الدروب شيبنج

تتعدد طرق الربح من الانترنت وتعتبر التجارة الإلكترونية أفضل الطرق لتحقيق الأرباح، حيث انتشر الدروب شيبنج بصورة واسعة ومن خلال التعرف على أسرار العمل بمواقع الدروب شيبنج يمكنك البدء في مشروعك الخاص دون القلق على رأس المال أو تكلفة عقد ايجار او ايجاد المكان ليكون لديك مشروع صغير مربح على الانترنت.

ما هو الدروب شيبنج؟

الدروب شيبنج
الدروب شيبنج

Drop shipping نوع من التجارة الإلكترونية حيث يكون التاجر مجرد وسيط لا يمتلك المنتجات التي يتم الترويج لها والتي تعود لشخص آخر، حتى أنه لا يقوم بتخزينها؛ ويعتمد الربح على الهامش الذي يتم وضعه كمكسب من بيع المنتجات التي يتم تسويقها عبر المتجر الخاص، حيث أصبح التسويق الإلكتروني الأكثر رواجاً وسهولة للمستخدمين والمسوقين.

طريقة عمل الدروب شيبنج

طريقة عمل الدروب شيبنج
طريقة عمل الدروب شيبنج

يتمركز عمل الدروب شيبنج على المتجر الإلكتروني الذي يتم به الترويج للسلع والمنتجات باعتباره وسيط بين طرفين وهما المشتري الذي يرغب بشراء أحد المنتجات والمالك والذي غالباً ما يكون تاجر جملة أو أحد المتاجر الكبيرة، وفي حالة تم طلب شراء سلعة ما من المتجر يقوم الوسيط بإبلاغ المالك الأصلي بطلب العميل حتى يتم إرسال الطلب كشحن مباشر من المصنع أو المتجر إلى العميل مقابل نسبة على كل عملية بيع أو بمكسب يتم احتسابه بالفرق بين البيع والشراء.

كيف تربح من الدروب شيبنج؟

هناك خمس خطوات يجب القيام بهم بالترتيب لتصل لهدفك وهو تحقيق الأرباح من خلال نظام Drop shipping وهم كالتالي:

أولاً إنشاء متجر إلكتروني

تعتمد عملية التسويق على المتجر الذي يتم به عرض المنتجات ولذلك يجب البدء بإنشاء المتجر الإلكتروني حتى تتمكن من عرض المنتجات التي تقوم بانتقائها بعناية وفق عدة معايير من المواقع المختلفة ومن الموردين، ومن المهم أن يكون المتجر سهل في التعامل حتى تجذب المستخدمين لتصفح المنتجات والقيام بطلب شراء.

ثانياً تهيئة إعدادت المتجر لعرض المنتجات

بعد القيام بإنشاء متجرك الخاص يجب أن تهتم بتهيئته لبيع المنتجات واستقبال المتسوقين من خلال إعداد اللغة المناسبة واستهداف قالب يلائم المنتجات المعروضة، وإعداد وصف المنتجات والصور التي يتم عرضها بصفحة المنتج، كما يمكنك الاستفادة من مواقع السوشيال ميديا لتسويق متجرك.

ثالثاً الوصول لمواقع الدروب شيبنغ

يجب البحث عن التاجر الذي سوف تتعامل معه وتقوم بتسويق بضاعته عبر متجرك الإلكتروني الذي قمت بإنشاءه سلفاً، وتتوفر مجموعة من مواقع الدروبشيبنغ والتي تتنوع في المنتجات التي تقوم بعرضها، كما أن هناك مواقع الربح من الانترنت عربية وأجنبية ولذلك يجب أن تعتمد على عدة معايير عند اختيار الموقع الذي سوف تتعامل معه، ومن أهمها ما يلي:

  • البحث عن المنتجات الأعلى جودة وقيمة للجمهور المستهدف.
  • إتاحة الفرصة من الموقع بتصفح مخزنه الخاص حتى تتمكن من معرفة المتوفر باستمرار.
  • الاتفاق على طريقة دفع تناسبك لتتمكن من الحصول على أرباحك.
  • التواصل مع مواقع الدروب شيبنج القريبة من موقعك الجغرافي لتفادي الوقوع في المشاكل.

رابعاً تصميم علامة تجارية خاصة بك

من أهم مقومات نجاح التجارة الإلكترونية هي التسويق الجيد والوصول للعملاء المحتملين، لذلك أنت بحاجة إلى تصميم علامة خاصة بمتجرك الإلكتروني والتي تترك تأثيراً على الجمهور من خلال حملات إعلانية وتسويقية عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك، أو عبر جوجل أو البريد الإلكتروني.

خامساً الحصول على ارباح دروبشيبينغ

عند إتمام نجاحك في التسويق للمنتجات عبر متجرك الإلكتروني والحصول على طلبات الشراء يمكنك البدء في جني الأرباح ولكن يجب أولاً تحديد آلية الدفع المناسبة لك حيث أنه من خلال استقبالك للأموال من المشترين وتحويلها للموردين أو استقبالك لنسبة الأرباح من المورد مباشرة بعد عملية البيع، هناك طريقتين يتم الاعتماد عليهم كما يلي:

  • الدفع عن طريق الباي بال: من أكثر الطرق المستخدمة لدفع الأموال واستقبالها بين الأطراف الثلاثة حيث أنه يسهل التعامل معه وإنشاء حساب على الباي بال وربطه بمتجرك الإلكتروني.
  • إنشاء حساب بنك أمريكي: يتم تأسيس حساب بنكي أمريكي بعد إنشاء شركة في أمريكا من خلال الموقع التالي https://wyobiz.wyo.gov ويكون الحساب معفي من الضرائب ومجاناً مما يجعل أسعار التحويلات منخفضة واستقبال الأموال عبر البطاقات البنكية بكل سهولة.
شاهد أيضاً: العمل على الانترنت

أسرار الدروب شيبنج

تتعدد مزايا Drop shipping وتبدأ مع عدم الحاجة إلى رأس مال لبدء العمل من خلاله، فلا يتطلب الأمر سوى التعامل الجيد مع أجهزة الكمبيوتر واتصال إنترنت قوي والوصول لموقع دروب شيبنج مميز حيث يمكنك عرض المنتجات المختلفة بما يتناسب معك دون القلق من الحاجة للتوسع أو الإقبال المتزايد أثناء المواسم والأعياد لأن أمر الطلب و التغليف والشحن عائد لشركات أخرى، كما يمكنك عرض منتجات من عدد من المواقع المختلفة لجذب مزيد من الانتباه والأذواق وتحقيق نسب بيع أعلى.

افضل مواقع الدروب شيبنج في مصر

يمكنك الحصول على منتجات لبدأ مشروعك الخاص في الدروب شيبنج من عدد من المواقع المختلفة التي تضم أقوى شركات البيع بالجملة حيث يمكنك التعاقد معها، كما يلي:

  • موقع Ali Express: من المواقع الشهيرة بالدروب شيبنج حيث أن عليه إقبالاً ضخماً من عدد كبير من الدول حول العالم، ويعرض عدد كبير ومتنوع من المنتجات التي يمكن عرضها بمتجرك الخاص.
  • موقع Bang Good: أحد أهم مواقع الدروب شيبيج والذي يعرض الإلكترونيات والازياء والاكسسوارات والألعاب والعديد من المنتجات المتنوعة التي يمكن الاستفادة من العمل بها.
  • موقع Shein: من المواقع التي تهتم بالأزياء النسائية وجميع ما يتعلق بالموضة وأحدث صيحات الاكسسوار لعدد كبير من الشرائح، وتم تطوير الموقع مؤخراً ليعرض عدد من الديكورات المنزلية الحديثة والتي يبحث عنها الكثير، لذلك فهو موقع مميز لاستخدام منتجاته عند العمل بالدروب شيبينج.
  • موقع Panda Hall: يتميز الموقع بعرض المنتجات اليدوية Handmade والذي لديه قاعدة عريضة من المحبيين الذين يبحثون عن المشغولات اليدوية الفريدة، لذا عبر موقع باندا هول يمكنك جني الكثير من الارباح بالعمولة.
  • موقع Big Buy: إذا كنت ترغب بالتعامل مع أصحاب الشركات إذاً من خلال موقع Big Buy قم بعرض المنتجات الإلكترونية التي تحتاج إليها الشركات واحصل على أرباح عالية من التعامل مع هذه الفئة.

مشاكل الدروب شيبينج

برغم تعدد مميزات الدروب شيبنج إلا أنه لا يخلو من بعض المشاكل والتي يمكن التغلب عليها في بعض الأحيان، وتتمثل فيما يلي:

  • يعتبر هامش الربح بالدروب شيبنج منخفض مقارنة بطرق ربح أخرى عبر الإنترنت، حيث أنه من السهل البدء بإنشاء متجر إلكتروني وعرض المنتجات ومن هنا يبدأ المتنافسين في تقليل الأسعار لرفع معدل البيع دون النظر لهوامش الربح القليلة.
  • التعرض لمشاكل التخزين فلن تجد من السهولة تتبع جميع المستودعات التي تأخذ منها المنتجات لمعرفة المخزون الداخلي المتاح من المنتج المعروض حيث أنها قابلة للتغيير بالنقصان أو الزيادة في أي وقت.
  • الجهل بجودة المنتجات التي تقوم بعرضها لأنك لا تمتلكها مسبقاً قبل البدء بعرضها للبيع ولذلك يجب اللجوء لمواقع وموردين ذي ثقة والنظر في تقييم المستهلكين من قبل.
  • تجد صعوبة في عمليات الاستبدال والإرجاع في حالة وصول المنتج إلى العميل تالف او به خطا ما.
  • اختلاف العلامة التجارية على المنتج عن علامة متجرك الإلكتروني والتي قد تسبب قلق وحيرة لدى بعض العملاء ويمكن التغلب على هذه المشكلة بأن تطلب من المورد طباعة لوجو علامتك التجارية على المنتج قبل شحنه للعميل ولكن هذا الطلب لن يتم قبوله إلا بعد ارتفاع عدد مبيعاتك لديه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى