30 مشروع مربح جدا براس مال صغير

يتطلب المشروع المربح فكرة مميزة لبدء العمل وإن كنت تبحث ضمن 30 مشروع مربح جدا براس مال صغير فمن المؤكد أنك سوف تجد مبتغاك، ولكن يجب أن تكون لديك الإرادة الكافية لبدء عملك الحر الذي يعود عليك بربح يومي أو شهري ثابت وتخطي جميع العقبات.

مشاريع ناجحة براس مال صغير

30 مشروع مربح جدا براس مال صغير
30 مشروع مربح جدا براس مال صغير

لا تجعل شيء يقف أمامك فحتى إن كنت لا تمتلك المال يمكنك البحث عن طرق تساعدك في تمويل بداياتك في تنفيذ المشروع؛ فيمكنك الاستعانة ببنك تمويل المشروعات الصغيرة أو اختيار فكرة مشروع لا تتطلب تكاليف أولية، فكثير من رواد الأعمال وصلوا لأرباح كبيرة بداية من مشروع صغير تم العمل عليه وتوسيعه بعد وضع دراسة جدوى منظمة، لذا قمنا بتجميع 30 مشروع مربح جدا براس مال صغير.

  1. توزيع مستلزمات طبية.
  2. تأسيس حضانة ودار لتحفيظ القرآن.
  3. صناعة اللبن ومنتجاته.
  4. مغسلة سيارات.
  5. محل عصائر وايس كريم.
  6. تربية الدواجن أو الأرانب.
  7. طباعة وتصوير المستندات.
  8. توزيع البيض بشكل يومي.
  9. محل عطارة وأعشاب وبيع مستلزمات الطب البديل.
  10. بيع الأدوات المنزلية.
  11. مشروع كوافير.
  12. تفصيل الملابس.
  13. تنظيم الحفلات وأعياد الميلاد.
  14. كي الملابس وإصلاحها.
  15. مغسلة السجاد.
  16. الرسم على الزجاج.
  17. صناعة وتزيين الفخار.
  18. مطعم فول وفلافل.
  19. تركيب العطور.
  20. صالة جيم رياضية.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

يتهافت الكثير للبحث عن فكرة مشروع مربح وناجح للشباب وفكرة الجمع بين النجاح والربح أمر رائع، ولتحقيق هذه المعادلة يجب البحث عن مشاريع سبق أن أثبتت نجاحاً عند تنفيذها والعمل بكفاءة ومجهود مستمر لتحقيق الربح من خلالها.

مشروع صيانة الهواتف الذكية

من المشاريع التي تحقق أرباحاً متميزة ولكنه يتطلب منك بعض الوقت لتكون مؤهل لزيادة الكسب، فيمكنك البدء بالتعامل مع الأجهزة المستعملة وتخزين القطع المطلوبة لاستخدامها في إصلاح اجهزة أخرى، كما يمكن بيع الإكسسوارات والشواحن المختلفة والقيام بتثبيت اللاصقة الزجاجية.

مشروع بوفية

يمكن تنفيذ المشروع من قبل الرجال أو السيدات كما يمكن العمل عليه معاً، حيث بإمكان السيدات تحضير الوجبات المنزلية والحلويات حسب الطلب ويهتم شخص آخر بإيصال الطلبات للمنازل أو المحلات وبهذا يتم الاستفادة من بيع الطلبات وتحصيل رسوم التوصيل.

مشروع الحفر على الخشب

يمكنك البدء بمشروع الحفر على الخشب من خلال شراء ماكينة الحفر وتعلم طريقة التعامل معها، فأصبح هناك إقبال على المشغولات الخشبية كهدايا وقطع مميزة لذا فهو من مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300.

مشروع إعادة التدوير

قد تجد استفادة كبيرة من الأشياء القديمة والتي يلقيها البعض بعيداً، فمن خلال مجموعة من البرطمانات القديمة يمكنك تنفيذ طقم توابل مميز وبشكل فريد والعمل على تسويقه وبيعه بسعر مناسب، ومن خلال اليوتيوب قد تجد أفكار لإعادة التدوير تساعدك في تنفيذ مشروعك الخاص.

مشروع أكياس وشنط بلاستيك

لا غنى عن استخدام الأكياس البلاستيك في الحياة اليومية ولأصحاب المحلات والمصانع ولجميع المشاريع التجارية التي تستخدم الشنط في التعبئة مما يجعل مشروع مصنع أكياس بلاستيك وشنط أمراً مربحاً ولكن يجب التسويق الجيد له والعمل على توزيع العينات الأولية على عدد كبير من العملاء.

مشروع وكالة إعلانية

انتشر مؤخراً التعامل من خلال الإعلانات الرقمية والتسويق للمشاريع من خلالها، ولكن يجهل الكثير التعامل مع هذه الحملات الإعلانية، لذلك كل ما تحتاج إليه هو عقلية استراتيجية تمكنك من تصميم إعلان مميز والترويج للأفكار بشكل جديد.

مشروع الوساطة العقارية الإلكترونية

الآن أصبح الربح من الانترنت أمر منتشر جداً حيث يمكنك استغلال نقاط القوة لديك والعمل من خلالها، لكي تكون وكيل للتسويق العقاري الإلكتروني قم بالتعامل مع الشركات العقارية وابدأ بنشر الإعلانات الحصرية عن الوحدات المعروضة للبيع، فهناك نسبة كبيرة جدا من المشترين يبحثون عبر الإنترنت عن منزل لشرائه.

العمل مع مرسول

كما الحال مع شركة أوبر وكريم يمكنك العمل من خلال العمل مع مرسول وهو تطبيق عالمي يتوافر في العديد من البلدان مثل السعودية ومصر، ويعتبر رأس مال المشروع هو توفر سيارة خاصة بك، كما يمكنك الاختيار بين أن يكون عملاً دائماً أم دوام إضافي.

مشروع مكائن البيع الذاتي

انتشرت مكائن البيع الذاتي مثل ماكينة بيع القهوة الجاهزة والعصائر والألبان وكل ما عليك القيام به هو الحصول على ماكينة بيع ذاتي واستهداف منتج معين لتعبئتها به، مع الحرص على اختيار مكان مناسب لجذب عدد من الزبائن، وتعتمد فكرة الأرباح على المشاركة مع صاحب المكان.

مشروع خدمات الترجمة

من المشاريع التي يمكن تنفيذها من قبل كل من يتقن لغة أجنبية حيث أن هناك العديد من المواقع عبر الإنترنت تطلب مترجمين لمقاطع الفيديو والوثائق والنصوص، كما أن هناك شركات تبحث عن خدمات الترجمة، لذا يجب عليك استغلال الفرصة والبدء في مشروع الترجمة الخاص بك.

شاهد أيضاً: 50 فكرة مشروع مربح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى