ما هي المشاريع المربحة في السعودية

افكار مشاريع مربحه في السعوديه

انتشرت المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير الان ولكن ما هي المشاريع المربحة في السعودية التي تتميز بأنها مشاريع لها مستقبل وناجحة للنساء وللرجال وكيف يمكنك بدء مشروع تجاري بمبلغ بسيط يدخل ذهب او التوصل الي أفكار مشاريع غير تقليدية ليست موجودة بالسعودية هذا ما سنتعرف عليه معا ونطرح عليكم العديد من الأفكار له.

ما هي المشاريع المربحة في السعودية ولها مستقبل

ما هي المشاريع المربحة في السعودية
ما هي المشاريع المربحة في السعودية

اذا كنت تتساءل كيف افتح مشروع في السعودية يكون ناجح ومربح وله مستقبل فإليك هذه الأفكار المميزة:

  1. الدروب شيبينغ: هو احد مشاريع الشغل اون لاين وقد حظى على اهتمام كبير خاصة بعد انتشار فيرس كورونا وتداول فكرة البيع اون لاين بصورة كبيرة لجميع المنتجات والمستلزمات وقد قدمنا لكم في مقالة سابقة تفاصيل شاملة عن أفضل مواقع الدروبشيبينغ وما يميز هذه الفكرة انها مشروع بدون مكان وبدون تكاليف تجهيزات ولا يحتاج الى رأس مال كل ما تحتاجه فقط هو الاعتماد فقط على مهاراتك في العرض والبيع.
  2. تعليم قيادة السيارات للنساء: ما زالت قيادة النساء بالنسبة للسيدات في المملكة شيء حديث العهد لذا هناك الكثير منهم يريدون التعلم مما يضمن الربح الجيد لهذا المشروع واستمراريته في الفترة المستقبلية.
  3. صيانة السيارات والتجارة في قطع الغيار: نظرا لارتفاع المستوى المعيشي في المملكة فيعتبر عدد السيارات هناك كبير ولذلك فإن تجارة قطع غيار السيارات من أنواع بطاريات السيارة بمختلف موديلاتها وكذلك زجاج السيارات التي تشتهر السعودية بتصنيعه وتصديره وباقي مستلزمات الصيانة فهذا بالطبع مشروع لا يخسر.
  4. الاستيراد والتصدير: تتميز السعودية بإنتاج وتصدير بعض الأشياء مثل التمور والعسل الجبلي وزجاج السيارات وغيرهم وتستورد أشياء اخري مثل بعض أنواع الأطعمة والملابس والسيارات وغير ذلك وقد وضحنا لكم جميع شروط فتح شركة استيراد وتصدير في السعودية من قبل.
  5. فتح متجر الكتروني: يزداد الاعتماد على النت في كل شيء مع مرور الزمن لذا كانت فكرة انشاء متجر الكتروني لبيع أي مستلزمات يحتاجها الانسان من طعام او ملابس أطفال ونساء وشباب وكذلك الأحذية ومستلزمات المنزل وغيرها وقد وضحنا لكم كيفية انشاء متجر شوبيفاي وطريقة عرض منتجاتك عليه وتحقيق الربح منه.

أفكار مشاريع سعودية صغيرة ناجحة

يبحث كثير من الشباب عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة يمكنهم بدء حياتهم العملية بها والاعتماد عليها فى تحقيق دخل مناسب لهم ومن امثلة هذه الأفكار:

  1. محل بقالة: يعد احد المشروعات الناجحة التي لا تحتاج الى رأس مال كبير ولا الي خبرة كما انه تحقق أرباح ودخل مرضي للمالك وقد حدثناكم في مقالات سابقة عن تكلفة مشروع بقالة في السعودية بالإضافة الي قائمة أصناف البقالة pdf يمكنك الاستعانة بهما لتكوين فكرة وعمل دراسة جدوى جيدة للمشروع.
  2. مطعم وجبات سريعة: اغلب المشروعات التي تعتمد على الاكل لا تخسر لأنه شيء أساسي لا غني عنه لحياة الانسان والوجبات السريعة يعتمد عليها كثير من العاملين والشباب وهذه افكار مطاعم وجبات سريعة مربحة يمكنكم الاطلاع عليها واختيار احداها لتنفيذها.
  3. محل ملابس: من ضروريات الحياه أيضا وهى تتنوع بين مشروع محل ملابس حريمي واطفال وأيضا مشروع محل ملابس شباب وكذلك مشروع محل ملابس رياضية ويمكنك الوصول الي هذه البضائع بسهولة من خلال تجار ملابس الجملة في السعودية.
  4. مغسلة سيارات متنقلة: تعد فكرة مبتكرة ولا تحتاج الى تكاليف عالية ومناسبة وهذه تفاصيل إجراءات وخطوات ترخيص مغسلة سيارات متنقلة في السعودية.
  5. محل اكسسوارات وهدايا: يمكنك فتح هذا المتجر وخاصة في منطقة السوق التجاري بالقرب من مكة والمدينة وتحقيق أرباح كبيرة من لاتجاه الحجاج والمعتمرين لشراء الهدايا لأقاربهم من محلات الاكسسوارات هناك.
  6. شركة تسويق عقاري: لا تحتاج لهذا المشروع سوى ايجار مكان مناسب وتجهيزه بمكتب وجهاز حاسوب وبذلك يكون لديك مشروع مكتب عقارات يمكنك البدء في عمليات التسويق من خلاله واتمام الصفقات والحصول على العمولة من كل عملية.
  7. محل بيع وتركيب العطور: فكرة بسيطة وتكاليفها قليلة ويمكنك تنفيذ مشروع محل العطور في مكان صغير ولكن يفضل ان يكون في مكان حيوي مثل مول او شارع تجاري بحيث يراه كثير من الناس.
  8. مركز صيانة مكيفات: بسبب ارتفاع الحرارة في المملكة فإن المكيف يعتبر شيء ضروري لا غني عنه في أي منزل او شركة لذا فإن محل صيانة المكيفات يعتبر مشروع مربح لأنه يختص بأمر من اساسيات الحياة هناك.
  9. محل مثلجات: فكرة مربحة جدا خاصة اذا تم فتحه بالقرب من الحدائق والمتنزهات والمولات وأماكن التسوق والترفيه وهذه دراسة جدوى مشروع محل ايس كريم يمكنكم اخذ كافة التفاصيل والمعلومات عن المشروع منها.
  10. مطعم أسماك: من الأطعمة المحببة لكل الناس ولذا يكون الاقبال عليها كبير ولهذا كان مطعم المأكولات البحرية يحتل مكانة بين المشروعات الصغيرة المربحة.
  11. محل عصائر: يمكنك أيضا فتح مشروع محل عصيرات بالقرب من الأماكن الحيوية وسوف يحظى بإقبال جيد ونجاح كبير اذا اهتممت بجودة الخامات وطريقة التقديم.
  12. مشروع تنظيف وكي الملابس: يحتاج كثير من العاملين لمن يقوم بتنظيف ملابسهم وكيها نظرا لانشغال اوقاتهم لذا فإن مشروع مغسلة ملابس شيء يقدم خدمة لهم ويحقق لصاحب المغسلة ربح مادى.
  13. محل عطارة: التوابل والبهارات من الأشياء الأساسية لإعداد الأطعمة في المنازل والمطاعم ولهذا يمكنك فتح مشروع محل عطارة وسوف تحقق من دخلا جيدا.
  14. محل حلويات: الحلوى شيء مفضل للأطفال والكبار ولذلك فإن مشروع محل حلويات شرقية او غربية مربح بكل المقاييس.

أفضل مشاريع متوسطة مربحة في السعودية

اذا كان لديك مبلغ مالي متوسط وتريد استثماره في مشروع مربح فإليك هذه الأفكار:

  1. شركة للشحن: يحتاج أصحاب المحلات والتجار وبعض الشركات الى التعامل مع شركات الشحن لقل بضائعهم لذلك فإن فكرة انشاء شركة شحن تعد بمثابة مشروع ممتاز لكثير من المستثمرين.
  2. سوبر ماركت: من اكثر المشروعات المربحة لان كل منزل يحتاج الي شراء طلبات منه مرة واحدة يوميا على الأقل وهذا دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت pdf في السعودية ستجد بها كل ما تحتاجه لهذا المشروع.
  3. ميني ماركت للبيع بالجملة: يمكنك أيضا عمل فكرة مختلفة عن ماركت القطاعي وهو ميني ماركت جملة لبيع جميع السلع المعبأة بسعر اقل من سعر التجزئة.
  4. مركز لغسيل السيارات: تستطيع فتح مشروع مغسلة سيارات في احدى محطات الوقود او في اي مكان اخر مناسب وتلحق بها مكان صغير لبيع المعطرات والاكسسوارات.
  5. مصنع ملابس: التصنيع والإنتاج من اكثر الأشياء المربحة نظرا لانخفاض سعر المواد الخام فيمكنك عمل مشروع مصنع ملابس والامر هنا متسع حسب السيولة المالية لديك فيمكنك عمل مصنع للملابس الداخلية او للأطفال او الكبار وهكذا حسبما تريد.
  6. إعادة التدوير: من اكثر المشاريع الصناعية المربحة لان اعادة تدوير البلاستيك على سبيل المثال تعتمد على المخلفات ويمكنك الحصول عليها بدون مقابل مادى او بمقابل بسيط ويتم بيع ما تنتجه بأسعار جيدة جدا مما يحقق لك ربحا عاليا.
  7. تربية الأغنام والعجول: يعد مشروع تربية الاغنام وكذلك مشروع تسمين العجول ناجحين جدا لاعتماد السعوديين عليهما في الطعام بالإضافة الى احتياج الحجاج للأغنام لذبحها في موسم الحج.
  8. صناعة الكرتون: من الأشياء الأساسية التي يحتاجها كل مكان إنتاجي لتعبئة منتجاته لذا يمكنك عمل مشروع مصنع كرتون مضلع وتوزيع هذا الكرتون لباقي المصانع.
  9. تجارة المواد الغذائية: لا تقتصر هذه الفكرة على المحلات فقط ولكن يمكنك عمل مشروع توزيع المواد الغذائية باستخدام عربية نقل ومخزن وتوزيع البضائع على تجار التجزئة.
  10. مشروع تعبئة المواد الغذائية السائبة: يعتبر مشروع تعبئة السكر والأرز والمكرونة والبقوليات مشروع مميز جدا ويمكن تنفيذه بسهولة ولكن الأهم معرفة كيفية توزيع هذه المواد بعد تعبئتها.
  11. تصنيع الاكياس البلاستيكية: من الأفكار المرنة والمميزة حيث يمكنك انشاء مشروع مصنع اكياس بلاستيك في ورشة صغيرة دون الحاجه الي مكان كبير.
  12. صالة العاب رياضية: أصبحت ممارسة الرياضة اتجاه قوى حالي ولذلك يعتبر انشاء مشروع جيم رياضي ناجح ومربح بإذن الله.

مشاريع ناجحة في السعودية للنساء تدخل ذهب

لابد وان لا ننسي طرح أفكار للمشاريع النسائية لان كثير من الفتيات تفضل ان تنشئ البيزنس الخاص بها واليكم بعض المقترحات:

  1. مشروع حضانة اطفال.
  2. مشروع طباعة التيشيرتات.
  3. مطعم اكل صحي.
  4. مكتبة لاستعارة وبيع الكتب.
  5. محل أدوات عناية بالبشرة والشعر.
  6. مركز كورسات دينية وتعليمية للأطفال.
  7. تجهيز الخضراوات والفواكه.
  8. جروب للأكل البيتي.
  9. حياكة الملابس.
  10. مشروع الصناعات اليدوية.
  11. تصنيع الشموع والصابون.
  12. محل لبيع الزهور.

#المصدر: https://albanknote.com/profitable-projects-saudi-arabia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى