شرح العملات الرقمية للمبتدئين وأفضل العملات للاستثمار 2022

للمبتدئين من الصفر في مصر والسعودية نقدم لكم في هذه المقالة بحث pdf شامل شرح العملات الرقمية الجديدة binance 2022 ويكيبيديا من حيث المقصود بها “تعريفها” وكيف تعمل وتشتري وأفضل منصات تداولها وحكمها وهل هي عمل مربح أم لا والفرق بينها وبين العملات المشفرة وأفضل أنواعها الحلال وأسعارها في السوق من حيث الأرخص والأغلى للاستثمار ويمكنك التعرف على أكثر من ذلك بتصفح فيديوهات اليوتيوب.

الفرق بين العملات الرقمية والعملات المشفرة

يبحث الكثير من الأشخاص عن الفرق بين فائدة تطور العملات الرقمية والأسهم وغيرها وما هي الأصول الافتراضية، لذلك نحن بصدد التعرف على الفرق بينهم:

  1. العملات الرقمية:
    • تسمى أيضًا بالعملات الإلكترونية أو بالنقود الرقمية، وهي نظام دفع عبر الإنترنت من أجل استخدامها لدفع الفواتير وكل ما تشتريه من سلع وخدمات وألعاب، يعتمد على برنامج حاسب آلي مصمم لإيجاد وإدارة عملة رقمية.
    • عبارة عن مبالغ مالية متوفرة على هيئة أرقام إلكترونية يمكن الحصول عليها ونقلها وتبادلها لعملات أخرى بواسطة المنصات الإلكترونية المخصصة.
    • عملة مركزية تصدرها الدول من خلال السلطات المختصة بإصدار النقد في الدولة كالبنوك المركزية وتنظمها فئة من الأشخاص وأجهزة الكمبيوتر والجوال هي التي تنظم حالة هذه العملات في الشبكة.
    • تتطلب تحديد هوية المستخدم وبيانات التعاملات التي تتم بواسطتها، معلوماتها تكون سرية يطلع عليها فقط المقدمون لخدمة المعاملات الرقمية.
    • تتم عبر وجود العديد من الوسطاء سواء كانت بنوك أو مؤسسات مالية وسيطة تتحمل أعباء تأمين هذه المعاملات والتأكد من عدم وجود أي تلاعب أو تحايل لضمان سلامة المعاملات بالكامل.
  2. العملات المشفرة:
    • تسمى بالمعماة وتعتمد على علم التشفير، وهي مجموعة متنوعة من العملات الرقمية أو شكل آخر منها ولكن مشفرة بنظام خاص وتستخدم كوسيلة للتبادل وتتمتع باتصالات آمنة ومحمية، حيث يتم خلق وتحليل خوارزميات وبروتوكولات تسمح بتشفير البيانات حتى لا تتغير أي معلومة أو تكون متاحة لطرف ثالث.
    • عملات لامركزية متأسسة على أنظمة موزعة تدير المعاملات.
    • لا تتطلب الكشف عن هوية أو بيانات المعاملات ولا تحتوي على معلومات خاصة أو سرية مثل الاسم والعنوان.
    • يمكن لأي شخص أن يري معاملات أي مستخدم حيث يتم وضع جميع مصادر الإيرادات في سلسة عامة.
    • التعاملات والتحويلات تنظم عبر موزع من الحواسيب.
معلومة: يمكنك تحميل كتب بي دي أف من هذه المكتبةبالضغط هنا” للتعرف أكثر على شرح العملات الرقمية.

شرح العملات الرقمية Binance

شرح العملات الرقمية
شرح العملات الرقمية

منصة أو موقع بينانس بالعربي متوفرة إلكترونيًا ولها عيوب وفوائد موثوقة فيها وطريقة شرح معينة سنعرضها لكم من حيث خطوات التسجيل فيها على الجوال بهدف ربح 100 يوميًا بسبب عملية التداول وشراء عملات رقمية بالفيزا وبيعها.

  1. ادخل إلي الموقع الإلكتروني لأكاديمية بينانس عبر هذا الرابط https://accounts.binance.com/ar/login.
    منصة بينانس
    منصة بينانس
  2. اختار من الشريط الأسود بأعلى اليسار كلمة تسجيل باللون الأصفر.
  3. قم بإنشاء حساب باستخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني:
    1. قبل البدء يرجى إدخال موقع إقامتك الحالي للمتابعة واضغط تأكيد.
    2. اختار إنشاء حساب شخصي أم حساب شركة بالنسبة للشركات.
    3. أدخل تفاصيل حسابك من بريد إلكتروني وكلمة مرور قوية لتأمين حسابك.
    4. اضغط علامة في المربع قصاد جملة (أوافق على تلقي تحديثات عبر البريد الإلكتروني من بينانس)/ (أوافق على مشاركة البيانات لأغراض التسويق).
    5. ثم اضغط التالي لاستكمال كافة البيانات.
  4. أو الاستمرار باستخدام Apple:
    • يرجي استخدام Apple lD الخاص بك لتسجيل الدخول إلي تطبيق بينانس واستكمال كافة البيانات المطلوبة.
تنبيه: بمجرد إنشاء الحساب يمكنك فورًا من التداول والشراء بكل سهولة سواء ببطاقة الائتمان أو إيداع الأموال في المحفظة الفورية والعملات المحلية المعتمدة الخاصة بك، إلخ.

أفضل أنواع العملات الرقمية الحلال وأسعارها للاستثمار

للتعرف على أفضل الأنواع الإلكترونية الجديدة التي لها مستقبل على المدى البعيد حسب توقعات الشراء اليوم لعام 2022 بهدف الاستثمار أو للمضاربة أو للتخزين أو للتداول اليومي وبأرخص الأسعار زور الرابط التالي https://sa.investing.com/crypto/currencies، أو اطلع على الصورة الآتية:

أنواع العملات الرقمية
أنواع العملات الرقمية

حكم تداول العملات الرقميه

يتسائل البعض عن حكم تعدين وتداول وبيع وشراء العملات الرقمية على منصة بينانس أو غيرها سواء (البيتكوين، الريبل، إلخ) وهل الاستثمار فيها حلال أم حرام، لذلك إليكم رابط موقع الفتوى إسلام ويب “من هنــــا” وتوجد غيره الكثير من المواقع على جوجل التى تجاوب على هذا السؤال بمجرد طرحه على الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى