الربح من الانترنت

ما هو cpa

يتسائل الكثير من الشباب عن ما هو cpa بإعتباره إحدى طرق الربح عبر الإنترنت وقد إتجه بعضهم إلى البحث عن كورس مدفوع لتعلم CPA كاملا من الصفر وحتى الإحتراف، وسنقوم خلال هذا المقال بإيضاح مفهومه والإجابة عن بعض التساؤلات الخاصة به.

ما هو CPA

ما هو cpa
ما هو cpa

نجيبكم عن ما هو cpa ونوضح بعض إستراتيجيات الربح من خلاله، هو إختصار لمصطلح Cost Per Action وترجمتها العمولة مقابل الفعل، وهي أحد طرق التسويق بالعمولة لكنها تختلف قليلا عن مواقع التجارة الإلكترونية مثل جوميا، نظرا لإعتمادها الأساسي على عدد زوار الرابط الخاص بك الذي تقوم بإستلامه من الشركة.

كيفية العمل بشركات CPA

عليك أولا فهم مصدر العمل ومن ثم كيفية التسويق له،تنقسم عناصر هذا المجال إلى ثلاث عناصر:

  1. المعلن: هو العنصر الأول والأهم لأنه الممول الرئيسي وهو صاحب العمل الذي لا يمتلك مهارة التسويق لعمله، فيبحث عن مساعد تسويقي أو وسيط.
  2. الوسيط: شركات CPA التي تتولى مجال التسويق للعمل، وهي التي تمد الناشرين بكافة المعلومات التي تساعدهم لبدء التسويق الإلكتروني، بإعتبارها حلقة الوصل بين المعلن وبين الناشر، ومن خلالها يمكنك بدء التسويق.
  3. الناشر: وهو المسوق المباشر للعمل على الإنترنت من خلال روابط الشركة.

استراتيجيات الربح من CPA

يعتمد ربح CPA على جلبك الزوار إلى الرابط الخاص بك، لكن تشتمل سياساتها على عدم نشر الروابط مباشرة على منصات التواصل الإجتماعي، وإلا سيتم إنهاء حسابك عليها لذلك يمكنك شراء إستضافة من موقع مثل بلوهوست وبناء صفحات هبوط عليها لجلب الزائر تجاه الرابط أولا ثم توجيهه للغرض الذي كان يبحث عنه، وتعد هذه الطريقة من أشهر استراتيجيات التسويق من خلاله.

ويمكنك أيضا نشر الرابط من خلال الآتي:

  • الربح عن طريق موقع إلكتروني: وتعتمد على وضع الرابط في موقع كبير يشمل العديد من الزوار، وما إن يدخل الزائر على الرابط فتحصل أنت على العمولة.
  •  عن طريق منصات التواصل الإجتماعي: وتعتمد هذه الطريقة على جذب أنظار الزائرين للبايو الذي يشمل الرابط الخاص بك وليكن على موقع الإنستجرام، وبالتأكيد عليك جذب أنظارهم بمحتوى حقيقي وغير مخادع.
  • الربح عن طريق اليوتيوب: هذه الطريقة تستلزم إرفاق الرابط في صندوق الوصف لفيديو يحتوى على موضوع رائج وهادف ليحقق عدد من الزوار للرابط الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى