مشاريع صغيرة

50 مشروعات صغيرة

جني المال وتحقيق دخل محترم هو هدف كل إنسان بعضهم يحققه بالعمل في الوظائف وبعضهم يحب العمل الخاص ولهؤلاء نقدم أفكار 50 مشروعات صغيرة ومربحة لإنشاء بزنس خاص بك وتحقيق الربح والإكتفاء المالي

أفكار 50 مشروعات صغيرة تحقق أررباح كبيرة

50 مشروعات صغيرة
50 مشروعات صغيرة

قبل أن نعرض لكم أفكار لمشاريع صغيرة يجب أن نفرق أولًا بين المشاريع الصغيرة والمتناهية في الصغر لكي لا يختلط الأمر عليكم:

  • المشاريع الصغيرة: هو المشروع الذي ينشئه فرد واحد برأس مال يزيد عن 50 ألف جنية وبعدد عمال لا يقل عن 3 أفراد.
  •  المشاريع المتناهية في الصغر: هي مشروعات تعتمد في رأس المال والجهد المبزول على شخص أو شخصين بحد أقصى برأس مال يقل عن 50 ألف جنية مصري.

نصائح لنجاح أي مشروع

إليك بعض النصائح من تجارب حقيقية لنجاح مشروعك:

  • فكر جيدًا قبل اختيار المشروع الذي ستقوم بإنشائه.
  • اقرأ وابحث عن مميزات وعيوب أي مشروع بالتفصيل.
  • اذهب للعمل لدي أي شخص نفذ المشروع الذي تريده كي تكتسب بعض الخبرة ينصح بمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • قم بإنشاء بحث سوقي ودراسة جدوى لمشروعك قبل تنفيذه.
  • تصرف بعقلانية ولا تدع الحماس الزائد يغمي عينيك.
  • ليس بالضروري نجاح مشروعك لمجرد أنك تعتقد أنه سينجح لذا عليك بالاستشارة ثم الاستخارة.

دراسة جدوى مشروعات صغيرة في مصر

  1. مشروع محل عطارة: محلات العطارة من المشاريع المربحة كل ما تحتاجه خبرة بالعطارة والتوابل وموقع متميز وليس بالضرورة مساحة كبيرة إليك دراسة جدوى مشروع محل عطارة.
  2. مشروع محل عطور: لا يوجد أحد لا يحب العطور وهو مشروع ناحج جدًا ولا يحتاج لمساحة كبيرة في غالب الأمر، استعن بشخص متخصص في صنع العطور للعمل معك وتعلم منه شئً فشئ وهذه هي دراسة جدوى مشروع محل عطور.
  3. مشروع محل منظفات: المنظفات بجميع أنواعها سواء للأرضيات أو الملابس أو المواعين ومعطرات الجو كل هذه الأشياء أصبحت من أساسيات كل منزل ولا غنى عنها في أي بيت اطلع على دراسة جدوى مشروع محل منظفات.
  4. مشروع سوبر ماركت: البقالة والأكل والشرب من ضروريات الحياة ولا غنى عنها لذا فهذا المشروع فرصة نجاحة مضمونة جدًا، اقرأ دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت.
  5. مشروع محل حلويات: من الأفكار الجميلة ولا تحتاج لتصنيع الحلويات يمكنك شرائها من المختصين وهذه دراسة جدوى مشروع محل حلويات.
  6. مشروع محل اكسسوارات حريمي: السيدات والفتيات يحببن الزينة ويدفعن فيها الكثير لهذا السبب يرجع نجاح مشروع محل الاكسسوارات الحريمي.
  7. مشروع محل موبايلات: لا أحد يستغني عن الموبايل أيًا كان نوعه ومشروع الموبايلات مشروع ناحج خاصة إذا وفر الصيانة وبيع باقي مسلتزمات الموبايلات واكسسواراتها، ألقى نظرة على دراسة جدوى مشروع محل موبايلات.
  8. مشروع مكتبة: المكتب الخاصة ببيع الكتب أو القرطاسية الخاصة ببيع مستلزمات الدراسة مشاريع ناجحة فالسلعة لا تتلف ورأس المال موجود في البضاعة باستمرار هذه تفاصيل مشروع مكتبة.
  9. مشروع محل ملابس: مشروعات الملابس أيضا ناجحة خاصة في مواسم الأعياد وفصول السنة سواء الصيف أو الشتاء هذه تفاصيل إنشاء مشروع محل ملابس حريمي واطفال.
  10. مشروع محل ملابس رياضية: هذه المشروع ناحج جدًا في المدن خاصة ولا ننصح بإنشائه في القرى أو المدن الصغيرة وهذه دراسة جدوى مشروع محل ملابس رياضية.
شاهد أيضًا: 35 مشروع مربح

مشاريع صغيرة تحقق أرباح كبيرة

  1. مشروع مستلزمات طبية: لا غني لأي مستشفى أو عيادة طبيب عن المستلزمات الطبية لذا لكي تضمن نجاحك في هذا المجال عليك بدراسة السوق ومعرفة كافة المعلومات عن هذا المشروع من هنا.
  2. مشروع تسمين العجول: اللحوم والألبان من المنتجات التي تستهلك بكميات كبيرة لذا هذا المشروع أيضًا له نسبة نجاح عالية جدًا وهذه دراسة جدوى مشروع تسمين العجول.
  3. مشروع تعبئة السكر: السكر والملح من المواد الغذائية المتواجدة في كل بية مهما كان مستواه ومشروع تعبئة السكر أو الملح سهل للغاية وغير مكلف سوى مكنة التعبئة ومواد التغليف والسكر أو الملح وهي مواد لا تفسد بمرور الزمن.
  4. مشروع صناعة الأكواب الورق: الأكواب الورق تستخدم في الكافيهات والمقاهي وفي الشركات وفي أماكن كثيرة وهو مشروع لا يحتاج يد عاملة كثيرة.
  5. مشروع صناعة الشمع: هذا المشروع لا يحتاج لمكان كبير ويمكن إنشائه في غرفة في منزلك وهو مشروع مضمون الأرباح بسبب كثرة إنقطاع الكهرباء.
  6. مشروع عربة وجبات سريعة: هذا المشروع يمكنك تنفيذة في الأماكن التي يذهب إليها الناس للترفيه عن أنفسهم مثل الكورنيش أو البحر إلخ.
  7. مشروع بيع الأجهزة الكهربية المستعملة: بيع وشراء الأجهزة الكهربائية المستعملة رائج بين شريحة كبيرة من الناس ويمكنك شراء الأجهزة الأوت لت وبيعها بسعر مناسب وتحقق أرباح كبيرة.
  8. إنشاء متجر إلكتروني: التجارة الإلكترونية أصبحت أمر واقع وتقريبًا نصف الشعب المصري أو يزيد اشترى ولو مرة واحدة أونلاين.
  9. مشروع قاعة مناسبات: سواء إنشاء قاعة وتجهيزها أو تأجير الفرش والكراسي والصوانات للمناسبات فهذا المشروع مربح جدًا سواء في الأفراح أو الأحزان.
  10. مشروع حضانة أطفال: الحضانات أو رياض الأطفال مرحلة لا غني عنها ويحتاج لها الأبناء لتأسيسهم للاستقبال الفعلي للدراسة.
  11. مشروع صناعة الصابون الطبيعي.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

  1. مشروع مخبز للمعجنات والفطائر: كثير من الناس تحب أن تاكل شئ سريع أثناء العمل أو الذهاب والإياب هذا المشروع مربح جدًا لكن عليك اختيار المكان المناسب له.
  2. مشروع مطبعة: انتشار هذا المشروع في الأونة الأخيرة يدل على نجاحة كل ما تحتاجه غرفة متوسطة وطابعات الكترونية تستخدمها في طبع الكروت والملابس والأدوات كالمجات.
  3. مشروع مقهي: هذا المشروع ناجح جدًا في أي مكان يقام فيه فالناس تحب الترفية والجلوس على المقاهي لأوقات طويلة.
  4. مشروع مقهى إنترنت سيبر ألعاب: رغم انتشار الأجهزة الإلكترونية في كل منزل إلا أنه يوجد شريحة تحب الذهاب إلى مقاهي الإنترنت للعب والترفيه.
  5. مشروع محل قطع غيار السيارات.
  6. مشروع محل قطع غيار التكاتك: التوكتوك أصبح أمر واقع حيث توجد إحصائية اقول بأنه يوجد أكثر من 40 ألف توكتوك في مصر وهذه التكاتك تحتاج لقطع غيار بكل تاكيد.
  7. مشروع صالة حلاقة: الكوافير الرجالي أو الحلاق من أكثر المهن ربحًا في مصر.
  8. مشروع مشتل ورد ونباتات زينة: يمكنك توريد منتجاتك لمحلات الورود وللباعة الجائلين.
  9. مشروع ملابس بالة بالكيلو: هذا المشروع له زبونه الخاص ولكنه غير منتشر في جميع المحافظات واعتمادًا على النجاحات السابقة لهذا المشروع ننصح به بشدة.
  10. مشروع جيم وصالة ألعاب رياضية: كل الشباب يحبون الاهتمام بصحتهم وأصبحت الرياضة هوس لدي الكثيرين وهذا الأمر هو سبب نجاح هذا المشروع.
  11. مشروع بيع المنتجات الفلاحى:  بيع المنتجات البلدية مثل البيض البلدي والألبان والفطير المشلتت وغيرها له زبونه الخاص وناجح جدًا فقط اختر الشريحة المناسبة.
  12. مشروع تجهيز الأطعمة المنزلية: توجد كثير من السيدات العاملات اللاتي يحتجن المساعدة في تجهيز الطعام هذا المشروع يستهدف في الغالب هذه الشريحة.

افكار مشاريع صغيرة 2022

  1. مشروع سنتر دروس خصوصية.
  2. شراء سيارة والإنضمام لأوبر أو العمل في مرسول مصر.
  3. مشروع مغسلة ملابس وسجاد.
  4. مشروع محل ميكانيكي لإصلاح السيارات.
  5. محل بيع أعلاف ومستلزمات تربية الدواجن والماشية.
  6. محل بيع الطيور الزينة والحيوانات الأليفة.
  7. محل بيع الهداية التذكارية المصنوعة يدويًا.
  8. مشروع بيع المنتجات السورية.
  9. مشروع البيع اونلاين من خلال جروبات الفيسبوك.
  10. صناعة دمى وألعاب الطفال.
  11. مشروع صناعة التحف اليدوية.
  12. مشروع توريد الحلويات للكافيهات والمولات.
  13. مشروع ورشة خياطة لتصنيع الملابس.

أفكار مشاريع حديثة

  1. إنشاء قناة يوتويب: الربح من اليوتيوب والسوشيال ميديا أمر مؤكد ويدر الكثير من المال لكن ستحتاج للوقت في البداية وطالما يوجد لديك مال تصرفه على هذا المشروع فلن تحتاج لوقت كبير.
  2. إنشاء موقع إلكتروني والربح منه: الربح من التدوين أمر معروف وسط شريحة معينة، لذا إن كنت لا تمتلك الخبرة استثمر المال في تعيين من يمتكلها.
  3. الربح من الأفليت: الأفليت أو التسويق بالعمولة هو بيع منتجات لأحد المتاجر ثم تحصل على نسبة أو مبلغ معين بعد عملية الشراء ولتحقيق أكبر قدر من الأرباح عليك استخدام رأس المال في إنشاء الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني واستعن بالمختصين لكي لا تفقد مالك.
  4. إنشاء تطبيق إلكتروني والربح منه: الربح من التطبيقات أمر حقيقى كل التطبيقات على هاتفك المحمول تربح من خلال عرض الإعلانات ولو كنت سعيد الحظ قد تنجح فكرتك وتصبح مثل تطبيقات فيسبوك أو تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى