لماذا لا يظهر نشاطي التجاري على جوجل ماب؟ كيفية إضافة نشاط تجاري لخرائط Google

يتساءل البعض لماذا لا يظهر نشاطي التجاري على جوجل؟ او كيف يمكن إضافة نشاط تجاري على خرائط Google او كيف اجعله مرئي للعملاء لإظهار البيانات وحل المشكلات اذا كان الحساب معلق هذا ما نتعرف عليه معا اليوم حيث تعد جوجل ماب احد وسائل الدعاية والتسويق التي يلجأ اليها أصحاب الأنشطة التجارية للتعريف بمؤسساتهم.

لماذا لا يظهر نشاطي التجاري على جوجل؟
لماذا لا يظهر نشاطي التجاري على جوجل؟ – كيفية إضافة نشاط تجاري على خرائط Google

لماذا لا يظهر نشاطي التجاري على جوجل ماب؟

يشكو الكثيرون من مواجهة مشكلة اختفاء أنشطتهم التجارية على خرائط جوجل وفيما يلي توضيح لأسباب عدم ظهور النشاط التجاري على جوجل ماب وكيفية حل هذه المشكلة:

1. عدم التحقق من نشاطك التجاري

اذا كنت لا تعرف ما إذا كان عملك قد تم التحقق منه أم لا فابدأ بالبحث عنه على جوجل وإذا رأيت رسالة “هل تملك هذا العمل؟” أسفل قائمتك فذلك يعني انه لم يتم التحقق منك سيطرح عليك جوجل عدة خيارات بشأن الطريقة التي تريد بها إتمام التحقق سواء كان ذلك عن طريق البطاقة البريدية أو الهاتف أو فيديو Google وبمجرد إثبات ملكية نشاطك التجاري سيظهر على خرائط Google عندما يبحث عنه الأشخاص.

2. معلومات عملك غير صحيحة

لابد من ادخال جميع البيانات الخاصة بنشاطك بصورة صحيحة سواء عنوان المكان والاسم ورقم الهاتف لان الاستراتيجيات الحديثة في جوجل تقوم بالتحقق من صحة هذه البيانات عن طريق ربط بعضها ببعض فعليك التأكد من البيانات لعدم التعرض لإخفاء نشاطك.

3. عدم تحسين نطاق الموقع الالكتروني الخاص بك

يمكن أن يؤثر موقع الويب الخاص بك على إمكانية البحث في نشاطك التجاري على كل من خرائط جوجل و Google Search فالمحتوى الذي تنشره على موقع الويب الخاص بك سيسمح لجوجل بمعرفة هويتك وتحديد الخدمات التي تقدمها ومساعدتك في بناء مكانة بارزة في منطقتك وإذا لم يتم تحسين موقع الويب الخاص بك ليناسب Google فقد يعيق هذا فرصك في التقدم في التصنيف وإذا قمت بإجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بك مؤخرا فيجب عليك إخبار جوجل بذلك حتى يتمكنوا من تحديث معلوماتهم وهو ما يعرف بإعادة الزحف.

4. نشاطك جديد وتواجده صغير على الويب

إنك تنافس مع الشركات الأقدم والأكثر ثقة والتي من المرجح أن تتمتع بسلطة موقع قوية على جوجل مابس وكمية كبيرة من المراجعات الإيجابية من مصادر متعددة ولحل هذه المشكلة قم باستبيان رضاء العملاء واطلب من أكبر عدد من العملاء الراضيين الى كتابة مراجعات إيجابية عن نشاطك وقم بعمل ترويج متبادل مع شركة أخرى.

5. استخدام كلمات دلالية خاطئة

الكلمات التي تصف بها نشاطك قد تكون غير مناسبة لا تصف مجال عملك بدقة او انك تستخدم كلمات اقل او اكثر من اللازم لذا عليك الدقة في اختيار الكلمات التي سيصل اليك منها الناس من خلال البحث على جوجل.

6. تغيير النشاط وعدم تحديث بياناته على جوجل

اذا قمت بتغيير محل نشاطك او مواعيد العمل او ارقام الهواتف ولم تقم بتحديث البيانات فإن العملاء سيلاحظون ذلك وسيتم تعليق نشاطك على خرائط جوجل ولحل هذه المشكلة عليك تحديث البيانات بشكل فوري على حسابك على خرائط جوجل.

7. المراجعات المزيفة

تلعب المراجعات دورا هاما في تقدم وظهور نشاطك على جوجل ولكن المراجعات الغير حقيقية تتسبب في اخفاءك من خرائط جوجل لذا احرص على الحصول على عدد جيد من مراجعات حقيقية فقط بطلب ذلك من عملائك والرد بحكمة وحيادية على المراجعات الإيجابية والسلبية على حد سواء.

8. عدم تجديد المحتوى باستمرار

تسمح لك جوجل بإضافة الصور وبعض البيانات الأخرى للحجز والاستعلام وما شابه ذلك فاحرص على تنشيط حسابك بتجديد محتواه بشكل مستمر.

9. التحقق من سياسيات جوجل

مخالفة السياسات المحددة من جوجل تعرضك لإخفاء نشاطك لذا اذا لم يظهر فعليك بالعودة لقراءة السياسات والشروط مرة أخرى والعمل على تصحيح أي مخالفات لها.

10. التصنيف الغير صحيح

اذا كنت قد قمت باختيار فئات غير صحيحة لتصنيف نشاطك فهذا يجعل نشاطك يختفي من جوجل ماب وعليك تصحيح اختيار الفئات الصحيحة فورا لحل هذه المشكلة.

تعرف على كيفية إضافة نشاط تجاري على خرائط Google

اذا كنت تمتلك محل تجاري مثل محل حلويات او محل ملابس او محل منظفات او محل عطور او سوبر ماركت او غير ذلك فعليك اتباع الخطوات التالية لإضافة نشاطك التجاري على جوجل ماب:

  1. الدخول على تطبيق Google Maps من خلال الهاتف الجوال.
  2. تسجيل الدخول على حساب جوجل الخاص بك.
  3. اضغط على أيقونة المساهمة الموجود بالشريط اسفل صفحة التطبيق منا في الصورة.
    إضافة نشاط تجاري على خرائط Google
    إضافة نشاط تجاري على خرائط Google
  4. ستنتقل الى صفحة أخرى اختر منها ايقونة إضافة مكان.
  5. ادخل جميع المعلومات المطلوبة بصورة صحيحة.
    كيف اجعل نشاطي التجاري مرئي للعملاء؟
    كيف اجعل نشاطي التجاري مرئي للعملاء؟
  6. اذا أدخلت الموقع الجغرافي بشكل يدوي فعليك الضغط على زر تعديل الموقع الجغرافي وضع العلامة الحمراء عند الموقع المضبوط.
  7. اضغط على ايقونة إضافة صور للمكان وضع بعض الصور ثم بعد الانتهاء اضغط ارسال.
  8. سيصلك رسالة بريد الكتروني على حساب جوجل ادسنس تفيدك بأنه تم تلقي طلب الإضافة وسيتم الرد عليك بالقبول عند التأكد من صحة المعلومات او الرفض في حالة وجود أخطاء.

#المصدر: https://albanknote.com/why-isnt-my-business-showing-google.

زر الذهاب إلى الأعلى