مشاريع للشباب العاطلين

يوجد عدد كبير من الشباب العاطلين في مصر ويرغبون في بدأ مشروع خاص بهم ويذكر أنه يوجد العديد من مشاريع للشباب العاطلين والشباب العاطلين في الأغلب يرغبون بالبدء بمشاريع صغيرة مربحة جدا وهذا بالفعل متاح حيث يوجد عدد كبير افكار مشاريع جديدة وتكون مشاريع صغيرة ناجحة للشباب ولكن قبل بدء أي مشروع حتي لو كان مشروع من المشروعات الصغيرة جدا يجب عليك عمل دراسة جدوي للمشروع لضمان تحقيق أرباح كبيرة ونجاح المشروع.

أفكار مشاريع جديدة للشباب 2022

مشاريع للشباب العاطلين
مشاريع للشباب العاطلين
يوجد العديد من أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة في مصر يمكن للشباب تنفيذها بكل سهولة وفيما يلي افكار مشاريع استثمارية صغيرة للشباب في جمهورية مصر العربية:-
  1. مشروع تربية حمام: هذا المشروع يمكنك أن تبدأ فيه من المنزل فكل ما تحتاج إليه هو أقفاص خشبية مخرمة للحمام ويمكن وضعها في البلكونة أو في الحديقة الخلفية للمنزل أو فوق سطح المنزل وعند بدأ مشروع تربية الحمام من المنزل يمكنك أن تبدأ بعدد قليل من الحمام ولكن عليك مراعاة أن يتم تسمينه جيدا وأن يكون لدية تهوية جيدة.
  2. مشروع تربية الدواجن: يمكن أن تبدأ المشروع من منزلك فإنه أحد أكثر المشاريع ربحا في مصر كل ما عليك هو شراء عدد من الكتاكيت حسب مساحة المكان الذي سوف تبدأ فيه مشروعك فيمكن أن تبدأه في بلكونة المنزل أو الحديقة الخلفية للمنزل أو فوق سطح المنزل ولكن حافظ علي أن يتم تسمين الدواجن بأعلاف صحية ومضمونة وأن يكون المكان الذي تربي فيه جيد التهوية.
  3. عربة متنقلة لصنع القهوة: كل ما تحتاج إليه هو سيارة وشراء ماكينة قهوة والوقوف في مكان يحتوي علي عدد كبير من الناس وتبدأ في بيع مشروب القهوة بأكثر من طريقة ويعتبر هذا المشروع جديد ومشروع من المشاريع الغير تقليدية.
  4. تفصيل الملابس: كل ما عليك هو تعلم الخياطة والتفصيل وشراء ماكينة تفصيل ملابس والبدء بالجيران والأقارب والأصدقاء وبعد ذلك سوف تصبح مشهور ويكبر مشروعك ومن الممكن أن يصبح لديك مشغل في يوم من الأيام.
  5. بيع أكسسوارات: من اسم المشروع قد يظن البعض أنه مشروع كبير ويحتاج إلي رأس مال كبير ولكن في حقيقة الأمر من الممكن أن تبدأ هذا المشروع برأس مال صغير جدا فبدلا من فتح محل بيع أكسسوارات يمكنك صنع أكسسوارات هاند ميد وبيعها أون لاين علي مواقع التواصل الاجتماعي والبيع للأقارب والجيران والأصدقاء والبيع لمحلات الهدايا والأكسسوارات.
  6. بيع ملابس شباب: لا يشترط أن تبيع الملابس في محل ملابس شباب فيمكنك أن تبدأ هذا المشروع من المنزل وذلك عن طريق الاتفاق مع مكاتب الملابس والمصانع وعرض المنتجات أون لاين علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستجرام وشراء المطلوب فقط.
  7. بيع ملابس حريمي وأطفال: هذا المشروع أيضا لا يتطلب من محل بيع ملابس حريمي وأطفال ويمكن أن تبدأه من المنزل بنفس طريقة مشروع بيع ملابس شباب من المنزل.
  8. بيع ملابس رجالي: فكرة هذا المشروع هي نفس فكرة أي مشروع ملابس سواء ملابس رجالي أو شبابي أو حتي بيع ملابس رياضية فجميع تلك المشاريع يمكن بدأها من المنزل أولا ومع كبر المشروع يمكن أن يصبح لديك محل.
  9. بيع المنظفات: عند بيع المنظفات لا يشترط أن يكون لديك محل بيع منظفات فيمكن أن تشتري المنظفات وتعرضها علي الانترنت أون لاين وتبدأ في البيع وخاصة في البداية يكون البيع للأقارب والأصدقاء والجيران.
  10. بيع العطور: لا يجب أن تبدأ هذا المشروع في محل بيع عطور ولكن يمكنك أن تتخصص في بيع العطور من المنزل وتعرضها أون لاين عن الانترنت وخاصة علي مواقع التواصل الاجتماعي ويمكنك أن تقوم أيضا بصنع عطور مركبة وهذا نادرة ما يجده العميل ولكن الإقبال عليه كبير جدا وبهذا سوف يكون هذا المشروع مربح جدا بالنسبة لك ويكون عندها أحد المشاريع الصغيرة المربحة بنسبة 300%.

افضل المشاريع الناجحة في مصر

يوجد العديد من المشاريع التي يمكن البدء فيها وتكون ناجحة ولكن الشباب يريدون دائما البدء بمشاريع مربحة جدا وصغيرة وفيما يلي أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب العاطلين الذين لا يرغبون في الالتزام بمواعيد عمل محددة:-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى