فائدة البريد

إن هيئة البريد المصري قد تم تأسيسها منذ عام 1865 م وتعتبر فائدة البريد المصري مميزا جدا ولا يتم تغيرها كثيرا ولكنها تعتمد في تغيرها علي الأحوال الاقتصادية التي تمر بها جمهورية مصر العربية ويذكر أن فائدة البريد المصري لها وقت محدد يتم إضافتها فيه فمن الممكن أن تضاف علي الحساب بشكل يومي أو شهري أو سنوي وهذا يكون حسب رغبة صاحب الحساب.

فائدة البريد المصري

فائدة البريد
فائدة البريد

إن الفائدة علي الحسابات في البريد المصري كانت بنسبة 8.5% من قيمة المبلغ الموجود في الحساب ويتم إضافة تلك الفائدة بشكل سنوي ولكن بداية من يوم الثاني عشر من شهر نوفمبر للعام 2020 م فلقد تم تطبيق تغيير سعر فائدة البريد المصري فلقد أصبحت تتراوح فيما بين 7.5% وحتي 7.75% وهذا التغيير في النسبة هو في مصلحة الاقتصاد في جمهورية مصر العربية.

فوائد دفتر توفير البريد

إن حسابات البريد المصري كانت في بدايتها عبارة عن دفتر توفير فقط وكان هذا الدفتر يشبه جواز السفر ولكن الآن أصبح من الممكن لك أن تقوم باستخراج فيزا البريد المصري بدلا من دفتر توفير البريد المصري ويذكر أن دفتر التوفير له فوائد سوف نوضحها لكم كالتالي:-

  • يوفر إلي العميل سرية كافة تعاملاته.
  • من الممكن أن يقوم العميل بسحب وإيداع الأموال بدفتر التوفير الخاص به من أي مكتب بريد ولا يقيد بمكتب بريد محدد.
  • كافة الأموال التي تودعها في دفتر البريد المصري تكون تحت الرعاية الكاملة للحكومة المصرية.
  • من الممكن أن تحصل علي دفتر يكون باللغتين اللغة الإنجليزية واللغة العربية.
  • هيئة البريد المصري تتيح العديد من التسهيلات التي تمكن المتقاعدين من أن يفتحوا حساب في البريد المصري.

عيوب دفتر توفير البريد

علي الرغم من أن دفتر توفير البريد المصري له العديد من المميزات إلا أنه له بعض من العيوب التي جعلت العملاء يتجهون إلي استخراج فيزا البريد المصري بدلا من دفتر التوفير وفيما يلي توضيح إلي عيوب دفتر توفير البريد موضح إليكم كالتالي:-

  • من أكثر عيوب دفتر التوفير بل ويعتبر العيب الوحيد هو أنه لا يمكنك أن تسحب أي أموال إلا من مكاتب البريد فقط حيث يجب أن تذهب في مواعيد عمل البريد المصري.
  • ولكن يجب العلم أن هذا بالنسبة لدفتر التوفير وليس فيزا البريد المصري والتي تتيح لك إمكانية سحب الأموال من أي ماكينة صراف آلي ولا يشترط ماكينات البريد المصري.

متي تضاف فوائد البريد

إن فوائد هيئة البريد المصري يتم وضعها علي الحساب بشكل سنوي ما لم تطلب غير ذلك وعند التساؤل عن الموعد المحدد لإضافة الفوائد في حساب البريد المصري فسوف تكون الإجابة أنه يتم إضافة فوائد البريد المصري مع نهاية السنة المالية في جمهورية مصر العربية والتي تكون في شهر يوليو من العام الميلادي.

كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد

إننا ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم متابعينا الكرام كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد المصري موضح إليكم كالتالي:-

  1. اضرب المبلغ الذي مر عليه عام كامل في دفتر التوفير المصري في نسبة 10%.
  2. والناتج يكون هو الفائدة السنوية لحسابك.
  3. وعلي سبيل المثال لديك في حسابك مبلغ ألف جنية مصري قد مر عليه عام كامل فإن الفائدة علي الحساب تكون مائة جنية مصري.
  4. ويمكن الاتصال بأي من أرقام تليفونات هيئة البريد المصري لإجراء أي من استعلامات البريد المصري عن رصيد الحساب وتفاصيل الحساب بأكملها.

فوائد 1000 جنية في البوسطة

إن البوسطة هي مكاتب البريد وعند التساؤل عن فوائد 1000 جنية في البوسطة المصرية فيتم حسابها بالطريقة الموضحة سابقا وهي ضرب 1000 في نسبة 10% والناتج هو 100 جنية مصري والمائة جنية مصري هي فائدة الألف جنية مصري السنوية في البريد المصري.

أنواع حسابات البريد المصري

إن هناك أكثر من نوع حساب يوفره البريد المصري ولكن يجب العلم أن أي حساب في البريد المصري لا يتم فتحه سوي للمواطنين المصريين فقط وفيما يلي توضيح إلي أنواع حسابات البريد المصري موضح إليكم كالتالي:-

  • حساب المواطن.
  • حساب جاري.
  • حساب توفير فضي: وهذا للحسابات التي تفتح بمبلغ أقل من عشرة ألاف جنية مصري.
  • حساب توفير ذهبي: وهذا للحسابات التي تفتح بمبلغ أكثر من عشرة ألاف جنية مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى