مشاريع صغيرة

مشروع صغير ب 5000 جنيه 2022

توجد العديد من الأفكار تصلح للبدء في مشروع ب 5000 جنيه تضمن لصاحبها ربح يومي وقد يتوسع في مجاله ليصل الي دخل 30 ألف جنيه شهريا، ولهذا نقترح فيما يلي عدد من هذه الأفكار التي يمكن الاستعانة بها وتطويرها.

مشروع صغير ب 5000 جنيه

هناك العديد من الأفكار التي يمكن البدء من خلالها لمشروعك الخاص ولا تتطلب رأس مال ضخم بل يمكن ان يكون مبلغ 5 الف جنيه مناسب لها على الأقل في مرحلة البداية،  ومنها:

  1. خدمات التصوير: يحتاج هذا المشروع إلى التميز وهذا ما يمكن تحقيقه بالحس الجمالي والقدرة على تنسيق الألوان ولديك الخيار بين تخصيص غرفة في منزلك كاستديو أو تصوير  المناسبات.
  2. خدمات التوصيل: دراجة هوائية أو نارية مستعملة هي كل ماتحتاجه لدخول هذا المجال الذي يتمتع بربحية شديدة كما يمكنك الاستفادة من بعض التطبيقات كتطبيق مرسول يمكنك تحميله من هنا، أو العمل لحسابك الشخصي بالاتفاق مع بعض المتاجر الالكترونية أو المطاعم.
  3. خدمات تحضير الطعام أو المشروبات: يمكنك البدء بعربة متنقلة أو حتى صندوق بسيط مثبت على دراجة. حيث يعتمد النجاح على المنطقة التي تختارها بالإضافة إلى ما ستقدمه.
  4. مشروع تجارة الملابس: إذا كنت تملك هذه المهارة أو لديك الدبلوماسية الكافية لإقناع الزبائن ربما يكون هذا المشروع هو ماتبحث عنه. مع المرونة في هامش خياراتك بين:
    • تجارة الملابس الجديدة مثل القطنيات أو الجوارب.
    • ملابس المحجبات.
    • تجارة الملابس الأجنبية المستعملة.
  5. تركيب العطور: يمكنك إتقان تركيب العطور خلال وقت بسيط. لكن مع وجود المنافسة فأنت بحاجة إلى الابتكار في طرق التسويق وتقديم المنتجات.
  6. التعليم والتدريب: أحد المشاريع التي تضمن لك دخلاً ممتازاً سواء اعتمدت التدريس في منزل الطالب أو في منزلك. حيث تتميز الفكرة هنا بإمكانية النجاح دون رأس مال يذكر.
  7. تنظيم المناسبات: الاهتمام بتفاصيل الحفل من القاعة والزينة والصوت والإضاءة بالإضافة إلى التصوير وغيرها يحتاج الوقت والتفرغ الذي لا يتوفر لدى الكثيرين.
  8. الزراعة: من حديقة منزلك أو حتى باستخدام مساحة السطح يمكنك اختيار الأصناف التي تلائم المناخ في بلدك والتي تتمتع بأفضلية في التسويق.
  9. مجموعات سياحية: إذا كنت من هواة السفر لا يتطلب الأمر إلا بعض الموافقات الرسمية والتعاقد مع سائقي الحافلات بالإضافة إلى التميز في اختيار الأماكن والتعامل الجيد مع الزبائن كذلك تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي كصفحة على الفيس بوك مثلاً في الترويج لرحلاتك.
  10. تجارة اللوازم المكتبية والمدرسية: باعتبار العرب من الشعوب الفتية فإن الشريحة المستهدفة أي طلبة المدارس والجامعات مشجعة جداً للبداية.
  11. العمل عبر الانترنت: المجال الذي يشهد شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة. بسبب ميزة العمل من المنزل وحرية اختيار التوقيت. بالإضافة إلى شمولية معظم المهارات من البرمجة والتصميم وصناعة المحتوى وحتى التدريب العلمي واللغوي. كما يشمل إنشاء المواقع والمدونات لأغراض ربحية.
  12. تجارة المشغولات اليدوية والاكسسوارات: الرهان على المجالات التي تخص المرأة يتمتع بقابلية الربح العالية خاصة إذا كنت تتمتع بالدبلوماسية في التعامل مع حواء.
  13. تجارة ملحقات واكسسوارات الموبايل: تشهد تجارة الاكسسوارات نمواً متزايداً حيث أصبح جهاز الموبايل ضرورة عصرية لا يمكن الاستغناء عنها.
  14. صيانة الأجهزة الكهربائية أو أجهزة الموبايل: يعتمد هذا المجال على تقديم الكفالة المحدودة بعد الصيانة ليست فكرة سيئة وكلما أثبتت كفاءتك ازداد عدد الزبائن وبالتالي الأرباح.
  15. المشاريع المعتمدة على الحرفة كالحلاقة والخياطة: الحرفة رأس مال فإذا كنت موهوباً في إصلاح الملابس أو التصميم أو حتى في مجال الحلاقة فالنجاح مسألة وقت لا أكثر.
  16. مشاريع التغليف: لأي نوع من المواد الغذائية كالحبوب والفواكه أو المناديل الورقية أو الهدايا كذلك يمكنك تطوير فكرة تغليف الهدايا إلى تصميم صناديق مميزة بمكونات ملفتة كالشوكولا وأكواب البورسلان والألعاب مثلاً.
  17. خدمات التنظيف: يمكنك التعامل مع هذه الفكرة بمرونة للتكيف مع وضعك فمن مغسلة للسيارات إلى غسيل السجاد وحتى تنظيف المنازل بالإضافة إلى إمكانية دخول مجال تجارة مواد التنظيف.
  18. صالة ألعاب كمبيوتر: باستخدام جهازين مستعملين أو ثلاثة ولن يطول بك الأمر حتى تبدأ باستقطاب الأطفال والمراهقين في الحي الذي تسكنه وتحقيق ربح يومي جيد.
  19. الطباعة على الخامات: لاتزال الصور المفضلة المطبوعة على الاكواب والتيشرتات والوسائد تعتبر هدايا مميزة خاصة مع التكلفة البسيطة لها بالمقارنة مع غيرها لكن تعتبر آلة الطباعة الحديثة المستخدمة في هذا المجال باهظة الثمن نوعاً ما ضمن ميزانيتك.
  20. سمسرة العقارات: يمكنك من خلال علاقاتك تستطيع التعرف على آخر العروض والفرص في نطاق البيع أو الإيجار حيث تكفل لك معدلات الطلب العالية والعمولة المشجعة تحقيق دخل كبير.

مشروع لا يحتاج رأس مال

مشروع ب 5000 جنيه
مشروع ب 5000 جنيه

يمكن إدراج بعض المشاريع المذكورة أعلاه كالعمل عبر الإنترنت أو التعليم في المنزل تحت تصنيف مشاريع لا تحتاج رأس مال. مع العلم أن طريقة إدارة نفقات ودراسة جدوى المشروع تلعب دوراً رئيسياً في تحديد الكلفة كذلك لابد من الإشارة لضرورة التحلي بالصبر وعدم الاستعجال فحتى الأفكار المميزة تحتاج إلى بعض الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى