10 مشاريع صغيرة ناجحة

يسعى الكثير للبحث عن مشروع مربح لذا نقدم اليوم 10 مشاريع صغيرة ناجحة تناسب الشباب والنساء والرجال ضمن المشاريع الأكثر ربحا في مصر، والتي تساعد في تحقيق أرباح كبيرة بعد اختيار المشروع المناسب سواء كان مشروع من المنزل أو ضمن افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا خارج المنزل حسب كمية رأس المال المتوفرة.

مشاريع مربحة في مصر

10 مشاريع صغيرة ناجحة
10 مشاريع صغيرة ناجحة

تتنوع المشاريع التي يمكن تنفيذها من خلال وضع دراسة جدوى للمشروع ما بين مشاريع تجارية وشغل اون لاين ومشاريع غير تقليدية وأخرى جديدة ومبتكرة، كما يمكن البدء في تنفيذ مشروع برأس مال بسيط كبداية لريادة العمل الخاص في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة على الجميع، ويجب اتباع النصائح الآتية لضمان تحقيق الأرباح بسرعة:

  • اختر الفكرة المناسبة لك.
  • ضع خطة عمل من بداية المشروع لتحقيق الأهداف.
  • ابدأ في الحال حتى لو بأقل التكاليف ومع الوقت سوف تحقق النجاح والتطور.
  • اهتم بطرق التسويق الجيد عبر الإنترنت ودائرة المعارف وعلى التجار والمحلات التي تتوافق مع فكرة المشروع.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

  1. مشروع تربية الدواجن: لا يتطلب الكثير من التكاليف فيمكن البدء في تنفيذ المشروع بالمنزل من خلال تربية عدد من الدواجن بسطح المنزل والاعتناء بهم لإنتاج البيض والعمل على بيعه في الأسواق، كما يمكن الاستفادة ببيع الدواجن وتطوير المشروع من بتجهيز محل لبيع الدواجن.
  2. مشروع حلويات وفطائر منزلية: إعداد الحلويات الشهية والفطائر والمعجنات التي ازداد الطلب عليها يعتبر بداية مشروع صغير مربح جدا وغير مكلف، ومن خلال الديجيتال ماركتنج يمكن الترويج للمشروع عبر السوشيال ميديا وكسب العديد من الزبائن، ومع التقدم في المبيعات ابدأ في تأسيس مشروع محل حلويات.
  3. مشروع الخياطة والتفصيل: تتمتع العديد من السيدات بمهارة تفصيل الأزياء وخياطة المفروشات، كما يمكن إضافة الكروشية والاعمال اليدوية للمشروع والترويج له بين الأصدقاء والأقارب وعلى مواقع التواصل الإجتماعي.
  4. مشروع رعاية الأطفال: تقديم خدمة رعاية الصغار بالمنزل من المشاريع النسائية الصغيرة المربحة، كما يمكن القيام بتأسيس حضانة منزلية فلا يقتصر الأمر على الرعاية ويتم تقديم التعليم للأطفال وتحفيظ القرآن.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

  1. التجارة الإلكترونية: تضم عدد كبير من مشاريع الربح من الإنترنت حيث يمكن البدء في إنشاء موقع إلكتروني وعرض العديد من المنتجات والسلع بعد إضافة هامش ربح مناسب، كما يمكن الاتفاق مع مواقع التسوق والعمل من خلال التسويق بالعمولة.
  2. صيانة الموبايلات: إن تعلم صيانة الهواتف المحمول أمر يسير ويعتبر رأس مال مشروع مربح من خلال البدء في عمل دعاية لعملك الخاص وقيامك بالتصليح من المنزل لتتمكن فيما بعد من تأسيس مشروع محل الموبايلات.
  3. مشروع بيع سمك وعصافير الزينة: الكثير يبحث عن شرائهم لتزيين المنازل وغيرها، ويمكن الوصول لتجار الجملة والحصول عليهم بسعر مناسب وإعادة بيعهم عبر الإنترنت أو من خلال منفذ بيع.
  4. مشروع كروت الشحن: يمكن شراء كروت الشحن من الموزعين والعمل على بيعها وعلى الرغم من قلة هامش الربح إلا أنه من خلال بيع كميات كبيرة كل يوم تحقيق أرباح وفيرة.

أفكار مشاريع غريبة

  1. مشروع مطعم للنباتيين: هناك فئة من الناس لا تتناول اللحوم وتعتمد على التغذية النباتية فقط، ومن خلال تصميم مطعم صغير لإعداد الأطعمة النباتية يمكنك الحصول على عدد من الزبائن المميزة، كما يمكن القيام بالتوصيل للمنازل.
  2. أكاديمية لتعليم الأتكيت: بالتعاون مع أخصائيين في تعليم الأطفال والكبار فن الإتكيت الذي يتضمن تعليم آداب الطعام والتعامل مع الغير والسلوكيات الصحيحة وتعديل سلوك الأطفال يمكنك البدء في ريادة مشروع مميز.
  3. مشروع CO-Working Space: عبارة عن منطقة عمل مشتركة حيث يتم توفير فرص لأصحاب العمل الحر مع تجميع طلبات العملاء ومساعدتهم في إنجاز المهام، وهناك نوع أخر من مناطق العمل التي توفر أجواء المذاكرة للطلاب وتقديم الدورات والكورسات التعليمية والمهارات المختلفة، فيمكنك البدء مع الطلاب أو أصحاب الأعمال أو الجمع بينهم.
شاهد ايضاً: 50 مشروعات صغيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى