افكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع 2023

أصبحت كثيرة الأفكار التي تصلح في مشاريع صغيرة مربحة 2023 الجديدة والغير المنتشرة سواء للرجال او البنات ويمكن أن تدخل 5000 في الشهر وهو مبلغ مناسب جدا كبداية يمكن أن تصبح بعدها هذه المشاريع كبيرة وتحقق المزيد من الأرباح.

افكار مشاريع صغيرة مربحة 2023

مشاريع صغيرة مربحة
مشاريع صغيرة مربحة

اتجه معظم الشباب في الفترة الأخيرة العمل الحر والبحث عن مشروعات صغيرة مربحة وغير مكلفة ولها مستقبل تحقق ربح يومي او شهري ومن أهم هذه الأفكار ما يلي:

  1. محل بلايستيشن: فكرة تصلح للشباب جدا، كما انها من الأفكار التي يمكن تقليص ميزانيتها في البداية عن طريق الاعتماد على عدد قليل من الأجهزة المستعملة ويمكن التعرف على تكلفة المشروع وعيوبه من خلال هذا الرابط.
  2. مطعم صغير للوجبات السريعة: يمكن إنشاء مطعم صغير او متنقل بتكاليف بسيطة لتقديم الطعام والاطلاع على دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع اضغط هنا.
  3. العمل في أوبر: هو عمل يمن ربح يومي شبه ثابت ولا يتطلب سوى شراء سيارة مستعملة تتوافر بها المواصفات اللازمة ومن هنا يمكن معرفة طريقة وشروط التسجيل.
  4. تصنيع العطور: تتوفر الآن على الإنترنت فيديوهات عديدة تسمح لتعلم كيفية صناعة العطور بطرق سهلة وبسيطة كما يمكن الوصول بسهولة لتجار الزيوت الخام اضغط هنا للاطلاع على المزيد من المعلومات.
  5. سنتر تعليمي: تعمل هذه المراكز على توفير أماكن مناسبة للدروس الخصوصية والكورسات التعليمية بمقابل مادي.
  6. محل اكسسوارات الموبايلات: من المشاريع الصغيرة المربحة المنتشرة التي أثبتت نجاحها في جميع مستويات الأحياء السكنية والريف، كما يقدم هذا الرابط شرح بالتفصيل فتح المحل.
  7. مكتب عقارات: يحتاج هذا المشروع الى العديد من العلاقات وارقام الهواتف ودراية واسعة بأحياء السكنية ولا يحتاج إلى ميزانية كبيرة في البداية.
  8. تعبئة الخضروات والفاكهة: يمكن بالاستعانة ببعض الأيدي العاملة في تقشير وتقطيع الخضروات والفاكهة وتعبئتها بالاتفاق مع الموزعين والموردين ليصبح هذا مشروعك المستقبلي.
  9. التجارة الالكترونية: هي من الأفكار المنتشرة في هذه الفترة التي تشهد اعتماد كبير على هذا النوع من التجارة والتسويق لمنتجات عن طريق الانترنت.
  10. محل ملابس للأطفال: تعتبر من الأفكار التي لا تخسر في أغلب الأحوال خاصة عند التخطيط الجيد في اختيار الموقع ومساحة المحل ونوعية البضائع واسعارها ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا.
  11. ورشة طباعة تيشرتات: انتشرت مؤخرا موضة الطباعة على الملابس وخاصة التيشرتات لذلك قد تكون فكرة هذه الورشة مربحة كما يمكن الاعتماد تسويق المنتجات اون لاين وللتعرف أكثر على المشروع اضغط هنا.
  12. توزيع المواد الغذائية: نقدم اليكم دراسة كامل لهذا المشروع من خلال هذا الرابط.
  13. محل مستلزمات طبية: قد تبدو انها فكرة قاصرة على المتخصصين ولكنها في الواقع تناسب الجميع ويمكن تخفيض نفقات البداية لتصلح للشباب ومن هنا يمكن الاطلاع على المتطلبات اللازمة.
  14. انشاء قناة يوتيوب: تقديم المحتوى على الانترنت اصبح من اهم المشاريع المربحة التي لا تحتاج الا موهبة حقيقية فقط دون اي راس مال.
  15. تعبئة السكر: هي فكرة غير منتشرة ولكنها مربحة وتوفر دخل كبير إذا تمت بالشكل الصحيح الموضحة بشكل كامل فى هذا المقال https://albanknote.com/sugar-bottling-project.
  16. إعادة تدوير البلاستيك: من أهم المشروعات التي لا تحتاج الى تكلفة كبيرة وتمنح في الوقت نفسه فرصة كبيرة للتوسع ومن هنا تجد كل ما يخص تكلفة المشروع.
  17. مكتب وسيط تأميني: هو مشروع يعتمد في الاساس على الخبرة ليس رأس المال فكل ما يحتاجه هو توفر قاعدة بيانات بالاضافة الى علاقات مع شركات التأمين بمختلف أنواعها لتعمل كوسيط بين العميل وشركة التأمين مقابل نسبة من العمولة لذك فهو من الأفكار التي يمكن بدئها بمبلغ 10 آلاف جنيه فقط.
  18. مشروع مكتبة: بالرغم من كثرة التفاصيل المطلوبة لبدء مكتبة من أدوات مكتبة وكتب مدرسية فإنها قد تصلح في كثير من القرى والمناطق السكنية وللاطلاع على تفاصيها اضغط هنا.
  19. محل عطارة: تتميز التوابل بمدة صلاحية كبيرة لذلك يمكن تخزينها لأطول فترة مما يجل هذا المشروع من المشروعات التي لا تخسر في اغلب الاحيان ومن هنا اعرف المزيد عنه.
  20. مشروع شبكة انترنت لاسلكي: يقدم المقال من هنا جميع مميزات وتفاصيل هذا المشروع.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

عندما تبحث السيدات عن مشروع فانها تركز في الاساس على افكار المشاريع النادرة التي يمكن أن يطلق عليها مشروع نسائي يدخل ذهب، ومن أهم هذه الأفكار هي:

  • ميكب ارتست.
  • ورشة ملابس.
  • تحضير وجبات اكل بيتي.
  • مكتب تجارة جملة.
  • حضانة الاطفال.
  • مركز تحفيظ قران.
  • تسويق منتجات تجميل.
  • الأعمال اليدوية.
  • كورسات اون لاين.
  • تصنيع الاكسسوارات.
  • تحضير الحلويات والتورت بالطلب.
  • صناعة التحف من الرزين او عجينة السيراميك.
  • تحضير وتصنيع البخور.

مشاريع غير منتشرة

يفضل البعض الاتجاه إلى الى الأفكار الغريبة والجديدة والغير التقليدية لبدء مشروعه الخاص يمن التميز والخصوصية التي قد تحقق ارباح اكثر من الأفكار العادية حتى وان تطلب هذا بعض الوقت والتكاليف الاضافية، لذلك فإنها مشاريع صغيرة مربحة تحتاج الي بع العوامل لإنجاحها وهي:

  • التحلي بالصبر وعدم استعجال النتائج.
  • التخطيط الجيد ودراسة أبعاد المشروع.
  • توفير ميزانية احتياطية لتغطية التكلفة حتى يحقق المشروع الأرباح المنتظرة منه.
  • الاستعانة بأصحاب الخبرات السابقة في المجال سواء من داخل مصر او من خارجها.
  • وضع خطة تسويقية شاملة على المدى القريب والبعيد.

1- فندق للحيوانات الأليفة

يحتاج أصحاب الحيوانات الاليفة الى اماكن امنة تصلح ان تقيم فيها الحيوانات في حالات السفر او المرض او اي حادث يمنعهم من الاعتناء بهم، ولذلك قد تكون فكرة هذا المشروع جيدة خاصة لمن يمتلكون موهبة ترويض وتدريب الحيوانات.

2- تأجير الكتب

مع ارتفاع أسعار الكتب يوجه هواة القراءة صعوبات في شراء جميع الكتب التي يرغبون في قراءتها، لهذا يقوموا بعض الأشخاص بشراء عدد كبير من الكتب والقيام بتأجيرها بمبالغ رمزية مع امكانية عمل اشتراكات شهرية.

3- تجارة التحف

يتطلب هذا المشروع الى خبرة كبيرة في التحف والانتيكات والقدرة على التمييز بين القطع الأصلية والمقلدة ومعرفة القيمة السعرية لكل قطعة حتى لا يعترض للنصب والاحتيال، كما يلزم معرفة بقواعد واصول المزادات ومواعيدها.

4- استوديو تعليم الرقص

يعتبر الرقص من الفنون التي تمتع بميزة رياضية مما يجعله علاج مناسب لكثير من الاعراض النفسية كالقلق والتوتر الاكتئاب، لذلك يمكن اعتبار هذه الفكرة مربحة خاصة اذا تم الاعتماد على مدربيين محترفين.

5- مكتب كول سنتر

تحتاج بعض الشركات لفريق يقوم بالتسويق عبر التليفون بما يسمى التلي سيلز، فتقوم مكاتب الكول سنتر بتوظيف عدد كبير من الموظفين المتخصصين في هذا النوعع من التسويق لتقديم خدمات التلي سيلز للشركات نظير العمولة.

6- مطعم لاكل الصحي

مع التوجه العام للاهتمام بالعادات الغذائية السيلمة والابتعاد عن الوجبات السريعة والدهون المشبعة التي اثبتت اضرارها على الصحة بالاضافة الي الرغبة في فقدان الوزن، فيمكن تقديم هذه الخدمة من خلال هذا المطعم، كما يمكن تقديم الطعام النباتي.

7- منحل عسل

من الافكار المربحة التي تحتاج الى القليل من الخبرة في تربية النحل وتسويق العسل.

8- تطبيق شحن

يمكن انشاء تطبيق متخص بالشحن والتوصيل مع التعاقد مع المناديب يتوافر معهم دراجات نارية او سيارات لتقديم الخدمة مثل مرسول او طلبات.

9- قاعات افراح

هو عبارة عن تجهيز قاعة للتأجيرها في المناسبات حفلات (الزفاف – الخطوبة – اعياد الميلاد).

معلومة: يستطيع التعرف على خطوات تسجيل الشركات في السجل التجاري من هنا، كما يمكن معرفة رسوم التأسيس من هنا
مشاريع صغيرة مربحة للشباب في القرى
مشاريع صغيرة مربحة للشباب في القرى

 

يتميز الريف بطبيعة خاصة تتطلب نوعية معينة من المشروعات التي تتناسب مع شكل الحياة ومنها:

  1. ملعب كرة قدم.
  2. سوبر ماركت.
  3. مشروع بطارية ارانب.
  4. محل تقسيط الاجهزة الكهربائية والادوات المنزلية.
  5. تأجير ادوات الزراعة.
  6. سيارة اجرة.
  7. ورشة تصليح السيارات.
  8. محل منظفات.
  9. صالة ملاهي للاطفال.
  10. تربية الدواجن (البطالديك الرومي)

دراسة جدوى مشاريع صغيرة مربحة Pdf

يقدم اليكم فيما يلي نماذج لدراسات الجدوى تصلح لجميع المشاريع الصغيرة بالصيغ التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى