إلي العديد من مواد التشطيب والتي من أهمها البويات والحدايد حيث أن محل الحدايد والبويات يقوم ببيع البويات بأنواعها سواء مواد الدهان الداخلية أو مواد الدهان الخارجية كما يقوم ببيع الحدايد بأنواعها مثل المسامير التي يتم صنعها في مصنع المسامير وأيضا الأوكر والشناكل والعديد من الأدوات الأخري التي يتم بيعها في محل البويات والحدايد.

دراسة جدوي مشروع محل حدايد وبويات

مشروع محل حدايد وبويات
مشروع محل حدايد وبويات
قبل بدأ أي مشروع سواء كان من المشاريع التجارية الكبيرة أو من المشاريع الصغيرة فعليك في البداية أن تقوم بعمل دراسة جدوي للمشروع وفيما يلي توضيح دراسة جدوي لمشروع فتح محل حدايد وبويات:-
  • تحديد موقع المحل: يجب عليك أن تهتم بموقع هذا المشروع جدا فإن الموقع يحدث فارق كبير في حصولك علي الأرباح فعندما يكون المحل في منطقة حيوية وعلي شارع رئيسي فإن كل من يقوم بالمرور من أمام المحل سوف يتعرف عليه وعندها سوف تحصل علي زبائن من منطقتك ومن المناطق المجاورة أما إذا كان المشروع في شارع جانبي فسوف يكونوا الزبائن هم من يقيموا في المنطقة فقط وبهذا يكون تحقيق الربح في المنطقة الحيوية وعلي الشارع الرئيسي أعلي من تحقيق الربح في الشارع الجانبي.
  • تحديد مساحة المحل: يفضل أن تكون مساحة المحل تزيد عن ثلاثين متر مربع وهذا من أجل التمكن من وضع كافة البضائع في المحل والتي يكون منها بضائع كبيرة وتأخذ مساحة كبيرة كما يجب مراعاة أن يكون أرتفاع المحل حوالي خمسين متر وعندها يتم عمل دور أخر علي ارتفاع عشرين متر ويكون بسلم خشبي وهذا الطابق الأخر يكون مخزن لتخزين البضائع الزائدة.
  • رأس مال المشروع: يختلف رأس مال المشروع حسب موقع المحل ومساحته وكمية المنتجات التي تبدأ بها مشروعك بعد تعرفك علي اسعار الحدايد والبويات بالجمله من تجار جملة حدايد وبويات.
  • منتجات المشروع: هي المواد التي يتم استخدامها في عمليات التشطيب المختلفة مثل الرولات والدهانات بألوانها المتعدده والمعاجين المتعددة وسكاكين المعجون والفرشاه والمقابض والأوكر والمسامير وخلافه من الأدوات والمواد.
  • أماكن بيع الحدايد والبويات جملة: هناك الكثير من الأماكن التي تبيع الحدايد والبويات بسعر الجملة ويمكن لأصحاب المشاريع الحصول علي الحدايد والبويات منها ويمكنك أن تتعرف علي جميع مصانع وورش بيع الحدايد والبويات في جمهورية مصر العربية من خلال إجراء عمليات بحث علي محرك البحث الشهير جوجل أو من خلال نزولك بنفسك علي أرض الواقع والبحث علي أقرب موردين للحدايد والبويات في جمهورية مصر العربية.
  • أدوات تجهيز المحل: عليك أن تجهز كافة أدوات المحل من رفوف خشبية وكرسي مكتب وأقلام جاف ومكتب وحاسوب وآله حاسبة ودفتر فواتير وسلم خشبي يتم استخدامه في تنزيل البضائع من الرفوف المرتفعة.
  • تحديد العمالة: إذا كان المحل في شارع جانبي فإنك لا تحتاج إلي أي عمال فقد تدير أنت المحل بمفردك أما إذا كان المحل علي شارع رئيسي فإنك سوف تحتاج إلي عاملين أو ثلاثة عمال ليقوموا بمساعدتك.

تسويق مشروع محل حدايد وبويات

حتي يشتهر المحل بشكل كبير ويعرفه عدد كبير من الناس فعليك أن تقوم بالتسويق له وهناك العديد من طرق التسويق للمحل:-
  • عمل تسويق إلكتروني للمحل الجديد ويكون علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل التسويق من خلال الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إجراء افتتاح للمحل في يوم الافتتاح وعمل عروض مميزة في يوم الافتتاح.
  • التواصل مع شركات المقاولات والتعاقد معهم مع توفير عروض خاصة لهم.
  • طباعة كروت للمحل وتسليمها لأي زبون يأتي إلي المحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى